رياضة محلية

الأمير فراس بن رعد يؤكد اكتمال ترتيبات سباق ماراثون البحر الأحمر

يحيى قطيشات

عمان–  أكد سمو الأمير فراس بن رعد رئيس جمعية العناية بمرضى الأعصاب، اكتمال الترتيبات لإقامة سباق نصف ماراثون آيلة البحر الأحمر الدولي، الذي تنظمه يوم الجمعة المقبل في مدينة العقبة، بمشاركة محلية واسعة، وبين سموه أن هذا السباق يعد أحد معايير الاستقرار الرياضي والاجتماعي والثقافي، في وقت تشهد فيه المنطقة ظروفا غير طبيعية.
وأكد أن أقامة الماراثون هو حصيلة رحلة طويلة عمرها يزيد على (20) عاما، وهو استثمار رياضي مشترك، انعكست نتائجه على شبابنا وشاباتنا الذين نجحوا مؤخرا في تحقيق سلسلة من النتائج الطموحة والمشرفة في المسابقات الدولية والقارية.
وأضاف سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامته الجمعية أمس في مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى في منطقة راس العين، أن أبرز ما يميز السباق اليوم الطبي المجاني، في مستشفى الأميرة هيا العسكري، باشراف نخبة من أفضل أطباء جراحة الدماغ والأعصاب في الأردن، وبالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية،  حيث شهدت السباقات الماضية علاج العديد من الحالات الصعبة مجانا على حساب الجمعية وبتسهيلات مالية ومعنوية من الفريق الطبي.
وأشاد سموه بالشركات والمؤسسات الأهلية والخاصة الداعمة لهذا الحدث الرياضي السياحي الإنساني، وقال ان العائد من الماراثونات كان واضحا من خلال المساهمة في تطوير اداء لاعبينا في المشاركات الخارجية وضرب مثالا التجربة الناجحة للعداء مثقال العبادي، وأختتم سموه حديثه بالقول انه سيشارك في سباق 10 كم ، ويأمل في تحقيق نتيجة ايجابية، طالبا من الشباب الاردني المشاركة في الحدث.   
وتحدث في المؤتمر الذي حضره رئيس اتحاد العاب القوى زيدان العبادي، ومدير المدينة بالامانة المهندس فوزي مسعد، ومدير السباق ايهاب الباتع، المدير التنفيذي لشركة واحة آيلة للتطوير سهل دودين، الذي أكد سعادة الشركة بالشراكة مع الجمعية باقامة السباق، مضيفا أن الشركة قد اخذت على عاتقها القيام بدعم هذا الحدث كجزء من مسؤوليتها برعاية الأنشطة الرياضية.
بدوره أكد شرحبيل ماضي ممثلا لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، استمرار الدعم للسباق الذي بات مثبتا على خريطة السياحة العالمية، باعتباره حدثا رياضيا توعويا ونشاطا ترفيهيا متميزا،  وأضاف ان السباق يساهم في استقطاب الأفواج الى مدينة العقبة ويعمل على تنشيط الحركة السياحية فيها، وهو امر يحفزنا بشكل مستمر على دعمه ورعايته والعمل على انجاحه.
الكرد التسجيل مستمر والاعداد جيدة
أكد مدير السباق لينا الكرد ، ان عملية التسجيل مستمرة لغاية يوم الخميس المقيل ، وأضافت في ردها على سؤال “ للغد” ان عدد المسجلين حتى اليوم تعتبر جيدة ، ومقاربة للسنوات السابقة، مثمنة دور المدارس والجامعات الخاصة والرسمية ومراكز الشباب والشابات والأندية في دعم سباقات الجمعية ، وتطرقت الى المشاركة العائلية في السباق مبينة ان وجود 3 سباقات مختلفة تمنح كافة افراد العائلة فرصة المشاركة فيه. 
وبينت الكرد التي تشرف بنفسها على عملية التسجيل ومتابعة كافة الأمور الإدارية والفنية والتنظيمية، انه سيتم توجيه الدعوة لمجموعة من الفنانين الأردنيين للمشاركة في السباق، والتواجد في حفل الختام.    
الباتع يشرح مسار السباق
بين مدير السباق ايهاب الباتع بعض النقاط الفنية المتعلقة بمسار النصف ماراثون والفعاليات الاخرى، حيث أكد أهمية سلامة المشاركين عبر تنفيذ اغلاقات لمنطقة الحدث، مؤكدا انه سيتم فتح الطريق قبل موعد صلاة الظهر وافساح المجال أمام زوار مدينة العقبة  للتنقل بسهولة بدون أي تعقيدات.
ويشار الى ان السباق ينقسم الى (3) فئات هي: 21 كم والذي سينطلق الساعة السادسة صباحا من أمام فندق الانتركونتينتتال، 10 كم والمقرر الساعة الثامنة صباحا بالقرب من فندق الكمبنسكي ،
و 4،2 كم حيث تم تحديد وقته الساعة الثامنة وخمسون دقيقة من عند فندق الانتركونتينتتال.
اهداف خيرية
يذكر أن جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب تهدف الى تقديم المساعدة والعون الطبي للمصابين بأمراض الدماغ والأعصاب، من الذين لا تسمح ظروفهم المادية اجراء عمليات جراحية باهظة التكلفة، وتخصصت الجمعية منذ سنوات طويلة في تنظيم النشاطات الرياضية والخيرية وترصد كامل ريعها للمعالجة، وحظيت الجمعية بدعم كبير من الجهات الرسمية والأهلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock