أخبار محلية

الأمير حمزة يرعى اختتام فعاليات الملتقى العلمي الآسيوي الثالث

عمان- رعى سمو الأمير حمزة بن الحسين أمس في مدرسة اليوبيل اختتام فعاليات الملتقى العلمي الآسيوي الثالث الذي نظمه مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك حسين وبالتعاون مع المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا.
وقالت مديرة معهد اليوبيل سهى جوعانة إن الملتقى العلمي الذي شاركت فيه 24 دولة عربية وأجنبية، هدف إلى تشجيع استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب في العلوم والتكنولوجيا وتشجيع البحث العلمي والتكنولوجي لدى الشباب في قارة آسيا وفرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الشباب المشاركين.
وقال مدير مركز التميز التربوي التابع لمؤسسة الملك حسين “اسماعيل ياسين” ان هذا المعرض الذي أقيم على هامش الملتقى العلمي يعزز مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتي اصبحت تشكل مستقبل الوظائف في العالم اضافة الى التقدم التكنولوجي والاختراع والابتكار.
واضاف ياسين انه تم اختيار معهد اليوبيل لاستضافة الملتقى العالمي لما يتمتع به من تميز في جميع المجالات العلمية ودوره في ادخال المبادرات التعليمية العالمية الى الاردن والوطن العربي.
وأكد أن هذا الملتقى العلمي العالمي الذي يعقد في الاردن للمرة الاولى بمشاركة الكويت والسعودية وعمان وماليزيا وكوريا الجنوبية والمكسيك وايطاليا وبلجيكا ودول اخرى كان قد عقد مؤخرا في البحرين وقبل ذلك في الكويت والآن في الأردن.
وجال سموه على المعرض العلمي الذي نال إعجابه حيث التقى الفرق الدولية والمحلية المشاركة في الحدث العلمي العالمي جمع بين الشباب والمعلمين والخبراء من اسيا واوروبا واميركا الشمالية واميركا اللاتينية وافريقيا لتبادل الخبرات والافكار ومقارنة المشاريع العلمية وتعزيز التشبيك والتعاون الدولي.
وفي الختام وزع سموه الجوائز والدروع على الفائزين والمكرمين، حيث فازت عشر فرق لعشر دول من مجموع 24 دولة مشاركة، وهي لبنان واليمن وماليزيا والسعودية وكوريا الجنوبية والتشيك وفلسطين وعمان والامارات العربية المتحدة والأردن.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock