آخر الأخبارالغد الاردني

الأمير مرعد: تذليل العقبات لوصول ذوي الإعاقة لـ”الباص السريع”

عمان- أكد سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أهمية المتابعة الحثيثة لسير أعمال الباص السريع وفقا لمذكرة التفاهم المبرمة بين المجلس وأمانة عمان الكبرى لضمان تطبيق معايير وصول الأشخاص ذوي الإعاقة.
وزار سموه أمس، محطة ركاب صويلح، وجسر الجامعة الأردنية، وتقاطع المدينة الرياضية، ومحطة ركاب رأس العين، ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد، بهدف الوقوف على واقع الحال في تلك المحطات والاطلاع على مدى توفر متطلبات إمكانية الوصول فيها، والتأكد من مدى ملاءمتها لمتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة في التنقل.
وقال إن إدارة المجلس لن تتوانى عن اتخاذ القرارات وتقديم الدعم الفني اللازم لتمكين القائمين في المشروع من المضي قدما في إنجاز العمل في مختلف مرافق مشروع الباص السريع والمرافق الملحقة به وفقاً لكودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة، وأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.
وأكد سموه أن النجاح في إنجاز مشروع الباص السريع وفقاً لأفضل المواصفات الفنية والهندسية الواردة في كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة.
بدوره، أشار أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة إلى الزامية تطبيق بنود وأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مع مراعاة كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مراحل المشروع ووضعها موضع التطبيق.
إلى ذلك، أشارت مساعد رئيس الجمعية العلمية الملكية للتطوير العمراني، روان القضاة، إلى دور الجمعية في التحقق من المواصفات الفنية لكل أرصفة ومحطات مشروع الباص السريع ومطابقتها لكودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن والحوامل.
وقالت مستشار إمكانية الوصول في المجلس، رولا جرادات، إن “النقل المهيأ للأشخاص ذوي الإعاقة متطلب أساسي لتمكينهم من الوصول لكافة الخدمات المختلفة من تعليم وعمل وصحة، من خلال توفير متطلبات الوصول والترتيبات التيسيرية في محطات الركاب ومسارات الحركة التابعة للمشروع لدمج الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة في المجتمع.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock