آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأهلي يتخطى الأرثوذكسي ويواجه الوحدات بكأس الأردن لكرة السلة

خالد العميري

عمان – حقق “حامل اللقب” الأهلي فوزه الثاني تواليا ببطولة كأس الأردن لكرة السلة، بتفوقه على الأرثوذكسي بنتيجة 92-59 (النصف الأول 54-20)، في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وطبقا لمسار البطولة، يلتقي الأرثوذكسي مع كفريوبا في المرحلة الرابعة عند الساعة السادسة من مساء يوم غد على صالة الأمير حمزة، فيما يواجه الأهلي نظيره الوحدات بالدور ذاته بعد غد الخميس وبنفس التوقيت، علما أن البطولة تقام وفق نظام خروج المغلوب من مرتين بدلا من مرة واحدة.
الأهلي (92) الأرثوذكسي (59)
اعتمد الأهلي بقيادة مدربه الأميركي روبرت تايلور – الذي حل بديلا للمدرب عبدالله أبو قورة المصاب بفيروس كورونا، والمرهونة عودته بتسجيل نتيجة سلبية لفحصه الثاني طبقا للبروتوكول الصحي – على فادي إبراهيم (فريدي) في صناعة الألعاب بإسناد من عنصر الخبرة سام دغلس، فيما تواجد علي الزعبي وزيد عباس حول القوس، ووقف محمد شاهر تحت السلة.
بدوره، أراد الأرثوذكسي تحقيق انطلاقة سريعة في المباراة، بوجود الخماسي فخري السيوري بصناعة الألعاب، وأشرف الهندي وأحمد حسونة حول القوس، فيما تولى هشام الزيتاوي إلى جانب لاعب الارتكاز يوسف العواملة الدفاع تحت السلة.
وتأخر الأرثوذكسي في الدخول إلى أجواء المباراة، فباغته فريدي باختراق سريع بعد تمريرة سحرية من سام دغلس مسجلا أولى نقاط اللقاء، ليرد عليه هشام الزيتاوي بنقطتين بعد تمريرة رائعة من فخري السيوري، قبل أن يقوم المدرب منتصر ابو الطيب بسحب الزيتاوي والزج باللاعب إسحاق مرقه، بعد ارتكابه خطأين شخصيين مبكرين، وللحفاظ على تواجده خلال شوطي المباراة.
وواصل الأهلي تفوقه، رغم اراحة المدرب للاعبين سام دغلس ومحمد شاهر والدفع بمحمد ادكيدك ورعد برهوش، في وقت عانى فيه الأرثوذكسي من غياب التركيز، لينهي الأهلي الربع الأول متفوقا بفارق 11 نقطة (17-6).
وفي الربع الثاني، سجل محمد ادكيدك ثلاثية، قبل أن يتناوب زيد عباس وفريدي والزعبي على تسجيل النقاط، وهو ما ساهم باتساع الفارق النقطي الذي وصل إلى 34 نقطة مع انطلاق “البوزر”، لينتهي الشوط الأول بتفوق مستحق للأهلي في الأداء والنتيجة (54-20).
وشهد الربع الثالث بداية قوية للأرثوذكسي بتسجيل احمد حسونة نقطتين من اختراق ناجح، تبعه هشام زيتاوي بثلاثية، قبل أن يرد عليه فريدي بثلاثية، نجح معها الأهلي بمواصلة إغراق سلة الأرثوذكسي في النقاط بفضل التألق الجماعي للاعبيه، ليواصل “الليث الأبيض” تفوقه بالربع الثالث 70-39.
وطغت الندية على أداء الفريقين في الربع الأخير مع تقارب المستوى الفني بين اللاعبين، خاصة وأن مدرب الأهلي روبرت تايلور قام بإراحة عناصره الأساسية، دغلس وفريدي والزعبي وعباس ومحمد شاهر، لمنح فرصة للاعبين الشبان لخوض دقائق لعب أكثر، فيما قام مدرب الأرثوذكسي منتصر أبو الطيب بالدفع بورقة “المخضرم” ناصر بسام، لكن الأمور لم تتغير كثيرا، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي (92-59).
وتوج فريدي نفسه اللاعب الأفضل في اللقاء، بتسجيله 32 نقطة مقابل 4 تمريرات صحيحة ومتابعتين، يليه زيد عباس بتسجيله 19 نقطة مقابل 9 متابعات و 5 تمريرات وستيل، ثم محمد شاهر بتسجيله 13 نقطة و8 متابعات وتمريرتين، فيما كان محمود هزايمة اللاعب الأكثر تسجيلا من جانب الأرثوذكسي برصيد 10 و 5 متابعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock