الأمير فراس يتوج أبطال "ال جي" في التراماراثون البحر الميت السابع عشر

الأمير فراس يتوج أبطال "ال جي" في التراماراثون البحر الميت السابع عشر
الأمير فراس يتوج أبطال "ال جي" في التراماراثون البحر الميت السابع عشر

المتسابقون الأردنيون يسيطرون على ألقاب السباق

يحيى قطيشات

عمان - انتزع العداء الأردني سليمان الزبون لقب سباق "ال جي التراماراثون البحر الميت السابع عشر"، الذي أقيم يوم أمس للسنة السابعة عشرة على التوالي وتشرف عليه جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب، تحت شعار "اركض إلى أخفض بقعة على الأرض"، وفي ظل مشاركة عالمية وعربية ومحلية غير مسبوقة فاقت كل التوقعات وزادت عن 6 آلاف مشارك.

اضافة اعلان

وسجل الزبون زمنا مقداره 2.25.40 س، فيما نال زميله محمد ابو رزق لقب سباق الماراثون 42 كم مسجلا زمنا مقداره 2.33.45 س، وظفرت الأميركية جيلي ينسا بلقب سباق الماراثون للسيدات مسجلة 3.30.23 س، وتواصل الحضور الأردني بعدما فاز العداء مثقال العبادي بلقب سباق 21 كم مسجلا زمنا مقداره 1.5.10 س، فيما نالت الألمانية ماريا اغيتس لقب سباق 21 كم للسيدات.

وفي سباق 10 كيلومترات فاز العداء الأردني حمزة مداهنة بلقب السباق، فيما نالت زميلته لينا ارناؤوط لقب نفس المسافة للسيدات، وفي سباق 4.2 كيلو متر توجت العداءة الأردنية راية عصفور بلقب هذا السباق.

وتوج سمو الأمير فراس بن رعد في النهاية السباق وبحضور أمين عام اللجنة الاولمبية الأردنية لانا الجغبير وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للسباق الفائزين بالمراكز الأولى وقدم الدروع التذكارية للجهات الداعمة للسباق.

وكان سموه قد أعطى شارة الانطلاق للسباقات بمشاركة مدير عام شركة ال جي صباح أمس، وانطلق سباق التراماراثون 50 كم عند الساعة 7 صباحاً من أمام إشارات الصناعة، وانطلق سباق الماراثون 42 كم عند الساعة 7 صباحاً من منطقة مرج الحمام، وانطلق سباق النصف ماراثون 21 كم عند الساعة 7.45 صباحاً، وانطلق سباق 10 كم عند الساعة 8 صباحاً بعد تحويلة المغطس، فيما انطلق سباق الصغار 4.2 كم عند الساعة 10.30 صباحاً عند أول نقطة تفتيش قبل مركز الدفاع المدني وانتهت جميع السباقات، في منتجع شاطئ عمان السياحي لأمانة عمان الكبرى في البحر الميت عند الساعة الثانية ظهرا.عدد من الأطفال خلال مشاركتهم في سباق التراماراثون البحر الميت أمس - (تصوير: جهاد النجار)

وكانت فرق محلية أردنية قد قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية اثناء السباق، فيما قدم المطرب مجد أيوب وصلة فنية خلال عملية التتويج، كما قدم رجال قوات الدرك عروضا في فنون القتال نالت استحسان وإعجاب الحضور.

الأمير فراس يشكر كافة الجهود

أشاد سمو الأمير فراس بن رعد رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب كافة الجهات التي ساهمت في انجاح السباق، وأثنى في حديث مع "الغد" على جهود ابناء الوطن الذين سهروا على راحة المشاركين، وقدر المشاركة غير المسبوقة في الحدث الرياضي الإنساني، وقدر جهود رجال الإعلام في إبراز أهداف السباق.

اعتراض على النتائج

وشهدت منصة التتويج بعض الاعتراضات على النتائج من المتسابقين وبخاصة في سباق 42 كم، وأعلن نائب سمو رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب المهندس غازي فاروق أن اللجنة المنظمة ستدرس الاعتراضات مع لجنة الحكام ولجنة النتائج التي اشرف عليها فريق ايطالي بالتعاون مع بعض أعضاء لجنة ماراثون بيروت، وسيتم معالجة الأخطاء في حالة وجودها وإعادة الحق لصاحبه، والطريف في بعض الاعتراضات أن إحدى الفائزات حملت اسم متسابق بعد استعمالها رقمه.

جهود مشكورة

بذلت العديد من الجهات الأهلية والخاصة جهودا مضنية وكبيرة في إنجاح الحدث الرياضي الإنساني والذي يرصد ريعه لصالح تأمين العمليات الجراحية لمرضى الدماغ والأعصاب.

حيث ساهمت جهود قوات الأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني في تأمين الجوانب الأمنية والسلامة العامة للمشاركين وانعكست على خروج السباق بحلة جميلة أعطته رونقا مختلفا عن السباقات الماضية.

كما قدمت إدارة شاطئ عمان السياحي الذي كان نقطة نهاية السباقات وعملية التتويج كافة التسهيلات وسهرت على راحة المشاركين وبذل المهندس أحمد العبيني جهودا مشكورة بالإضافة الى العاملين في موقع الشاطئ.

النتائج الفنية

سباق التراماراثون: الأول سليمان الزبون:(الأردن)، الثاني فتحي سليمان (الأردن)، الثالث نور جابر (العراق).

سباق الماراثون (42) كم: الأول محمد أبو رزق (الاردن)، الثاني: معتصم عطوة (الاردن).

سباق (21) كم الاول: مثقال العبادي (الاردن)، الثاني رأفت الزبون (الاردن)، الثالث جون كرستي (اميركا).

سباق (21) كم: سيدات: الاولى اجانتي سكرست (المانيا)، الثانية، ناهدة البوات (الاردن)، الثالثة انانا (فلنندا).

سباق (10 كم) رجال: الاول حمزة مداهنة (الاردن)، الثاني عبدالرزاق الكسواني (الاردن) والثالث محمد منصور (الاردن).

سباق (10 كم) سيدات: الاولى: لينا ارناؤوط (الاردن)، الثانية حمزة العشوش (الاردن) الثالثة، سجود الخطيب (الأردن).