الأمير رعد يترأس اللجنة البارالمبية الأردنية

عمان - الغد- ترأس سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء يوم أمس، اجتماع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية، وجرى خلال الاجتماع إقرار التقريرين المالي والإداري للعام الماضي، مثلما اطلع المجلس على الموقف المالي والتقرير الفني وأبرز الإنجازات التي تحققت حتى نهاية نيسان (ابريل) الماضي.اضافة اعلان
وأكد الأمير رعد خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس إدارة اللجنة، ضرورة مواصلة الإنجازات التي تحققت، معربا عن تقديره للجهود التي بذلت من اجل تعزيز مسيرة رياضة المعاقين في الأردن.
واشاد سموه بجهود الكوادر الفنية والإدارية في اللجنة، مؤكدا على ضرورة تكثيف تلك الجهود استعدادا للمشاركات الدولية المقبلة، خصوصا بطولة دورة الألعاب البارالمبية الدولية التي تستضيفها البرازيل في العام 2016.
وعرض أمين عام اللجنة البارالمبية الدكتور جمال الدلاهمة الخطوات التي اتخذت بهدف إصدار قانون اللجنة البارالمبية الأردنية، والتي قرر المجلس رفع مشروع القانون الى رئاسة الوزراء بناء على توصية اللجنة الأولمبية لاستكمال مراحله الدستورية.
وأشار الدلاهمة الى أن انجاز هذا القانون سيعزز من دور وعمل اللجنة في دعم رياضة المعاقين، ويتيح المجال لتشكيل اتحادات رياضية للألعاب في هذا المجال، مثلما يعطيها الاستقلالية تماشيا مع متطلبات الحركة البارالمبية الدولية.
واشار د.الدلاهمة الى أن الجهود منصبة حاليا على رفع جهوزية الفرق والمنتخبات من اجل الاستحقاقات المقبلة، مشيرا أن النصف الأول من العام الحالي شهد مشاركات أردنية نوعية ومهمة حقق خلالها الأردن إنجازات عالمية خصوصا في رياضة رفع الاثقال والعاب القوى وكرة الطاولة.