الأمير مرعد يزور وزارة الثقافة

عمان- زار سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، الأربعاء الماضي، وزارة الثقافة واستمع من أمينها العام مأمون التلهوني، الى إيجاز عن خطط ومشاريع الوزارة الرامية إلى نشر الوعي الثقافي في مختلف مناطق المملكة.اضافة اعلان
وجرى خلال الزيارة بحث مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارة والهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، والهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل التي يرأس سموه مجلس إدارتها، والاستفادة من مشاريع الوزارة وتقديم الدعم المناسب لأعضاء الهيئتين ضمن مجالات الاختصاص.
وأشار سموه الى أهمية إشراك أعضاء الهيئتين في الدورات التدريبية والبرامج الثقافية المختلفة التي تنفذها الوزارة والاهتمام بالنشر والإبداع، لافتا الى أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئتين ووزارة الثقافة لتعميم المفاهيم الثقافية.
واستعرض أمين عام الوزارة مشاريع الوزارة المختلفة والبالغة 14 مشروعا ثقافيا خاصة التفرغ الإبداعي والمدن الثقافية ومكتبة الأسرة؛ إذ يمكن الاستفادة من إبداعات أعضاء الهيئتين لنشرها وتعميمها، لافتا الى أن الوزارة ستعقد ندوة للمصابين العسكريين ضمن احتفالات عجلون مدينة للثقافة الأردنية لهذا العام.
وأشار الى الدورات التدريبية التي تعقدها الوزارة في مجالات الفنون الأدائية والتشكيلية والمسرح وغيرها من المجالات التي يمكن لأبناء أعضاء الهيئتين الاستفادة منها.
وأشار مدير المشاريع في الوزارة، الدكتور أحمد راشد، الى اهتمام الوزارة بحماية التراث المادي وغير المادي، خصوصا ما يتعلق بالفلكلور والأغاني واللهجات المحكية، لافتا الى حرص الوزارة على التفاعل مع مختلف الهيئات لإثراء العمل الثقافي. -(بترا)