أخبار النجوم

الأمير علي في “كونغرس الفيفا” بباريس ونصار متحدثة.. النجوم السعودي يحاول اقناع الدميري بالتنازل عن جزء من المستحقات

شوكت ينذر الأهلي..نجوم يلجؤون للأكاديميات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الأمير علي في “كونغرس الفيفا” والاجتماعات القارية ونصار متحدثة
شارك سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، في اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، التي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس، كما شارك سموه في اجتماعات الاتحادات القارية التي عقدت أيضا في العاصمة الفرنسية، خلال استضافة فرنسا لبطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم الجارية فعالياتها حاليا هناك.
وشارك سمو الأمير علي بفاعلية في تلك الاجتماعات، في ظل الاحترام الكبير الذي يحظى به سموه في اوساط كرة القدم العالمية التي تعرف الأمير علي جيدا، خاصة من خلال برنامج سموه الانتخابي الذي طرحه خلال ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي “الفيفا”، والذي كان يحمل الكثير من البشائر لكرة القدم العالمية.
كما شارك سموه ايضا في العديد من الفعاليات التي اقيمت على هامش الاجتماعات وبطولة كأس العالم للسيدات.
سمو الأمير علي حرص ايضا على متابعة الندوات التي اقيمت على هامش بطولة كأس العالم، خاصة منتدى الكرة النسوية الذي تحدثت خلاله عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة سمر نصار، والتي تواجدت بدعوة خاصة بصفتها خبيرة في كرة القدم النسوية.
وتحدثت نصار في المنتدى الذي عقد يومي السادس والسابع من الشهر الحالي، في الكثير من المحاور المهمة، خاصة كرة القدم النسوية وكيفية تطويرها، قبل أن تستعرض ايضا تجربة الأردن في استضافة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، في تجربة مفيدة ومميزة، عكست اهتمام الأردن بتطوير كرة القدم النسوية.
ومن المحاور التي تحدثت فيها نصار خلال محاضرتها، كيفية تطوير الكرة النسوية، من خلال زيادة الاهتمام المناسب، والتواصل والتسويق الجيد. كما تطرقت نصار لحوكمة وقيادة الكرة النسوية، والتمكين والتثقيف من خلال كرة القدم.
ومن أبرز ما تحدثت به نصار، التمكين والتثقيف من خلال كرة القدم التي تعتبر محركا ومنصة للتغيير الايجابي بالمجتمعات، قبل أن تتحدث عن رؤية سمو الأمير علي باستضافة كأس العالم للسيدات تحت سن 17، والإرث الرياضي والاجتماعي الذي تركته البطولة، خاصة من خلال تمكين المرأة التي تولت بنسبة كبيرة الاشراف على البطولة، إلى جانب إرث المنشآت الرياضية، والانعكاسات الايجابية الأخرى لهذه البطولة التي كانت آثارها الاجتماعية الايجابية واضحة في المجتمع الأردني.
ونالت محاضرة نصار اهتمام الحضور، لتطرقها إلى الكثير من المواضيع التي تهم الكرة النسوية، واستعراضها لتجربة الأردن في استضافة كأس العالم.
وشهد المنتدى المتعلق بالكرة النسوية، حضورا لافتا لنجوم كرة قدم عالميين معتزلين، في إطار الحرص على دعم الكرة النسوية.
يشار إلى أن عضو اتحاد الكرة ستيفاني النبر والمسؤولة في الدائرة الفنية في اتحاد الكرة سولين الزعبي، تواجدتا في هذا الحدث كممثلتين في اتحاد الكرة.
الدميري تحت ضغط النجوم السعودي للتنازل عن مستحقات
تعرض نجم فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، خلال الأيام القليلة الماضية، لضغط من قبل نادي النجوم السعودي، لاقناعه بالتنازل عن جزء من مستحقاته المترتبة على النجوم اثناء احترافه في صفوف الفريق الموسم الماضي.
وكان الدميري قدم شكوى ضد نادي النجوم، للمطالبة بحقوقه المالية البالغة حوالي 28 ألف دولار، والتي تضاعفت بعد الشكوى في ظل اتعاب المحامي ومصاريف أخرى.
وتلقى الدميري خلال الأيام الماضية، اتصالات من مقربين منه من لاعبين وأصدقاء، لاقناعه بالتنازل عن جزء من المستحقات، خاصة اتعاب المحامي.
وكان الدميري قدم مستويات متميزة مع فريق النجوم الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى، وسط تعامل متميز من قبل نادي النجوم إدارة ولاعبين وجماهير، قبل أن يطلب اللاعب المغادرة قبل انتهاء الموسم، بسبب تأخر المستحقات المالية التي تسببت في رحيل المحترف الأردني، مع احتفاظ اللاعب بعلاقة جيدة مع النادي.
يشار إلى أن عضو مجلس إدارة نادي النجوم راشد المري، تواجد في عمان خلال الأيام الماضية، أملا في التوصل لحل ودي مع الدميري، لا سيما وأن الادارة الجديدة في نادي النجوم، تسعى لحل جميع الاشكاليات بشكل ودي بعيدا عن النزاعات.
شوكت يستعد لانذار الأهلي
ينتظر أن يكون لاعب فريق النادي الأهلي محمود شوكت، وجه انذارا لناديه يوم أمس الاثنين، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة. وكشف المحامي عماد حناينة الذي يتولى قضية شوكت، عن حديث جرى بينه وبين اللاعب خلال اليومين الماضيين، انتهى بطلب شوكت توجيه انذار رسمي للأهلي لصرف المستحقات المتأخرة خلال فترة معينة، أو التعرض لخطوات تصعيدية. ولفت حناينة إلى أنه بدأ بصياغة الانذار المنتظر أن يكون ارسل مساء يوم أمس للأهلي.
النجوم يفاوض صبرة وخميس ويسعى للاعب أردني
فاوض نادي النجوم السعودي ممثلا بعضو الإدارة راشد المري، المدرب الأردني أنس صبرة، لتولي مهمة الإشراف الفني على فرق الفئات في النادي السعودي. كما فاوض المري المتواجد في عمان، المعالج إبراهيم خميس، لاصطحابه للعمل في النادي السعودي.
وشهدت المفاوضات اتفاقا مبدئيا، قبل أن يحصل المري على السيرة الذاتية والأوراق اللازمة للمدرب والمعالج، أملا في التعاقد معهما لاحقا في حال سارت الأمور وفق الاتفاق المبدئي.
نادي النجوم أيضا، يأمل بالتعاقد مع لاعب أردني، لتعزيز صفوف الفريق في دوري الدرجة الأولى السعودي في الموسم المقبل.
ووفق المعلومات، فإن حارس المرمى حماد الأسمر وخلدون الخوالدة، يعتبران من أبرز المرشحين للاحتراف في النجوم في حال تم الاتفاق على التفاصيل، إلى جانب طرح اسماء لاعبين آخرين.
المحامي يرد رسميا على عقوبات الجزيرة بحق 4 لاعبين
رد المحامي عماد حناينة رسميا، على العقوبة التي اوقعها نادي الجزيرة على لاعبيه محمد طنوس وزيد جابر ومحمود زعترة ومحمود مرضي، والمتمثلة بغرامة مالية مقدارها 3200 دينار لكل لاعب، بداعي رفض التدرب مع فريق كرة القدم.
وارسل محامي اللاعبين رده إلى الجزيرة، يوضح فيه عدم قانونية هذه العقوبة، لأن اللاعبين حضروا للتمارين وتواجدوا في الملعب، إلا أن الفريق باكمله لم يتدرب ولم يكن هناك تمارين اصلا.
وكانت الأمور تصاعدت بين الجزيرة ولاعبيه الأربعة، على خلفية قيام نجوم الفريق الأربعة بتوجيه انذارات رسمية للنادي للمطالبة بمستحقاتهم المالية، ليرد الجزيرة بعقوبة مالية.
وشهدت الساعات الماضية محاولات من محبي النادي، لتهدئة الأمور، وحث الطرفين على التفرغ للبطولة الآسيوية في الوقت الحالي، بحثا عن انجاز ليس ببعيد عن الجزيرة في ظل ما يمتلك من مقومات فنية.
وطلبت إدارة النادي عقد لقاء مع اللاعبين المشتكين، ينتظر أن يكون قد عقد مساء يوم أمس الاثنين، حيث اقترح البعض تفويض المدرب شهاب الليلي للجلوس مع نجوم الفريق، سعيا للتوصل إلى حل ودي.
مقترح لمساعدة الحراس على مواجهة سلبيات تأجيل الموسم
يسعى مدرب حراس مرمى أردني، لإطلاق مبادرة تهدف إلى الحفاظ على جاهزية حراس المرمى في الأردن، في ظل توقف منافسات وتدريبات الأندية خلال الاشهر المقبلة، بعد تأجيل انطلاقة الموسم لشهر شباط (فبراير) المقبل.
المقترح يقضي باقامة تجمعات تدريبية لحراس المرمى في عمان، ابتداءا من شهر آب (اغسطس) المقبل، ولمدة 3 أشهر، باشراف مدرب حراس مرمى متميز، يسعى للحفاظ على جاهزية حراس المرمى.
وسيتولى كل حارس مرمى مشارك في هذه المبادرة، دفع مبلغ مالي قد يصل إلى 300 دينار، شاملة التجهيزات.
الفكرة لم يتم اعتمادها رسميا، وما تزال قيد درس مدرب حراس المرمى الذي ما يزال يستمزج الآراء التي كان معظمها ايجابيا.
الجدير بالذكر أن مدربين لحراس المرمى، سيتوليان الاشراف على الدورة في حال تم تجسيدها على ارض الواقع.
تسمية حكام بطولتي غرب آسيا للناشئين والشباب
اختارت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، أسماء الحكام المشاركين في إدارة مباريات بطولتي غرب آسيا للناشئين تحت سن 15، والشباب تحت سن19.
وحسب مسؤول الدائرة ناصر درويش، تم تسمية الحكمين محمد مفيد وحمزة سعادة للمشاركة في إدارة مباريات بطولة الناشئين التى ستقام مبارياتها على ستاد مدينة الأمير محمد بالزرقاء خلال الفترة من 1-11 تموز (يوليو) المقبل.
كما تم اختيار الحكمين مراد الزواهرة وحمزة ابو عبيد لبطولة الشباب التى ستقام في فلسطين خلال الفترة من 23- 30 آب (أغسطس) المقبل.
نجوم يلجؤون للأكاديميات في ظل تأجيل الموسم الكروي
لجأ عدد كبير من نجوم كرة القدم المحلية، وبشكل غير مسبوق، للعمل في الأكاديميات التدريبية التجارية، في ظل الفراغ الكبير الذين يعيشونه حاليا بعد قرار تأجيل الموسم الكروي إلى شهر شباط “فبراير” المقبل.
وأشار نجوم إلى أنهم لجأوا إلى العمل في الأكاديميات، لاشغال وقت فراغهم الطويل، إلى جانب الاستفادة المادية.
وأكد النجم الكروي أنه وزملاءه وجدوا في الأكاديميات فرصة مناسبة للتواصل مع كرة القدم، في ظل توقف تدريبات الاندية، متمنين أن يشفع لهم هذا العمل في الحفاظ على جاهزيتهم الفنية والبدنية.
يشار إلى أن الأكاديميات انتشرت بشكل لافت في جميع محافظات المملكة، لاستقطاب طلاب المدارس الذين يعيشون حاليا فترة العطلة الصيفية.
نجوم الكرة العسكرية يباشرون تدريباتهم
باشر نجوم كرة القدم المنتسبين لفرقهم العسكرية، تدريباتهم واستعداداتهم، للمشاركة في دوري القوات المسلحة الذي ينطلق يوم 23 الشهر الحالي.
وانطلقت تدريبات الفرق العسكرية، بمشاركة نخبة من النجوم الذين يلعبون في صفوف المنتخبات الوطنية وأندية المحترفين، ما يضفي على الدوري العسكري طابع القوة والاثارة.
ويأتي تنظيم دوري القوات المسلحة، بتنظيم من مديرية الاتحاد الرياضي العسكري، التي حرصت على اقامة هذا الدوري في هذا الموعد، خدمة للكرة الأردنية والمنتخبات الوطنية والأندية واللاعبين، من خلال الحفاظ على جاهزية اللاعبين الذين سيجدون انفسهم بغياب الدوري العسكري بعيدين عن الجاهزية لغياب تدريبات الأندية في ظل تأجيل انطلاقة الموسم الكروي حتى شباط (فبراير) المقبل.

كواليس النجوم
• رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة قام بدفع حوالي 30 ألف دينار للمدير الفني شهاب الليلي ولاعبي المنتخب فراس شلباية وأحمد سمير ومهند خيرالله ويزن عرب.. المحارمة قام بدفع راتب شهر للاعبيه في المنتخب قبيل سفرهم إلى سلوفاكيا… الجزيرة يسعى لتوفير متطلبات اللاعبين ضمن الإمكانات المتاحة، مع اقتراب موعد المباراة المهمة أمام فريق الجيش السوري بالكأس الآسيوية.
• اتحاد كرة القدم دعا موظفيه يوم أمس إلى اجتماع، للحديث في بعض المواضيع والأمور، لا سيما وأن الانتقادات باتت توجه إلى الاتحاد وطريقة عمله.
• مجموعة من محبي النادي الفيصلي، كشفوا عن رغبتهم بمعرفة مصير مفاوضات نادي ابويل القبرصي بشأن ضم اللاعب عمر هاني، وفيما إذا كانت المفاوضات باءت بالفشل.
• الفيصلي عرض على اللاعب إبراهيم الجوابرة مبلغا ماليا محددا على أن يرتفع المبلغ بمقدار 10 آلاف دولار في الموسم الثاني.. العرض الفيصلاوي لاقى موافقة اللاعب المبدئية، إلا في حال كان هناك عرض خارجي.
• اللاعب مصعب اللحام تلقى مفاتحة من نادي الرفاع البحريني، للعب في صفوف الفريق في الموسم المقبل، قبل أن يتفاجأ اللاعب بتدني قيمة العقد الذي لم يأت بمستوى الطموح.
• المحترفان الأردنيان اللذان انهيا فترة احترافهما في صفوف فريق نادي الفحيحيل الكويتي ابراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة، التحقا بتدريبات فريق الحرس الملكي لكرة القدم، استعدادا للدوري العسكري… فريق الحرس المرشح الأبرز لدوري القوات المسلحة، يقوده المدرب غانم حمارشة.
• عضو إدارة نادي النجوم السعودي راشد المري، زار النادي الفيصلي مهنئا بفوز الفريق بلقبي الدوري والكأس، ومتمنيا للفيصلي المزيد من الإنجازات… المري الذي التقى خلال الزيارة مع رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان، تحدث في العديد من المواضيع التي تهم كرة القدم في الناديين، قبل أن يتم التطرق لاقتراح اقامة بطولة ودية في الأردن بمشاركة أندية سعودية وأردنية، بانتظار دراسة الموضوع بشكل مفصل لاحقا قبل اتخاذ القرار النهائي.
• مدرب فريق الرمثا لكرة القدم أسامة قاسم، قدم لإدارة النادي يوم أمس، تصوراته للمرحلة المقبلة، أملا في بناء فريق قادر على المنافسة في المواسم المقبلة.
• ظاهرة لجوء اللاعبين لتوجيه إنذارات رسمية إلى أنديتهم في الفترة الأخيرة، وفق خطوات قانونية ورسمية مدروسة، مع الالتزام بالتدريبات أو ما يطلبه النادي منهم خلال فترة المباريات والتمارين، يكشف عن وعي اللاعبين بشكل لافت للتعليمات والقوانين، واطلاعهم عليها بعد أن غابت عن أعينهم لسنوات طويلة، ما تسبب في ضياع حقوقهم، وهو ما ينطبق ايضا على المدربين.
• أحد نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، كشف في حديث لأحد زملائه، عن امتعاضه من كثرة ترحاله مع المنتخب دون أن تتاح له فرصة المشاركة في المباريات.. اللاعب اعتبر أن وفد المنتخب للمباريات الودية يضم من 28 إلى 26 لاعبا، وهو رقم كبير ربما يحتاج إلى التقليص في ظل اصرار الجهاز الفني على اشراك من 11 إلى 14 لاعبا فقط.
• نجم كروي سبق وأن انذر رسميا ناديه بسبب تأخر المستحقات المالية، بدا غاضبا جدا، بسبب ردة فعل المدير الإداري للفريق الذي قال للاعب المشتكي ” راح نربيكم”.. اللاعب من الممكن ان يستدعي المدير الإداري لحلف اليمين عما تحدث به، في حال استدعت القضية ذلك.
• المدافع محمد أبو زريق، تلقى مفاتحات وكلاء لاعبين، لاحترافه في صفوف معيذر القطري.. أبو زريق احترف في الموسم الماضي مع فريق نجران السعودي أحد أندية الدرجة الأولى.
• مدير فني كشف عن بدء الشعور بالضجر والملل نتيجة تأجيل الموسم الكروي حتى شباط (فبراير) المقبل، في ظل غياب الانشطة والفعاليات في الوقت الحالي.. المدرب أكد أن شعوره واحساسه هو شعور جميع زملائه المدربين، بل واللاعبين ايضا.

عضو ادارة نادي النجوم السعودي راشد المري خلال زيارته للفيصلي – (من المصدر)
سمر نصار خلال حديثها بمنتدى الكرة النسوية في فرنسا – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock