آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

الأمير فيصل بن الحسين يفتتح اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة

عمان –  الغد –  افتتح سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الدولية، اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة  اليوم الثلاثاء في عمان.

وهنأ سموه أعضاء الاتحاد على التنظيم الناجح لبطولة العالم للفرق والتي أقيمت في ولاية تشنغدو الصينية، وبطولة العالم لكرة الطاولة التي استضافتها مدينة غرناطة الاسبانية خلال الفترة الماضية.

وتحدث سموه في الكلمة الافتتاحية للاجتماع من خلال فيديو مصور قائلاً: ” نهنئ الاتحاد الدولي على التنظيم الرائع لبطولة العالم الأخيرة والتي حققت نجاحا كبيرا على كافة الأصعدة، لا سيما مع التحديات التي واجهها الاتحاد بسبب جائحة كورونا خلال الأعوام الماضية. لقد أظهرت بطولة العالم التطور الكبير الذي يحدث في رياضة كرة الطاولة”.

كما وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ممثلاً برئيسته بيترا سورلينغ فيما يتعلق بموضوع الحماية في الرياضة وتوفير بيئة آمنة للرياضيين كجزء من رؤية سموه كرئيس لمجموعة عمل منع التحرش والإساءة في الرياضة التابعة للجنة الأولمبية الدولية.

وشدد سموه على ضرورة تكاثف الجهود بين اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الدولية لضمان بيئة آمنة وعادلة لجميع الرياضيين وخالية من جميع أشكال التحرش والإساءة في الرياضة”.

وقال: ” نتحمل جميعاً مسؤولية التأكد من أن الجميع ، في كل أنحاء العالم، تتوفر لديهم بيئة آمنة لممارسة الرياضة في جميع الأوقات، و أعلم أنكم تولون هذا الجانب اهتماماً كبيراً، ولكن في هذا الاجتماع ، بتقديري لا يوجد شيء أكثر أهمية من حماية عائلة و أركان لعبة كرة الطاولة”.

يذكر أن الأردن استضاف خلال الأيام الثلاثة الماضية اجتماع القمة للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وهو الأول من نوعه، بحضور ممثلين عن الـ ٢٢٧ دولة الأعضاء بالاتحاد الدولي، والمدراء التنفيذيين بالاتحاد وممثلي الرياضة من جميع أنحاء العالم إضافة الى عدد من الشخصيات الرياضية لمناقشة خطط الاتحاد المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock