آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأهلي والجبيهة يتناسيان همومهما في دور الترضية الليلة

أيمن أبو حجلة

عمان – يفتتح الأهلي والجبيهة سلسلة دور الترضية على المركز الثالث مساء اليوم عند الساعة السابعة والنصف في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن منافسات دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة.
وتبخرت حظوظ الأهلي في الاحتفاظ باللقب بعدما خسر في الدور نصف النهائي أمام الأرثوذكسي بانتصارين مقابل ثلاثة، فيما تعرض الجبيهة لثلاث خسائر متتالية أمام الوحدات في الدور ذاته.
وتنطلق سلسلة الدور النهائي بين الوحدات والأرثوذكسي مساء بعد غد الجمعة، ويحسمها الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق 4 انتصارات، أما سلسلة دور الترضية، فيحسمها الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق انتصارين.
يخوض الأهلي هذه السلسلة بمعنويات منخفضة، بعدما رشحته الأغلبية للتأهل إلى الدور النهائي على حساب الأرثوذكسي، لكن الأخير باغت منافسه وقلب الطاولة عليه ليجرده من اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي على حساب كفريوبا.
آثار الحزن والاستياء بدت واضحة بشدة على وجوه لاعبي الأهلي بعد اللقاء الأخير الذي خسره الفريق الأبيض أمام الأرثوذكسي بفارق نصف سلة (69-70)، حيث قدم الفريق أداء عشوائيا من الناحية الخططية، وأضاع لاعبوه مجموعة كبيرة من الرميات الحرة.
وستكون الفرصة سانحة لإشراك مجموعة من اللاعبين البدلاء الذين لم تسنح لهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم في الفترة الماضية، مثل صانع اللعب محمد البدور والمخضرم فادي عواد، فيما يتوقع أن يحصل كل من محمود ماف وابراهيم بسام ومجدي الغزاوي وفضل النجار، على دقائق لعب أكثر من السابق.
وفي الوضع القياسي، يعتمد المدرب هيثم طليب، على مالك كنعان في صناعة الألعاب، وهاني الفرج وموسى العوضي حول القوس، والكندي غراندي غلايز كمساند للاعب الارتكاز محمد شاهر.
في الجهة المقابلة، يعود الجبيهة لخوض المنافسات بعد استراحة طويلة، وربما يفضل مدربه يوسف أبو بكر، إشراك مجموعة اللاعبين البدلاء الذين لم يستعن بهم في الفترة الماضية، نتيجة لتكثيفه الاعتماد على الحماسي الأساسي للفريق.
ويعتمد أبو بكر أساسا على قدرات صانع اللعب عمار بسطامي الذي سيحظى بفرصة إضافية لإقناع مدرب المنتخب الوطني جوي ستايبينغ في ضمه لمعسكر الفريق الشهر المقبل استعدادا لتصفيات كأس آسيا، وسيحظى بسطامي بمساندة من “الهادئ” محمد خلف، فيما يقدم الـ”سمول فوروورد” محمود عمر، المساندة الدفاعية والهجومية اللازمة لثنائي الاتركاز تحت السلة أحمد عبيد والأميركي غريغوريشون “سليم” ماغي.
دكة بدلاء الجبيهة صبرت كثيرا في الأدوار الماضية، وربما تنال ثمار الصبر من خلال مشاركة فعالة أمام الأهلي، خصوصا الثنائي جلال بسطامي وسلطان بسام، وهما لاعبان قدما أداء جيدا في مباريات الموسم الحالي حول القوس.
لكن هناك لاعبين آخرين يتحينون فرصة اللعب أيضا، مثل المتخصص في التصويب من خارج القوس سيف العلاونة، وصانع اللعب رامي الخطيب، ولاعب الارتكاز الشاب سند الخوالدة، إضافة إلى سلطان اللوزي وعبدالله عابدين.
يذكر أن الوحدات أحرز المركز الثالث في الدوري الممتاز الموسم الماضي، بعدما تفوق على الأرثوكسي في دور الترضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock