آخر الأخبار الرياضة

الأمير فيصل يرعى بطولة واحة أيلة في الترايثلون الآسيوية

عمان-الغد- يرعى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية يوم الجمعة المقبل منافسات بطولة واحة أيلة للترايثلون الآسيوية 2017 في مدينة العقبة، كما تنطلق في ذات اليوم منافسات بطولة غرب آسيا للترايثلون والبطولة العربية للترايثلون بتنظيم من رابطة الترايثلون الأردنية وبمشاركة واسعة من أبطال العالم.
ويتوقع أن تشهد البطولة منافسة شديدة لوجود لاعبين محترفين مثل اللاعب مارسيل ولنجتون بطل استراليا وسيكون ايضا حاضرا المصنف الأول في أوروبا لفئة الشباب، وسيشارك في المسابقات أكثر من 125 متسابقا في جميع الفئات وأهمها فئة النخبة التي ينافس على مراكزها الأولى بطلنا الأولمبي لورنس فانوس إضافة للاعب فراس الحمود ويزيد خورما المقيمان في كوريا الجنوبية وفرنسا على التوالي.
وتقام منافسات البطولة في واحة أيلة العقبة حيث تبدأ المنافسة بالسباحة لمسافة 750م ثم الدراجات الهوائية لمسافة 20 كم ثم الجري لمسافة 5 كم ، ويشرف على البطولة إبراهيم ندة.
وتتضمن البطولة عدة فئات وهي، فئة النخبة رجال، فئة النخبة سيدات، فئة النخبة تحت 23 سنة سيدات ورجال، فئة النخبة ناشئين سيدات ورجال ، فئة المراحل العمرية سيدات ورجال وفئة الفرق.
من جهة ثانية بدأ المنتخب الأردني بقيادة مدرب المنتخب عبد العزيز الشعيبي استعدادته لبطولة آسيا للترايثلون منذ بداية العام الحالي ويشارك من الأردن في هذه البطولة 16 لاعبا ولاعبة في فئة النخبة بالاضافة لمجموعة كبيرة بسباق الفئات العمرية ومختلف فئات السباق.
وسيدخل جميع لاعبي المنتخب في معسكر مغلق استعدادا للبطولة وسينضم اليهم بالمعسكر مجموعة من اللاعبين من اسبانيا وسورية وسلوفينيا، ونظرا كون البطولة مقامة بنظام السبرنت (وهو 750 متر سباحة و 20كم دراجة و 5كم جري).
ويحضر البطولة كل من الشيخ فهد جابر العلي الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس اتحاد غرب آسيا للترايثلون ، واللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد العربي للترايثلون ويمثل الاتحاد الآسيوي للترايثلون الدكتور طارق الخياط عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للترايثلون رئيس رابطة الترايثلون الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock