آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسي

الأمير علي يشكر الاتحاد العراقي على استضافته لبطولة غرب آسيا للشباب

عمان – الغد – عبّر سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عن اعتزازه للاتحاد العراقي على الاستضافة المثالية لبطولة ايرثلنك الثانية للشباب التي أقيمت في البصرة وأربيل وبغداد.
وأرسل سموه كتابا إلى وزير الشباب والرياضة العراقي ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ينقل بها شكر اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا إلى كافة الجهات التي أسهمت بنجاح البطولة.

السلط يطالب الأمير علي بإنقاذ كرة القدم الأردنية

حيث قال سموه في كتاب الشكر:
“يسرني بالنيابة عن اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم أن أتقدم إليكم وإلى مجلس إدارة اتحادكم الموقر بأصدق عبارات التقدير والاحترام والأمنيات بأن يمتعكم الله دوماً بموفور الصحة والعافية.
وبالإشارة إلى استضافة العراق الشقيق لبطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب، فإنه لمن دواعي سروري أن أنقل إليكم اعتزازنا الكبير على ما قدمه الاتحاد العراقي من جهود مثالية لتنظيم البطولة بالتزامن مع ترتيبات مميزة سواءً كان ذلك خلال المباريات التي أقيمت في مدينتي البصرة وأربيل أو خلال المباراة النهائية التي استضافها ستاد المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

واستطرد سموه قائلاً: جاءت البطولة تأكيداً جديداً من اتحاد غرب آسيا للمحافظة على حق الشعب العراقي باستضافة بطولاته على أرضه والعمل بكل جهد للمساعدة برفع الحظر عن ملاعبه، وهو الحق المشروع لكرة القدم العراقية والهدف الذي يسعى اتحاد غرب آسيا لتحقيقه على الدوام، من خلال حرصه على إقامة مبارياتها في مدينتي البصرة وأربيل إلى جانب العاصمة بغداد التي سعدنا جداً باحتضانها للمباراة النهائية بعد غياب طويل للمباريات الرسمية بها، وذلك قياساً بجاهزيتها الكبيرة على الأصعدة والمستويات كافة، وبشهادة الجميع.

مضيفَا أن ما حظيت به البطولة من إشادة إقليمية وقارية ودولية وتنظيم مثالي وحضور جماهيري لافت الأمر يؤكد قدرة العراق الشقيق على استضافة المباريات والبطولات على أرضه ووفق المعايير الدولية، ويدعم مساعي جميع الأطراف لاستعادة هذا الحق بالقريب العاجل.
كما وعبر عن مسرته أن يهنىء المنتخب الوطني الشاب على فوزه باللقب الذي جاء عن جدارة واستحقاق، نظير المستويات المميزة التي قدمها على مدار مبارياته في البطولة. وختم رسالته:  أجدد تقدير اتحاد غرب آسيا لشخصكم الكريم ولاتحادكم الموقر ونسأل الله لكم التوفيق والنجاح في كافة ما تصبون إلى تحقيقه”.

وفي سياق متصل كان المنتخب العراقي فاز بلقب النسخة الثانية من البطولة بفوزه على نظيره اللبناني 3-2 بفارق الركلات الترجيحية في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.
وشارك في البطولة 9 منتخبات بواقع مجموعتين، الأولى ضمت العراق والكويت والبحرين واليمن وفلسطين، وجرت مبارياتها على ستاد البصرة الدولي، فيما المجموعة الثانية التي استضافتها أربيل ضمت لبنان والأردن وسوريا والإمارات.

إقرأ المزيد:

“ربع النهائي” هدف “النشامى” في مواجهة “أسود الأطلس”

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock