أخبار محليةالغد الاردني

“الأميرة سمية” تحصد الميداليتين الذهبية والبرونزية في مسابقة البرمجة الإقليمية

عمان- الغد- حصدت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الميداليتين الذهبية والبرونزية، في مسابقة البرمجة العربية للشرق الأوسط وإفريقيا، التي أجريت بمشاركة 1500 متسابقاً يمثلون 200 مؤسسة تعلمية من 30 دولة، عبر تقنية الاتصال المرئي، لمدة أربع ساعات متواصلة، وبتحكيم فريق دولي، ونالهما الطالبان معتصم الكايد وأحمد جابر بإشراف الدكتور فراس الغانم.
وهنّأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة الفائزين ومشرفهما، معربة عن فخرها بإنجاز يعلي من صدارة الجامعة، ويؤكد تفوّقها على المستويين المحلي والإقليمي، مشيدة بجهود الطلبة وسعيهم الدؤوب للمشاركة الفاعلة في مسابقات من شأنها أن تصقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتحفز فيهم روح التنافس.
هذا وأعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عن سروره بالفوز المستحق للطلبة، مشيدًا بقدراتهم وبجهود الأساتذة المشرفين عليهم، مؤكداً على الدور الكبير الذي تلعبه هذه المسابقات في إثبات تميز طالب الجامعة في المنافسة الدولية بكل اقتدار.
وأثنى الرفاعي على توجيهات صاحبة السمو الأميرة سمية بنت الحسن، وحثها المستمر على ضرورة توفير كل الفرص لطلبة لإبراز مهاراتهم، وتذليل كل الصعاب في طريقهم، ودعم نادي البرمجة ACM  والمشرفين عليه من الهيئتين التدريسية والإدارية.
وأضاف الرفاعي أن العملية التعليمية، منذ بداية جائحة كورونا لم تقتصر على التدريس والتدريب، بل واضبت على المشاركة في كافة المسابقات المحلية والدولية.
وبدوره أشار عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، إلى أن المسابقة تهدف إلى تنمية القدرات البرمجية للطلبة في تحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة عبر إذكاء روح التنافس، والعمل الجماعي للوصول إلى أفضل الحلول البرمجية، مبيناً أن المسابقة ضمت أسئلة تحتاج الحل الصحيح والسريع.
ويذكر أن الجامعة أحرزت المراكز: الأول، والثالث، والرابع، والرابع مكرر، والعاشر، في مسابقة البرمجة التنافسية الأولى، التي نظمتها  جامعة العلوم والتكنولوجيا في آذار الماضي عن بعد “اونلاين”، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة، وبمشاركة 400 طالباً من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock