آخر الأخبار الرياضة

الأمير فيصل يتقلد جائزة النسر الرياضية والدكتوراه الفخرية

عمان- الغد- تقلد سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية جائزة النسر 2014، التي تعد من أرفع الجوائز في مجال الرياضة، خلال حفل جرى في مدينة ديفني بولاية الأباما الأميركية.

ومنحت أكاديمية الولايات المتحدة الأميركية الرياضية، سمو الأمير فيصل، بالإضافة إلى الجائزة، درجة الدكتوراه الفخرية، تقديراً لجهود سموه في العمل باللجنة الأولمبية، وتفانيه الدائم لنشر السلام من خلال الرياضة ومبادرة أجيال السلام، التي أسسها سموه في عام 2007، كواحدة من أبرز منظمات بناء السلام غير الربحية في العالم.

وتعتبر جائزة النسر، التي تقلدها سموه خلال حفل جرى في حرم الأكاديمية، أعلى تكريم دولي بالولايات المتحدة وجزء من الجوائز السنوية لبرنامج الرياضة، وتمنح سنويا لزعيم عالمي للاعتراف بالمساهمات التي يمكنها تعزيز الانسجام الدولي والسلام وحسن النية من خلال الاستخدام الفعال للرياضة.

ولفت القائمون على الجائزة إلى جهود سمو الأمير فيصل بن الحسين في أطلاق مبادرات رياضية، ووضع استراتيجية وطنية في الأردن لتشجيع الرياضة ورفع مكانتها، ولتساهم في تحقيق حياة أفضل لجميع الأردنيين، ومساندة الجهود المبذولة لمكافحة الصحية والاجتماعية.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار الجهود الكبيرة والموصولة التي يبذلها سموه في مجالات تمكين الشباب من قيادة التغيير المستدام في المجتمعات التي تعاني من النزاعات من خلال مجانية التعليم واستخدام الرياضة والفن والدعوة والحوار، وهي الأهداف التي تدعمها مبادرة أجيال من أجل السلام، إلى جانب المناصب المحلية التي تقلده سمو في مجال الرياضة.

يشار إلى أن أكاديمية الولايات المتحدة الأميركية للرياضة هي منظمة مستقلة غير ربحية، معترف بها دوليا، وخاصة بالجامعات الرياضية المهمة التي أنشأت لخدمة الوطن والعالم مع البرامج في التعليم والبحث والخدمة، وتلعب الأكاديمية دوراً هاماً في إعداد الرجال والنساء للعمل في مهنة الرياضة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock