رياضة محلية

الأمير علي: أتمنى أن تأخذ الحكومة دورها في دعم الأندية وكرة القدم الأردنية

مصطفى بالو وايمن الخطيب

عمان- قال رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس (فيفا) سمو الأمير علي بن الحسين انه بصدد الإعلان عن خطة كاملة لتطوير كرة القدم والأندية، وان هذه الخطة سيتم توزيعها على وسائل الإعلام قريبا مطالبا الإعلام بأن يسهم إلى جانب اتحاد كرة القدم والأندية في ايجاد جهات داعمة. وأثنى سموه خلال حديثه لرجال الصحافة والإعلام عقب ختام بطولة حارات LG أمس على البطولة وعلى الجهات الداعمة لها، مؤكدا ضرورة دعم مثل هذه المبادرات التي تعنى في ايجاد جيل كروي جديد من شأنه تعزيز اهتمام الاتحاد بالفئات العمرية، على غرار ما تصنعه مراكز الأمير علي بن الحسين والتي رفدت الأندية والمنتخبات وساهمت في وصول المنتخبات الأردنية إلى النهائيات الآسيوية.
ونوه سموه الى توجه الشركات الخاصة في دعم منافسات كرة القدم، إلى جانب ضرورة توفير دعم حكومي لكرة القدم الأردنية، لغايات تطويرها ووصولها إلى مستويات منافسة عربيا وقاريا ودوليا.
وأشار سموه إلى الزيارات التي قام بها إلى الأندية المحلية، مؤكدا حرصه على مواصلتها للاستماع إلى مطالب الأندية، والتحديات التي تواجهها.
وقال سموه: “اتمنى أن تأخذ الحكومة دورها في دعم الأندية وكرة القدم الاردنية من خلال المساهمة في إنشاء البنية التحتية وخاصة الملاعب التي توفر مكانا آمنا للصغار لممارسة لعبة كرة القدم، متمنياً سموه أن لا يمارس الصغار لعبة كرة القدم في الشوارع.
وعبر سموه عن سعادته بمشاهدة نهائي بطولة LG، مؤكدا أن وصول فريق من الطفيلة وآخر من الزرقاء، يشير بوضوح إلى أهمية التوجه والالتفات الى المحافظات خاصة وأن البطولة كشفت عن مواهب واعدة في المحافظات البعيدة عن العاصمة.
وحول مشاركة المنتخب الوطني بالتصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل، أبدى سموه تفاؤله بنشامى المنتخب لتحقيق نتيجة ايجابية أمام منتخب نيبال والذهاب بعيدا في التصفيات.
ختام بطولة حارات LG
وكان سمو الأمير علي بن الحسين رعى أمس نهائي دوري حارات LG لكرة القدم، وتوج فريق حارة حي الأمير شاكر بلقب البطولة، بعد فوزه على فريق حارة النمتة بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي أقيم في صالة قصر الرياضة بحضور مندوب وزير التربية والتعليم أمين عام وزارة التربية للشؤون الادارة والمالية د. سامي المجالي، ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد الرميثي، والمدير الاقليمي لشركة LG في الشرق الأوسط كيفن شوا، ومؤسس شركة حكمت السلامة المرورية م. ماهر قدورة، إلى جانب نجوم الكرة الأردنية جريس تادرس واحمد أبو ناصوح وبدران الشقران وجمهور كبير شجع بحماس على المدرجات.
وقدم المدير الإقليمي لشركة LG درعا تقديرية إلى سمو الأمير علي لدعمه المتواصل للكرة الأردنية.
وكانت فقرات حفل الختام بدأت بالسلام الملكي، وعدد من الأغاني الوطنية التي تغنت بالوطن والقائد وفقرات ترفيهية تفاعل معها الجمهور على المدرجات، وقدمت شركة LG عرضا مرئياً للحضور عن فعاليات البطولة التي استمرت عدة أشهر بمشاركة 3500 مشارك، وتم تحفيز الفريقين المتنافسين من خلال عرض الجائزة الكبرى للبطولة، من خلال صور لنادي ريال مدريد وملعب البرنابيو، الذي يحتضن الفريق الفائز في رحلة تمتد أسبوعا، يتخللها تدريب مع فرق الفئات العمرية لريال مدريد، وحضور احدى مباريات الدوري الإسباني، بالإضافة إلى عرض اكروباتي نفذه لاعب الكرة الاستعراضي معتز القواسمي والذي صفق له الجمهور بحرارة، قبل أن تبدأ المباراة النهائية التي تبادل فيها الفريقان السيطرة على مجريات شوطيها، لكن فريق حي الأمير شاكر تسلم دفة الأفضلية، وقدم لاعبوه الصغار جملا فنية في ظل انسجام ساهم في زيارة شباك الفريق المنافس عدة مرات وانهاء اللقاء لصالحه 5-1، ليرحل بحلم لاعبيه إلى اسبانيا.
تتويج الفريق الفائز أقيم في أجواء كرنفالية، حيث تقدم سمو الأمير علي برفقة الإماراتي محمد الرميثي لتتويج فريق حي الأمير شاكر بالمركز الأول، والنمتة في المركز الثاني والحديقة ثالثا بفوزه على الشهود بنتيجة 7-3، ليحل الأخير رابعاً.

[email protected]
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock