آخر الأخبار الرياضة

الأمير علي: المنشآت الرياضية التحدي الأكبر في مونديال السيدات

عمان – الغد – أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأردني لكرة القدم، على الانعكاسات الإيجابية التي ينتظرها الأردن فيما يتعلق بالبنية التحتية إثر استضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة هذا العام.
وقال سموه خلال زيارته للمجلس الأعلى للشباب الجهة المشرفة على الملاعب الأردنية إلى جانب أمانة عمان الكبرى، أن أكبر تحدي واجه الأردن في استضافة هذه البطولة هو المنشآت الرياضية، وضرورة تأهيل ملاعب تتماشى مع معايير “الفيفا” لتصبح مطابقة للمواصفات الدولية من جهة، وتبقى إرثا مستداما تتركه البطولة لمستقبل كرة القدم الأردنية من جهة أخرى، مشيرا سموه إلى ضرورة العمل بكل المنشآت الرياضية سواء الملاعب الرئيسية التي ستقام عليها مباريات البطولة أو التدريبية التي ستخدم الفرق المشاركة خلال البطولة.
وأضاف سموه: “ندرك الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب والذي نعتبره شريكا استراتيجيا في تنظيم البطولة من خلال ما يقدمه لتأهيل المنشآت والملاعب، وسنعمل معا كفريق واحد ليس من أجل إنجاح هذه البطولة فحسب بل لتطوير المنشآت الرياضية والكروية في الأردن كذلك”.
وأشار سمو الأمير علي أن المرحلة المقبلة التي ستشهد تسليم المنشآت بشكلها النهائي، تعتبر من الركائز المهمة لضمان تنظيم بطولة ناجحة بكافة المقاييس خاصة بتأهيل أربعة ملاعب رئيسية في كل من عمّان وإربد والزرقاء، إلى جانب إنشاء وتأهيل 17 ملعبا تدريبيا للفرق المشاركة موزعة في كافة أنحاء المملكة، كما طلب من المجلس تقديم خطة زمنية مفصلة لجميع المتطلبات المتبقية.
واستمع سمو الأمير علي بن الحسين لشرح مفصل قدمه رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي عن كافة الأمور التي يقوم بها المجلس والمراحل التي قطعها حتى الآن، بهدف أن تكون المنشآت والملاعب وفق أعلى المعايير والمواصفات الخاصة ببطولات كرة القدم العالمية من ناحية أرضية الملاعب والمدرجات والإنارة والأماكن المخصصة لكبار الزوار وضيوف البطولة الى جانب المراكز الإعلامية وحتى المقاعد التي ستعد لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان كل هذه المتطلبات من شأنها ان توفر معايير النجاح للبطولة وتأمين اكبر عدد ممكن من الجماهير الذين سيحرصون على حضور مباريات البطولة وما يرافقها من احداث وفعاليات خاصة.
وحضر الاجتماع كل من رئيس اللجنة المنظمة المحلية للبطولة المهندس صلاح صبره والمدير التنفيذي في اللجنة المنظمة المحلية سمر نصار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock