آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الأمير مرعد يودع الوفد الأردني المشارك في بارالمبيك طوكيو

عمان – الغد- حرص سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبير الأمناء في الديوان الملكي الهاشمي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يكون في مقدمة مودعي الوفد الأردني المشارك في دورة الألعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو 2020)، والتي ستقام خلال الفترة 24 آب (اغسطس) الحالي حتى 5 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وخلال حفل الوداع الذي شهدته صالة مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين أعرب سمو الأمير مرعد بن رعد عن تقديره للجهود التي بذلت وأثمرت عن تأهل 10 لاعبين في 3 ألعاب وهي ألعاب القوى، رفع الأثقال وكرة الطاولة، مؤكدا ثقته بقدرة أبطالنا وبطلاتنا للعودة من طوكيو بميداليات جديدة تعزز تواجد الأردن في المحافل الدولية، مطالبا أسرة الوفد الأردني بالالتزام بقواعد المشاركة القادمة وتعليماتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
من جهته تحدث د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية شاكرا سمو الأمير مرعد بن رعد على حضوره حفل الوداع مستذكرا ما قدمه سمو الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين على امتداد 40 عاما، مؤكدا حرص اللجنة على توفير سبل الإعداد المثالي لأبطالنا وبطلاتنا لتمكينهم من تحقيق أفضل نتائج ممكنة في بارالمبيك طوكيو.
وقالت البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية أنها فخورة بثقة اللجنة البارالمبية واختيارها رئيسة للوفد المشارك في بارالمبيك طوكيو مشيرة إلى أن حرص سمو الأمير مرعد بن رعد على أن يكون في مقدمة المودعين يسهم في رفع معنويات اللاعبين واللاعبات وأفراد الوفد المشارك.
ونيابة عن اللاعبين واللاعبات تحدث البطل البارالمبي معتز الجنيدي شاكرا حرص سمو الأمير مرعد بن رعد على حضور حفل الوداع ومؤكدا على حرص كافة اللاعبين واللاعبات بذل أقصى جهد ممكن من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة في بارالمبيك طوكيو مشيدا بما قدمته أسرة اللجنة البارالمبية سعيا لضمان تحقيق مشاركة مثالية في طوكيو.
وكانت اللجنة البارالمبية استثمرت حفل وداع الوفد المغادر إلى طوكيو لتكريم كوكبة من داعمي أنشطتها حيث ضمت قائمة المكرمين السادة د. مخلد المناصير نائب أمين عمان الكبرى العضو المؤازر للجنة البارالمبية، المحامي غيث زيدان المستشار القانوني للجنة، د. وائل العزازي إستشاري جراحة العظام والمفاصل، والزميل محمد قدري حسن المستشار الإعلامي المتطوع للجنة البارالمبية.
يشار إلى أن الوفد المشارك في بارالمبيك طوكيو سيغادر يوم غد إلى إسطنبول لإقامة معسكر تدريبي يمتد لأسبوعين قبل السفر من إسطنبول إلى طوكيو.
وسيكون د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية حاضرا في بارالمبيك طوكيو بدعوة من اللجنة البارالمبية الدولية فيما ستكون البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة رئيسة للبعثة الأردنية المشاركة في بارالمبيك طوكيو التي تضم السادة، جاسر نويران مديرا فنيا، داوود شحادة إداريا، أحمد حياصات معالجا، رشا الخياط إدارية، عيسى هلال مدربا لرفع الأثقال، أحمد أبو الرب مساعدا لمدرب رفع الأثقال (خلال معسكر تركيا)، هارون الشلتوني مدربا لكرة الطاولة، محمد الحراسيس مدربا لألعاب القوى.
وستكون المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو على النحو التالي:-
ألعاب القوى: أحمد هندي، كرة الطاولة: ختام أبو عوض وفاتن عليمات، رفع الأثقال: عمر قرادة (49 كغم)، محمد طربش (65 كغم)، عبد الكريم خطاب (88 كغم)، معتز الجنيدي (97 كغم)، جميل الشبلي (107 كغم)، إضافة إلى ثروة الحجاج (86 كغم) وأسماء عيسى (79 كغم).
سجل شرف المشاركة الأردنية
حرص الأردن على التواجد منذ العام 1984 في دورات الألعاب البارالمبية، حيث كان نصيب الأردن 12 ميدالية ملونة (1 ذهب، 6 فضة و5 برونز)، بإمضاء مها البرغوثي، الراحلة عايدة الشيشاني، ختام أبو عوض، فاطمة العزام، ثروة الحجاج، عماد الغرباوي، جميل الشبلي، عمر قرادة، معتز الجنيدي.
بارالمبيك ستوك ماندفيل 1984
ميدالية برونزية: الراحلة عايدة الشيشاني (200 متر عدو).
بارالمبيك أتلانتا 96
ميدالية فضية: عماد الغرباوي (رمي القرص)
بارالمبيك سدني 2000
ميدالية ذهبية : مها البرغوثي (فردي كرة الطاولة).
بارالمبيك أثينا 2004
ميدالية فضية: جميل الشبلي (دفع الكرة الحديدية).
ميدالية برونزية (فرق سيدات كرة الطاولة): مها البرغوثي، ختام أبو عوض، وفاطمة العزام
بارالمبيك بكين 2008
ميدالية فضية: جميل الشبلي (دفع الكرة الحديدية).
ميدالية فضية: عمر قرادة (رفع الأثقال وزن 49 كغم).
ميدالية برونزية: معتز الجنيدي (رفع الأثقال 75 كغم).
ميدالية برونزية (فرق سيدات كرة الطاولة): مها البرغوثي، ختام أبو عوض، وفاطمة العزام برونزية
بارالمبيك ريو 2016 (البرازيل)
ميدالية فضية: عمر قرادة (رفع الأثقال وزن 49 كغم).
ميدالية فضية: ثروة الحجاج (رفع الأثقال/ سيدات وزن 86 كغم).
ميدالية برونزية: جميل الشبلي (رفع الأثقال وزن 107+ كغم).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock