رياضة محلية

الأمير فيصل بن الحسين رئيساً للجنة الأولمبية بالاجماع

الأميرة رحمة بنت الحسن تدخل مجلس الإدارة إلى جانب 17 عضوا


 


د. ماجد عسيلة


عمان- جددت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية يوم أمس بالاجماع ثقتها بسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيساً لمجلس إدارة اللجنة للدورة الأولمبية المقبلة 2009-2012 وذلك خلال اجتماعها الذي عقدته في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.


الاجتماع الذي حضره كامل أعضاء الجمعية العمومية غلفته أجواء ديمقراطية جسدها الأعضاء من خلال ممارسة حقهم الانتخابي وفق النظام الجديد والذي يتوافق مع النظام الأولمبي الدولي في إشارة الى رغبة أكيدة من سمو الأمير فيصل بأن العمل الرياضي الجاد، والسعي لتحقيق نهضة رياضية شاملة هو عنوان المرحلة المقبلة للرياضة الأردنية.


خيار أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية وضع سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز في مقدمة الفائزين بمقاعد الاتحادات الرياضية الأولمبية، وذلك عندما تمنى الأعضاء على سموها الموافقة على ترشحها لخوض الانتخابات التي مارست فيها أيضا سمو الأميرة غيداء طلال الرئيسة الفخرية لاتحاد السباحة دورها في عملية التصويت.


العمل بروح الفريق الواحد


سمو الأمير فيصل بن الحسين افتتح الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور مباركا لهم فوزهم بثقة الهيئة العامة لاتحاداتهم، مركزاً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد.


وأضاف سموه أن العمل النوعي في اللجنة الأولمبية بدأ بترتيب البيت الداخلي للاتحادات الرياضية للمساهمة في تحقيق الأهداف المنشودة، مؤكداً أن اللجنة بدأت بتنفيذ خطة استراتيجية شاملة لتطويرالرياضة الأردنية، كما نفذت اللجنة تقييما شاملا لجميع الاتحادات نتج عنها تغييرات جذرية، كما تسعى اللجنة للمزيد من العمل للوصول إلى مستوى الطموح للرياضة الأردنية، كما طلب سموه من الاتحادات وضع خطط شاملة للسنوات الأربع المقبلة ترتبط بمسارات الخطة الاستراتيجية للجنة الاولمبية، إلى جانب تركيزها على إعداد الناشئين ونشر الرياضة في كافة المحافظات وتطوير البنية التحتية للألعاب الرياضية ووضع برامج لتطوير اللاعبين والمدربين والحكام من خلال برامج عالمية ستطلقها اللجنة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية، متمنيا أن يعمل الجميع لمصلحة الرياضة الأردنية في إطار العمل التطوعي والالتزام بالعمل المؤسسي.


وكانت بداية الاجتماع شهدت استئذانا من نائب سمو رئيس اللجنة د. عاطف عضيبات للهيئة العامة باعتماد القائم بأعمال أمين عام اللجنة الأولمبية د. ساري حمدان مقررا للاجتماع، حيث تولى حمدان بحصر نصاب الاجتماع حضره كامل أعضاء الاتحادات الرياضية العاملة (الرئيس والمتميزين والاتحادات الأولمبية والاتحادات المعترف بها أولمبياً) وعددها  34 عضوا، كما حضر الاجتماع 5 اتحادات غير معترف بها أولمبيا واتحادات نوعية وغياب ممثل اتحاد الشركات، بعد ذلك صادق الأعضاء على محضر اجتماع الهيئة العامة السابق.


حمدان استعرض أيضا التقرير الإداري للجنة، كما استعرض المدقق القانوني لحسابات اللجنة التقرير المالي وتمت المصادقة على التقريرين.


اعتماد الأعضاء


بداية سير العملية الانتخابية بدأت باعتماد قائمة الأعضاء المتميزين والتي ضمت سمو الأمير فيصل بن الحسين ورئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات ود. ساري حمدان ونائب أمين عمان الكبرى م. عامر البشير ود. عبلة أبو نوار.


انتخاب رئيس اللجنة بدأ بالإعلان عن فتح باب الترشيح لمقعد الرئيس والذي ترشح لشغره سمو الأمير فيصل بن الحسين وحيداً، حيث نال سموه ثقة الجمعية العمومية بالإجماع بأن يتولى رئاسة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، كما وافقت الجمعية على ترشيح الأعضاء الأربعة المتميزين لعضوية مجلس الإدارة وفازوا بالتزكية بعضوية المجلس، وبطلب من رئيس اتحاد كرة السلة م. طارق الزعبي باسم أعضاء الجمعية العمومية استأذن الزعبي باسم الأعضاء أن تترشح سمو الأميرة رحمة بنت الحسن لعضوية مجلس الإدارة عن اتحاد الجمباز، حيث وافقت سموها على الطلب وشكرت في كلمة قصيرة المرشحة السابقة للاتحاد وأمين السر نهى حتر على دورها في رياضة الجمباز وعضويتها السابقة في مجلس إدارة اللجنة.


كما صادقت الجمعية العمومية على ترشيح اللاعبة الأولمبية سمر نصار لعضوية مجلس الإدارة، وتم تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بشغر مقعد اللاعبين الأولمبيين في وقت لاحق.


عملية الاقتراع


عملية الاقتراع بدأت بالإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس الإدارة وهم:


– الاتحادات الاولمبية وعددها (20) اتحادا، ترشح للمقاعد العشرة المخصصة لها في مجلس الإدارة 13 اتحادا رياضيا يمثلها: سمو الأميرة رحمة بنت الحسن/ الجمباز، ايمن التل/ الكرة الطائرة، د. إبراهيم حرب/ رفع الأثقال، سمير منصور/ كرة الطاولة، د. خالد العطيات/ المبارزة، م. طارق الزعبي/ كرة السلة، العقيد جمال الفاعوري/ الدراجات، نصر البسطامي/ المصارعة، أمين المومني/ التنس الأرضي، د. جمال ربابعة/ العاب القوى، د. مضفي العميان/ الرياضات البحرية، محمد الجبور/ الريشة الطائرة، د. عاكف طيفور/ الجودو.


– اتحادات المعترف بها أولمبياً وعددها (8) اتحادات، ترشح للمقعدين المخصصين لها في مجلس الادارة 4 اتحادات رياضية يمثلها: م. هاني خوري/ البلياردو والسنوكر، عايد الدعجة/ البولينغ، د. سمير كرادشة/ الجولف د. رمزي طبلت/ السكواش.


الفرز والنتائج النهائية


وبعد أن مارس كامل الأعضاء حقهم الانتخابي أسفرت نتائج الفرز ما يلي:


– الاتحادات الرياضية الأولمبية وفاز بمقاعدها العشرة كل من: سمو الأميرة رحمة بنت الحسن (32) صوتاً، ايمن التل (29)، سمير منصور (28)، نصر البسطامي (27)، محمد الجبور (25)، د. خالد العطيات (23)، م. طارق الزعبي (22)، العقيد جمال الفاعوري (20)، أمين المومني (18)، د. مضفي العميان (18)، أما الأعضاء الاحتياط فهم د. إبراهيم حرب (16)، د. جمال ربابعة (15)، د. عاكف طيفور (10).


– الاتحادات الرياضية المعترف بها أولمبياً وفاز بمقعديها كل من: عايد الدعجة (21)، م. هاني خوري (18) صوتاً، أما الأعضاء الاحتياط فهم: د. رمزي طبلت (8)، د. سمير كرادشة (5).


مباركة من الأمير فيصل


ومع الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات بارك سمو الأمير فيصل بن الحسين للفائزين بمقاعد اللجنة الأولمبية، مشيراً أن أمام الجميع مشوار ومسؤولية كبيرة في التحضير للأولمبياد المقبل، تتمثل في تطوير الألعاب الرياضية للوصول إلى مستوى الطموح المنشود، مؤكدا على أهمية المحافظة على التواصل مع جميع الاتحادات والسير في الاتجاه الصحيح.

تعليق واحد

  1. الف مبروك للخال العزيز ايمن التل
    1000000000000 مبروك للخال ايمن التل
    ابن شقيقتك معن مقدادي

  2. الف مبروك للخال العزيز ايمن التل
    1000000000000 مبروك للخال ايمن التل
    ابن شقيقتك معن مقدادي

  3. تهانينا للفائزين
    مبرووك لجميج الفائزين ومبروك يا سيد ايمن التل الى الامام انشاله

  4. مبروووووووووووووك
    تهنينا للزوج الحبيب في فوزه عضو باللجننه الاولومبيه ورييسا لاتحاد كرة الطائره الف مبروووووووووك

  5. تهانينا للفائزين
    مبرووك لجميج الفائزين ومبروك يا سيد ايمن التل الى الامام انشاله

  6. مبروووووووووووووك
    تهنينا للزوج الحبيب في فوزه عضو باللجننه الاولومبيه ورييسا لاتحاد كرة الطائره الف مبروووووووووك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock