فنون

الأميركي منهاج: عصر ترامب فرصة ذهبية للكوميديا

لندن- قال الممثل الكوميدي الأميركي الصاعد، حسن منهاج، إن أمام ممثلي الكوميديا فرصة جديدة في عصر الرئيس دونالد ترامب.
وكان منهاج قد قدم حفل عشاء المراسلين في البيت الأبيض في نيسان (أبريل) الماضي، وهو الحفل الذي تجاهله ترامب.
وقال الممثل الأميركي إن “أمرا رائعا” يحدث في مواجهة سياسات ترامب.
وأوضح أن المناخ السياسي ملائم لدرجة منحته فرصة غير متوقعة لتقديم حفل عشاء المراسلين.
وقال إنه “ربما لم” تكن لتسنح له الفرصة في حالة فوز هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة التي جرت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.
وأضاف “أعتقد أن طريقة التناول والسرد في البلاد كانت ستختلف. أعتقد أن الرغبة الجماعية بشأن من الذي يقع عليه اختيار جمعية المراسلين في البيت الأبيض لتمثيلها، ومن يكون نجم الكوميديا في تلك الليلة وطريقة التناول كانت جميعها ستختلف”.
وأصبح ترامب أول رئيس أميركي لا يحضر تقليد العشاء منذ العام 1981؛ حيث كان الرئيس آنذاك رونالد ريغان يتعافى من إصابة بطلق ناري.
وخلال حملته الانتخابية، قال ترامب إنه سيقوم بإعداد سجلات بأسماء المسلمين في الولايات المتحدة. وسعى بالفعل لكنه أخفق في فرض حظر للسفر على مواطنين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.
وقوبلت هذه التحركات باعتراضات، لكن منهاج، وهو أميركي مسلم، قال إن السياسات أذكت رد فعل بين ممثلي الكوميديا الأميركيين من أصول آسيوية وكذلك المسلمين.
ومنهاج ليس الممثل الكوميدي الوحيد الذي استفاد من تولي دونالد ترامب الرئاسة؛ إذ حقق برنامج “ليلة السبت” التلفزيوني، الذي دأب على تقديم فقرات ساخرة عن الرئيس وحكومته، أعلى نسبة مشاهدة خلال نحو 20 عاما.
وقال وجهات علي، المؤلف والكاتب في صحيفة “نيويورك تايمز”، إنه يرغب في توجيه الشكر لترامب الذي ساعد على إتاحة صوت لممثلي الكوميديا.
وأضاف أن سياسات البيت الأبيض “أيقظت عمالقة وملكات وملوك وأمراء وأميرات من سبات عميق. أحيانا نحتاج لأزمة كي نستيقظ”.-(بي بي سي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock