الغد الاردنيالموجز

الأميرة سمية تطلق تقرير الأمم المتحدة لتنمية المياه في العالم

جنيف – أطلقت سمو الأميرة سمية بنت الحسن مبعوث اليونسكو الخاص للعلم من أجل السلم في قصر الأمم بمقر الأمم المتحدة في جنيف، تقرير الأمم المتحدة لتنمية المياه في العالم.
وقالت سموها في كلمة ألقتها نيابة عن المدير العام لليونسكو أودري أزولاي: إن الحصول على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المأمونة وبأسعار معقولة يمثل حقا من حقوق الإنسان الأساسية.
وأضافت أن التقرير الذي جاء بعنوان “لا نترك أحدا وراءنا”، يصور ماهية مساهمة التقدم العلمي في السلام الدائم القائم على المساواة للجميع في عائلتنا البشرية.
وقالت سموها: اننا اليوم، وبكل اسف، نلاحظ بأن ثلاثة من كل عشرة أشخاص “أي ما مجموعه 1ر2 مليار نسمة”، ما يزالون غير قادرين على الحصول على مياه شرب آمنة؛ كما ان 5ر4 مليار شخص، أو ستة من كل عشرة اشخاص، ليس لديهم مرافق صرف صحي تدار بأمان.
ولفتت سموها إلى أنه يمكننا تقديم صورة شاملة كما نراها في هذا التقرير بفضل الخبرة الواسعة لجميع أعضاء وشركاء “الأمم المتحدة للمياه UN-Water”.
يشار إلى أن تقرير التنمية المائية في العالم، هو وثيقة اليونسكو الرائدة بشأن المياه التي أعدها ونسقها برنامج تقييم المياه العالمي التابع لليونسكو.
ويتضمن التقرير استعراضا عاما يعطي صورة شاملة عن حالة موارد المياه العذبة في العالم واستخدامها وإدارتها، ويهدف إلى تزويد صانعي القرار بالأدوات اللازمة لصياغة وتنفيذ سياسات المياه المستدامة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock