الرياضة

الأمير فيصل يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية

الأمير علي يلتقي بالأمير عبدالعزيز

عمان-الغد- استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، الأربعاء ، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ، رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية يرافقه مدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي.

ورحب سمو الأمير فيصل بن الحسين بسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل والوفد المرافق له مؤكداً على اعتزازه بالعمل والجهد الذي تبذله المملكة العربية السعودية في تطوير الرياضة العربية من خلال تبنيها العديد من البرامج والتي تساهم في وضع الرياضة العربية على الخارطة العالمية.

وناقش الطرفان سبل تطوير وتعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين وتبادل الخبرات وإقامة مشاريع تعاونية مستقبلية بما يخدم الخطة الطموحة لدى المملكتين في الوصول بالرياضة إلى أعلى درجات الإحترافية والإنجاز.

وشدد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على ضرورة تكاتف الجهود بين المملكتين في جعل الرياضة جزء لا يتجزأ من الرؤية المستقبلية والتي تُمكن الشباب في السعودية والأردن من تحقيق أهدافه في ميادين التنافس الشريف واللحاق بركب التقدم الذي تشهده الرياضة على الصعيد العالمي.

الأمير علي يلتقي بالأمير عبدالعزيز
التقى سمو الأمير علي بن الحسين ، رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم ، بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ، رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق بين الجانب الأردني والسعودي فيما يخص كرة القدم على وجه الخصوص.

وأشاد سمو الأمير علي بن الحسين بالتقدم الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية لاسيما في كرة القدم مؤكداً العلاقة المتينة التي تربط الأردن والسعودية مشدداً على ضرورة تنظيم برامج مشتركة بما يخدم الجانبين.

الأمير عبدالعزيز يزور مركز الإعداد الأولمبي

زار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ، مركز الإعداد الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الأردنية بحضور سمو الأميرة زينة راشد رئيسة برنامج الإعداد الأولمبي والسيد ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية.

واطلع سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على المرافق التي يتضمنها مركز الإعداد الأولمبي والذي يعد الأول من نوعه في الأردن والذي أسس عام ٢٠١٨ بهدف توفير بيئة تدريبية مثالية للرياضيين الأردنيين ضمن معايير ذات مستوى عالٍ.

وأبدى سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إعجابه بالخدمات التي يقدمها المركز لشريحة كبيرة من الرياضيين الأردنيين في مختلف الرياضات الأولمبية وغير الأولمبية.

كما أشاد سمو الأمير بالإنجازات التي حققتها الرياضة الأردنية في الآونة الأخيرة لاسيما في دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي والتي حققت فيها البعثة أكبر عدد من الميداليات في تاريخ مشاركات الأردن بالآسياد وبلغت ١٢ ميدالية (ذهبيتان وفضية وتسع برونزيات).

وشدد سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على ضرورة تبادل الخبرات والأفكار بين مركز الإعداد الأولمبي ومركز إعداد القادة السعودي والمتخصص في مجال التدريب الرياضي والشبابي مشيراً إلى أن كلا المركزين لديهما أهداف مشتركة وهي تطوير أداء الرياضيين وتوفير كافة الخدمات لهم من خلال أُسس علمية تساهم في تحقيق الإنجازات على المستوى الإقليمي والدولي والأولمبي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock