آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الأمير مرعد يبارك نجاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

إعداد اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان– بارك سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، نجاح النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، التي أسدل الستار على منافساتها وفعالياتها عند ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي، وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية وبمشاركة قرابة 700 رياضي ورياضية وإداري وإدارية مثلوا دول منطقة غرب آسيا كافة هي: السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، اليمن، فلسطين، سورية، لبنان، إضافة إلى الأردن وتنافسوا على قرابة 300 ميدالية ملونة لست ألعاب هي ألعاب القوى (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة وبوشيا.
وكان سمو الأمير مرعد، تقدم كوكبة من كبار الشخصيات الذين حرصوا على متابعة حفل ختام الدورة الذي شهده الملعب الخارجي لمجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين؛ حيث حضر الحفل كذلك د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، وأندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وعبد الرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، ورؤساء الوفود المشاركة وحشد من ممثلي الجهات العامة والخاصة التي أسهمت في إنجاح الدورة.
وشهد الحفل تكريم رئيس اللجنة البارالمبية العراقية د. عقيل حميد، بدرع المركز الأول في عدد الميداليات؛ حيث نال العراق 74 ميدالية ملونة (28 ذهب، 29 فضة، و17 برونز)، محافظا على مركزه الذي ناله في النسخة الأولى في خورفكان قبل عامين، فيما أنزل علم الدورة وتسلمه الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، والذي عبر للجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي عن فخر واعتزاز بلاده بالحصول على شرف استضافة النسخة الثالثة العام 2021.
وشهد الحفل الختامي (4) كلمات لكل من د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارلمبية الأردنية، ود. عبد الرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وأندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وعلي الماجد أمين سر اللجنة البارالمبية البحرينية، نيابة عن الوفود المشاركة.
وأكد المتحدثون، أن النجاح الذي حققته الدورة، كان تتويجا لجهود الكفاءات والقدرات الأردنية وخبرة كوادر الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وأن دورة عمان تشكل انطلاقة حقيقية لمستقبل الألعاب البارالمبية في منطقة غرب آسيا.
ومن جهته، وفي حديثه لـ”اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي”، عبر د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، عن اعتزازه بنجاح الدورة، وفي إسهام وزارة الشباب ومدينة الحسين للشباب، وباقي الجهات الداعمة والراعية، مباركا لأسرة اللجنة البارالمبية الأردنية ارتقاء الأردن إلى المركز الثاني على لائحة الميداليات بـ47 ميدالية ملونة (21 ذهب، 11 فضة، و17 برونز)، ومشددا على أهمية تعزيز الدعم لأسرة اللجنة البارالمبية الأردنية.
وكانت اللجنة البارالمبية الأردنية، كرمت خلال الحفل سمو الأمير مرعد بن رعد، ورئيس اللجنة البارالمبية الدولية ورئيس الاتحاد البارالمبي لمنقطة غرب آسيا ورؤساء الوفود والمشرفين والمصنفين.
كما تم تكريم أسرة الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي واللجنة الإعلامية بدرع الدورة، تقديرا للدور الكبير الذي لعبه الإعلام الرياضي الأردني في مواكبة الدورة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock