آخر الأخبار الرياضة

الأهلي والسلط ينجزان المرحلة الخامسة بصعوبة

بلال الغلاييني

عمان– لم تكن الجولة الخامسة لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، كبقية الجولات الأربع بالنسبة لفريقي السلط والأهلي؛ حيث وجد الفريقان صعوبة في تحقيق مرادهما، ولم يظهرا بالصورة المتوقعة، وكادا أن يقعا في “المطب” لولا تدخل أصحاب الخبرات في الأوقات الصعبة والتي منحت الفوز للفريقين، والذي جاء على حساب العربي وعمان.
السلط الذي يتصدر الترتيب العام بفارق الأهداف عن الأهلي، تخطى نظيره فريق العربي بفارق 3 أهداف بنتيجة 29-26، فيما كان الأهلي يسجل الفارق ذاته عندما تغلب على فريق عمان بنتيجة 27-24، في الوقت الذي عوض فيه فريق الحسين إخفاقه في الجولة الماضية وحقق فوزا كبيرا على حساب فريق كفرنجة بنتيجة 35-20، فيما تذوق فريق أم جوزة فوزه الأول الذي جاء في التوقيت المناسب؛ حيث تغلب على فريق وادي السير بنتيجة 24-19.
ومع ختام لقاءات الجولة الخامسة، بقي فريقا السلط والأهلي بالمركز الأول برصيد 10 نقاط لكل منهما، مع تفوق السلط بفارق الأهداف، وجاء فريق الحسين بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط، تلاه فريق العربي بالمركز الرابع برصيد 6 نقاط، ثم فريق عمان بالمركز الخامس برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن فريقي كفرنجة وأم جوزة، اللذين يحتلان المركزين السادس والسابع على التوالي، فيما بقي فريق وادي السير بالمركز الثامن والأخير من دون نقاط.
أرقام… ولقطات
مع ختام الجولة الخامسة، سجلت الفرق الثمانية في الـ20 مباراة الماضية 1022 هدفا، وبقي السلط في طليعة الفرق الأفضل من الناحية الهجومية؛ حيث سجل 176 هدفا، ثم الأهلي 158، الحسين 144، العربي 118، كفرنجة 115، عمان 109، وادي السير 104، أم جوزة 98 هدفا.
ومن الناحية الدفاعية، دخل في مرمى السلط 93 هدفا، الأهلي 105، العربي 109، والحسين إربد 114، وعمان 137، وأم جوزة 147، وكفرنجة 151، ووادي السير 166 هدفا.
وسجلت الفرق في الجولة الخامسة 204 أهداف، وشهدت مباراة الحسين وكفرنجة الأكثر تسجيلا عندما سجل لاعبو الفريقين 55 هدفا، كان نصيب لاعبي الحسين منها 35 هدفا.
فريق أم جوزة سجل فوزه الأول الذي جاء على حساب فريق وادي السير، في الوقت الذي لم تسجل فيه الجولات الخمس الماضية أي حالة تعادل؛ حيث انتهت المباريات كافة بنتيجة الفوز.
فريقا السلط والأهلي لم يتعرضا للخسارة لغاية الآن، وربما “تنكسر” هذه الحالة عندما يلتقي الفريقان في الجولة الخامسة التي تقام لقاءاتها يوم غد، في الوقت الذي لم يدرك فيه فريق وادي السير الفوز في لقاءاته الخمسة الماضية.
صراع على لقب الهداف
اشتدت المنافسة بين كوكبة من اللاعبين الذي يتنافسون على لقب الهداف؛ حيث تقلص الفارق بين محترف السلط التونسي وسيم بوسامة الذي سجل في الجولات الخمس 44 هدفا، وبين لاعب عمان تامر عبيدات الى 7 أهداف، بعد أن سجل عبيدات 37 هدفا، تم جاء لاعبا العربي يزن فتح الله، والحسين معاذ عبيدات برصيد 33 هدفا لكل لاعب، وبفارق هدف جاء بعدهما لاعب السلط محمد نايف الذي سجل 32 هدفا، تلاه لاعب العربي كريم عبيدات برصيد 29 هدفا، ثم لاعب الأهلي عبد الرحمن العقرباوي برصيد 28 هدفا، ثم لاعب وادي السير عمر المناصير برصيد 25 هدفا، ثم لاعب الحسين بشار فتح الله برصيد 23 هدفا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock