الرياضةفاست بريك

الأهلي يتنازل عن الشكوى.. معسكر للفحيص في قبرص.. والأرثوذكسي يختتم “التراي آوت”

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الأرثوذكسي يختتم “التراي آوت”

أنهى النادي الأرثوذكسي، فترة اختبارات اللاعبين الأردنيين المحليين “تراي آوت”، وسط مشاركة أكثر من 20 لاعبا، وذلك تمهيدا لاختيار عدد من اللاعبين لتمثيل فريقه الأول للرجال في بطولة النخبة للأندية بدبي، والتي ستقام خلال الفترة من 22 إلى 31 آب (أغسطس) الحالي، وذلك بعد تلقيه دعوة رسمية من الجهة المنظمة.

ومن المفترض أن يبدأ الأرثوذكسي تدريباته اليوم بقيادة المدرب اللبناني هاري سافايا، بعد الاستقرار على الأسماء الشابة التي ستمثل الفريق في البطولة الدولية، والتي تشارك فيها فرق بحجم، مايتي الفلبيني والأهلي البحريني والهلال السعودي والاتحاد المنستيري التونسي ونفط ابادان الإيراني والوصل الإماراتي.

الفحيص يعسكر في قبرص

بدأ فريق شباب الفحيص تدريباته بقيادة المدرب يوسف أبو بكر، وذلك ضمن المعسكر الذي يقيمه في “قبرص”، تأهبا لخوض دوري الفئات العمرية بكرة السلة.

وترتكز التدريبات على رفع المستويين المهاري والبدني للاعبات، إلى جانب منحهن فرصة الاحتكاك والمعايشة مع لاعبات من قبرص.

الأهلي يتنازل عن الشكوى

استقبل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة م.عمر شقم، وفدا من نادي الوحدات في مقر النادي الأهلي بعمان، أسفر عن تنازل “الليث الأبيض” عن القضية المرفوعة أمام القضاء بحق نفر من جماهير “المارد الأخضر” على خلفية ما شهده الموسم المنقضي من تجاوزات.

عقوبة على إداري الأهلي.. تغريم الوحدات وإنذار جماهيره

ورحب شقم بالوفد الوحداتي، مشيدا بانتماء ووفاء جماهير الوحدات، باعتبارها الرونق الأنيق لمختلف المنافسات الرياضية.

إلى ذلك، أعلن النادي الأهلي عن فتح باب التسجيل في أكاديمية النادي الأهلي لكرة السلة، بحيث تبدأ الدورة الجديدة اعتبارا من السبت 6 آب (أغسطس) الحالي، على صالة النادي الأهلي في منطقة بيادر وادي السير، للأعمار من 6 إلى 12 سنة.

5 فرق تشارك في “الأولى”

أرسل اتحاد كرة السلة، جدول مباريات دوري أندية الدرجة الأولى إلى الفرق الخمسة المشاركة، وهي: الأشرفية وكفر راكب والجليل وغزة هاشم وشباب بشرى، في الوقت الذي غاب فيه اسم فريق نادي الرياضي أرامكس “وصيف” دوري الدرجة الأولى بالموسم الماضي عن البطولة، ما يفتح باب التكهنات أمام إمكانية مشاركته في الدرجة الممتازة بالموسم المقبل.

وينطلق دوري الدرجة الأولى يوم الجمعة 12 آب (أغسطس) الحالي، حيث تقام اللقاءات كافة في صالة الحسن في إربد، وينص نظام البطولة على إقامة المرحلة الأولى وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين “ذهابا وإيابا”، على أن يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث “الكروس” في المرحلة الثانية مباراتين “ذهابا وإيابا”، ثم يلعب الخاسران مباراة فاصلة على المركز الثالث، فيما يلعب الفائزان سلسلة قصيرة من ثلاث مباريات، يفوز باللقب ويخطف بطاقة العبور إلى الدرجة الممتازة من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين.

مباراتان في “سلة الطلاب” اليوم

تستأنف اليوم منافسات ذهاب المرحلة الثالثة من دوري “بلينك” للجامعات بكرة السلة بإقامة مباراتين في صالة التطبيقية، حيث تلتقي جامعتا اليرموك والهاشمية عند الساعة 11 صباحا، تليها مواجهة جامعتي سمية والأهلية عند الساعة 1 ظهرا.

وكانت الجولة الماضية شهدت فوز فريق جامعة الأميرة سمية على فريق الجامعة الهاشمية (95-54)، وفريق جامعة عمان الأهلية على فريق جامعة اليرموك (85-69).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock