آخر الأخبار

الأمير فيصل يرعى تخريج ورشة “الاقتصاد والمالية في القطاع الحكومي”

عمان – رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، تخريج المشاركين في ورشة عمل بعنوان “الاقتصاد والمالية في القطاع الحكومي” التي عقدت بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA).
وجرى خلال حفل التخريج بحضور السفير الفرنسي في الاردن ديفيد بيرتو لوتي، تسليم المشاركين شهاداتهم المعتمدة من المركز والمدرسة الوطنية في فرنسا.
وقال السفير الفرنسي ديفيد بيرتو لوتي ان مركز الملك عبدالله الثاني للتميز يؤسس للعلاقات الوطيدة بين الحكومتين الفرنسية والاردنية والبلدين الشقيقين على اعلى المستويات، معبرا عن فخره باختيار المركز لفرنسا لعمل علاقة مؤسسية متبادلة ليثبت ان اللغة لم تعد عائقا عندما يكون هناك مستوى عال من تبادل الخبرات.
وقالت المدير التنفيذي للمركز ياسرة عاصم غوشة، إن هذه الدورة تعتبر الثالثة من سلسلة ورشات العمل التي عقدت خلال العام 2015، بهدف تحقيق رسالة المركز المتمثلة بنشر ثقافة التميز في كافة القطاعات، وتطوير الموظفين القياديين في القطاع العام ومنحهم مهارات إدارية تعزز من مستوى أدائهم وتؤهلهم لمهام تعود بالنفع على وزاراتهم ومؤسساتهم.
واستضاف المركز الخبير فرانك مورداك، الذي طرح مواضيع رئيسية عن أهمية الاقتصاد والمالية في القطاع الحكومي وأعطى أمثلة عملية على ذلك، وتم أخذ الإصلاح الفرنسي كمثال لموازنة البرامج بما تشمل تصنيف الموازنة وعولمة المخصصات والشفافية، ودور البرلمان في ذلك، بالإضافة إلى الموازنة الموجهة بالنتائج من استراتيجية الأداء والمساءلة والرقابة الخارجية.-(بترا- محمد المومني) 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock