رياضة محلية

الأمير علي يترأس اجتماع لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي

عمان – الغد – يترأس سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا، ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) اليوم الاجتماع الثالث للجنة في أبو ظبي، بالتزامن مع بطولة آسيا (آسيا الحلم) للشلل الدماغي.
وسيقوم أعضاء اللجنة بتقييم التقدم الذي أحرزته برامج لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي، واستعراض الأفكار للمضي قدما على نحو ما تم مناقشته في الجلسة التفاعلية التي عقدت في عمان في وقت سابق من هذا العام.
وأشار انجل را، مدير دائرة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي إلى أن “هذا هو أول اجتماع رسمي للجنة برئاسة الأمير علي مشيرا الى أن اللجنة “ستناقش اقتراحا لاستراتيجية الاتحاد الآسيوي حول المسؤولية الاجتماعية للسنوات العشر المقبلة”.
ومن المقرر أيضا أن يحضر الأمير علي “يوم اليتيم العربي” الذي سيعقد برعاية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس شرطة أبو ظبي اليوم على هامش البطولة.
وسيقوم نائب رئيس الفيفا أيضا بزيارة مقر الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل اجتماع اللجنة لأخذ لمحة موجزة عن عملها في مجال الرياضة.
وقال الأمير علي “إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم مثالا رائدا غير مسبوق في مجتمعها المدني وإنني أتطلع حقا إلى الأمام للاستفادة من خبراتهم ومعرفتهم في هذا المجال”.
وقال الأمير علي “أنا فخور جدا للعمل النبيل الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي في برنامج الحلم الآسيوي، لاسيما في هذه البطولة في أبو ظبي، وأضاف: كرة القدم هي فعلا للجميع، وعلينا جميعا مسؤولية في أسرة كرة القدم لتسليط الضوء على هذه الرسالة، ليس فقط بالقول وإنما أيضا بالفعل”، ومن المتوقع أيضا أن يقوم الأمير علي بحضور واحدة من المباريات قبل اختتام البطولة.
…ويعزي بوفاة رئيس اتحاد الكرة الصومالي
وكان سمو الأمير علي عبر عن صادق تعازيه ومواساته لأسرة الكرة في الصومال وأفريقيا بوفاة رئيس اتحاد الكرة الصومالي محمد نور إثر الحادث الإرهابي في مقديشو أمس وذهب ضحيته عدد من المسؤولين عن الرياضة في الصومال وفي مقدمتهم رئيس اللجنة الأولمبية الصومالية عدن يابارو ويش.
وقال سموه: لدينا ثقة كبيرة في قدرة الأسرة الكروية في الصومال للعمل من أجل العودة من جديد وأن يستمروا في تشجيع قيم السلام من خلال لعبة كرة القدم، وعبر سموه عن تعازيه الحارة باسمه ونيابة عن الاتحادات الأهلية في منطقة غرب آسيا الى أسر الضحايا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock