رياضة محلية

الأمير الحسن يشيد بالانجاز ويطالب بالاستفادة من ترويض النفس في رمضان

حفل تكريمي لعدد من الاتحادات الرياضية


 خالد المنيزل



[email protected]


عمان – شدد سمو الأمير الحسن على أهمية التطلع للمستقبل بهمة عالية وبروح ايجابية مستفيدين من فهمنا  للماضي ، وحيا جميع اللاعبين والمدربين والإداريين على الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والتي تثلج الصدر، مبينا انه سيبدأ قريبا بالتواصل مع كافة الاتحادات الرياضية وزيارة المنتخبات الوطنية في مواقعها من اجل شحن الهمم والاستعدادات للبطولات الهامة المقبلة والاطلاع على التدريبات، جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي اقامها سموه لعدد من الاتحادات الرياضية وتكريم لاعبيها اصحاب الانجازات، بحضور سمو الأميرة ثروت الحسن الرئيس الفخري لاتحاد الريشة الطائرة والأميرة رحمة بنت الحسن رئيس اتحاد الجمباز وسمو الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو وعدد من رؤساء وأعضاء اتحادات التايكواندو والكراتية والجودو والريشة الطائرة والسكواش والجمباز واليد والبولو والرجبي، وشكر كافة الاتحادات التي حققت الانجاز وتواصل العمل للوصول الى المستويات العالمية والمنافسة بقوة في آسيا، مبينا ان اهمية الرياضة تكمن في ترويض النفس على الصبر وتحمل العناء على مدى المراحل العمرية المختلفة، ويجب الاستفادة من شهر رمضان المبارك الذي يمنح الرياضي مزيدا من الصبر والمثابرة لان الصيام بحد ذاته رياضة نفسية.



وشدد سموه على التطلع للمستقبل بعين ثاقبة مستفيدين من فهمنا للماضي، وان الفترة التي يمر بها الرياضي ليست فقط العطاء الجسدي بل العمر كله وشدد على العلاقة الوثيقة بين تأسيس الرياضي وتهذيب النفس والتحلي بالروح الرياضية والاخلاق العالية التي هي تمنح الثقة والتفوق وكسب حب وود الاخرين واحترامهم، وهذا ما يتحلى به الرياضي الاردني بشكل عام.



وشكر الأمير الحسن سمو الأمير راشد على اهتمامه برياضة الرجبي ودعمها خاصة بعد تشكيل لجنة خاصة للعبة تعنى بشؤونها وتطويرها والمشاركة في البطولات المقبلة، وبارك له بحصوله على  لقب اللاعب المميز في بطولة كورث بارك الخارجية.



وتم استعراض نتائج الاتحادات السابقة خلال الفترة الماضية والتي جاءت جميعها متميزة على المستويين الدولي والآسيوي.



وبينت سمو الأميرة رحمة ان انجازات الجمباز تتواصل في بطولة البسفور بحصول علي العاصي على ذهبية جديدة لتضاف الى انجازات الجمباز التي تحققت في كأس العالم في كلاسجو، ونيل المدربين والحكام الأردنيين على مراكز متقدمة عالميا.



وقال عضو اتحاد اليد د. ساري حمدان ان هناك حوالي 400 ناشئ في مراكز الأميرة سمية للواعدين سيكون لهم تاثير ونقلة نوعية على كرة اليد الاردنية.



اما امين سر اتحاد التايكواندو حسين الصليبي فقد أكد ان منتخبات التايكواندو تواصل الاستعداد لأهم مشاركتين هما بطولة العالم في الدنمارك وبطولة آسيا للناشئين في ايران.



اما رئيس اتحاد الريشة محمد الجبور فقد بين ان اللاعبة لينا مزاهرة نالت لقب البطولة العربية للناشئين التي اقيمت في سورية، وان انجازات اللعبة تتواصل خلال المرحلة المقبلة خاصة وان الأردن احتفظ بمقر الاتحاد العربي في عمان.



وفي ختام الحفل شكر سمو الأمير الحسن كافة الحضور على تلبية الدعوة والمشاركة في الحفل التكريمي، كما حيا دور الصحافة الرياضية الاردنية في إبراز الانجاز ودورها الفاعل في التوجيه نحو الأفضل.

‫2 تعليقات

  1. شكرا سمو الامير والاميرة
    شكرا لسمو الامير الحسن ولسمو الاميرة ثروت هذا التكريم الرائع لاصحاب الانجازات الرياضية التي ترفع اسم الاردن عاليا في المحافل الرياضية الدولية

  2. شكرا سمو الامير والاميرة
    شكرا لسمو الامير الحسن ولسمو الاميرة ثروت هذا التكريم الرائع لاصحاب الانجازات الرياضية التي ترفع اسم الاردن عاليا في المحافل الرياضية الدولية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock