الأميرة سمية تؤكد أهمية دور العبادة لمواجهة تحديات الجوع والفقر

figuur-i
figuur-i

عمان - أكدت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، أهمية دور العبادة في جميع أنحاء العالم لتحقيق الشراكات المجتمعية لمواجهة التحديات أمام عالمنا اليوم، مثل الجوع والفقر وتمكين المرأة والتحديات البيئية وغيرها، وذلك عبر التركيز على القيم المشتركة التي نشترك فيها جميعا كبشر بغض النظر عن الدين أو الثقافة. اضافة اعلان
وقالت إن أهداف التنمية المستدامة وضعت بعد عملية تفاعلية داخل منظومة الأمم المتحدة وبالتشاور مع منظمات المجتمع المدني، ومن ضمنها الاستفادة من الخبرات العملية لدى المنظمات الدينية، مشيرة إلى تأثير الدين والإيمان في حياة الأفراد وما يوفره من شعور حقيقي بالأمل يذكرنا بواجبنا تجاه أنفسنا وبيئتنا ومجتمعاتنا بعيدا عن العنف والتعصب والانغلاق.
جاء ذلك خلال رعايتها، مندوبة عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، أمس، المؤتمر الأول لحوار الأديان بعنوان "دور الأديان والمنظمات الدينية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة"، في مدرسة البكالوريا - عمان.
ويشارك بالمؤتمر، طلاب يمثلون تسع مدارس اختارت خمسة من أهداف التنمية المستدامة للنقاش والحوار، بهدف تسليط الضوء على القيم الإنسانية التي تدعو لها جميع الأديان والتي تعتبر أساسا مهما لتماسك المجتمعات، إضافة إلى دور الأديان في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
من جهته، تحدث المستشار الأكاديمي للمعهد الملكي للدراسات الدينية الدكتور عامر الحافي، عن دور المؤسسات التعليمية في تنشئة أجيال قادرة على الفهم الصحيح للقيم والمفاهيم التي تعكسها الأديان ودور الشباب في نقلها.
بدورها، أشارت مديرة مدرسة البكالوريا بسمة نمري إلى أهمية التركيز على القيم المشتركة بين الأديان لبناء حالة من التضامن الإنساني. وناقش الطلبة خلال المؤتمر الأهداف الخمسة، وهي القضاء على الفقر وجودة التعليم والمساواة بين الجنسين والاستهلاك والإنتاج والسلام والعدل، وربط تلك الأهداف بالأديان تحت إشراف خبراء وشباب من منظمة السفراء الشباب الدولية (IYAF)، كما تم بحث أهمية أهداف التنمية المستدامة والمشاكل والصعوبات التي تواجهها المجتمعات وطرق حلها ودور الأديان والقادة الدينيين في تحقيقها. -(بترا)