آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأهلي يتخطى الجبيهة باستعراض هجومي من “الاستثنائي” العوضي

شغب جديد على المدرجات في دوري "بنك الإسكان" الممتاز لكرة السلة

عمان – تصدر الأهلي منافسات المرحلة الثانية من مسابقة دوري “بنك الإسكان” الممتاز لكرة السلة، بفوزه على الجبيهة بنتيجة 99-86 (النصف الأول 46-43)، أول من أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الثانية.
وبهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط من انتصارين متتاليين، مقابل 3 نقاط للجبيهة والأرثوذكسي من فوز وخسارة لكل منهما، ونقطتين للوحدات من خسارتين متتاليتين.
وشهدت المباراة تألقا غير عادي من جانب نجم الأهلي موسى العوضي الذي أحرز وفقا لإحصائيات اللقاء 48 نقطة، علما بأن لوحة التسجيل الإلكترونية أشارت إلى تسجيله 50 نقطة، وهو رقم استثنائي لم يصل إليه أحد على صعيد المسابقات المحلية في السنوات القليلة الماضية.
وتقام المرحلة الثانية بمشاركة 4 فرق وبنظام الدوري (ذهاب وإياب)، بهدف تحديد المراكز من 1 إلى 4، قبل انطلاق المرحلة الثالثة (الدور نصف النهائي)، والتي يلتقي فيها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، في سلسلة مكونة من 5 مباريات، يتأهل من خلالها إلى النهائي، الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات متتالية.
وبعيدا عن مجريات المباراة، عادت أحداث الشغب لتفرض وجودها على المسابقة أول من أمس، بعد عراك بالأيدي بين لاعبي الأهلي وعدد قليل من جمهور الوحدات، عقب انتهاء مباراة الأخير أمام الأرثوذكسي بفوز الأخير 99-98 بعد شوطين إضافيين.
وكنت روابط جماهير الوحدات قد واصلت مقاطعتها لحضور مباريات الفريق، احتجاجا على قرار اتحاد اللعبة بإقامة مباراتي الفريق الأخضر أمام الأهلي بدون جمهور على خلفية أحداث الشغب التي جرت في مباراة الفريقين الأخيرة، بيد أن عددا قليلا من الحضور، تشاحن مع لاعبي الأهلي ووجه لهم الإهانات لدى دخولهم الملعب، ليتطور الأمر إلى شجار بالأيدي بعد صعود لاعبي الأهلي محمد شاهر ومالك كنعان إلى المدرجات، قبل أن يتدخل العقلاء لتدارك الموقف.
الأهلي 99 الجبيهة 86
خاض الفريقان اللقاء بتشكيلتيهما الأساسيتين، حيث تولى كنعان صناعة ألعاب الأهلي، ووفق حول القوس كل من العوضي وهاني الفرج، فيما تلقى شاهر مساندة تحت السلة من غراندي غلايز.
في الناحية الأخرى من الملعب، أشرك مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر تشكيلته الأساسية المعتادة، والمكونة من عمار بسطامي في صناعة الألعاب، ومحمد خلف ومحمود عمر حول القوس، وأحمد عبيد وغريغوريشون “سليم” ماغي تحت السلة.
اعتمد الأهلي منذ البداية على الثلاثيات من خلال الفرج وغلايز، ورد ماغي بواحدة (7-5)، ثم تألق شاهر في التسجيل من تحت السلة، مع محاولات في الجهة المقابلة من المتألق عبيد، وكشر العوضي عن انيابه بثلاثيتين متتاليتين، وأبان غلايز عن مهاراته في التسجيل من الدنك، ثم أنهى عبيد الربع الأولى بسلة ورمية إضافية، ليتقدم الأهلي بفارق 8 نقاط (27-19).
قاد عبيد تطلعات الجبيهة لمجاراة الأهلي في الربع الثاني، فوصل إلى السلة أكثر من مرة، وشارك سلطان بسام في تشكيلة الفريق الأزرق ليسجل في مناسبتين، وسجل الجبيهة 6 نقاط متتالية ليتقدم بفارق تقطتين (35-33)، بيد أن الأهلي استجمع قواه بفضل بديليه ابراهيم بسام ومحمود ماف، لينهي النصف الأول في صالحه بفارق 3 نقاط (46-43).
قدم الأهلي بداية سريعة في بداية الربع الثالث، فتقدم 56-47 بعد دنك من غلايز، ثم اعترض كنعان على خطأ محتسب عليه ليخرج من الملعب لعدم الأهلية، بيد أن الجبيهة فشل في استغلال هذا الجانب، ليحافظ الأهلي على تماسكه مع تألق العوضي وشاهر، قبل أن ينهي الفرج الربع الثالث بثلاثية (67-60).

جانب من الشجار بين لاعبي الأهلي وعدد قليل من جمهور الوحدات قبل انطلاق مباراة الأهلي والجبيهة أول من أمس – (تصوير: أمجد الطويل)


وشهد الربع الأخير انهيارا من قبل الجبيهة، فسجل بديل الأهلي مجدي الغزاوي 8 نقاط متتالية، قبل أن يبدأ “استعراض الرجل الواحد” من جانب العوضي الذي نجح في 3 ثلاثيات متتالية، ليصل الفارق إلى 21 نقطة (84-63)، ولم يلق عبيد المساندة الكافية من زملائه لتقليص الفارق، مع دخول سند الخوالدة مكان ماغي، فيما قاوم البديل الآخر جلال بسطامي من خلال ثلاثيتين لكن الفريق الخاسر لم يجد أي حلول لإيقاف العوضي الذي كان في أوج تألقه، فانتهت المباراة بفوز الأهلي بفارق 13 نقطة (99-86).
على صعيد الأرقام، بلغت نسبة نجاح التسجيل لدى الأهلي 46.7 %، مقابل 40.2 % للجبيهة، ونجح لاعبو الأهلي في 19 تصويبة ثلاثية من أصل 44 بنسبة نجاح بلغت
43.2 %، مقابل نسبة نجاح 21.7 % للجبيهة (5 من 23)، وقدم لاعبو الأهلي 30 تمريرة حاسمة إلى جانب 42 متابعة، 15 منها هجومية، وفقدوا الكرة 13 مرة، كان نصيب غلايز منها 5 “تيرن أوفر”.
أما لاعبو الجبيهة، فقدموا 20 تمريرة حاسمة، وجمعوا 55 متابعة، 28 منها هجومية، وفقدوا الكرة 15 مرة، كان نصيب ماغي منها 3 “تيرن أوفر”.
وسجل لاعبو الأهلي 19 نقطة من التيرن أوفر على الخصم مقابل 1 للجبيهة، و15 نقطة من الفرصة الثانية (second chance)، مقابل 23 للجبيهة، و25 نقطة من الفاست بريك مقابل 19 للجبيهة، فيما أحرز بدلاء الأهلي 10 نقاط مقابل 20 نقطة لبدلاء الفريق الخاسر.
بالإضافة إلى نقاطه الـ48 وفقا للإحصائيات، جمع العوضي 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة، مع نسبة نجاح تصويبات ثلاثية بلغت 50 % (11 من 22)، وأضاف شاهر 15 نقطة مع 8 متابعات و3 تمريرات حاسمة، فيما حقق غلايز الدبل دبل مع 13 نقطة و15 متابعة.
في الناحية المقابلة، تصدر عبيد مسجلي الجبيهة برصيد 32 نقطة مع 15 متابعة و3 تمريرات حاسمة، وأضاف ماغي 22 نقطة مع 14 متابعة، وسجل سلطان بسام 12 نقطة مع 6 متابعات، وبرز عمار بسطامي على صعيد التمريرات الحاسمة برصيد 9 “أسيست”.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock