آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيفاست بريك

الأهلي ينهي طموح الوحدات ويطبع قبلات البطل على اللقب (صور)

خالد العميري

عمان- توج فريق النادي الأهلي، بلقب دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، بعد فوزه على الوحدات بنتيجة 77-73 (النصف الأول 38-39)، في لقاء مثير جمعهما، الجمعة، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وقام الرئيس التنفيذي لشركة “كومهو” في كوريا الجنوبية، جيمس بارك، بحضور رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان والأمين العام المهندس نبيل أبو عطا بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، قبل أن يتسلم قائد الأهلي زيد عباس كأس دوري “كومهو”.
وكان فريق الأهلي قد فاز في اللقاءين الأول والثاني بالسلسلة بنتيجة (82-65) و(81-56)، فيما تبادل الجبيهة وكفريوبا الفوز في اللقاءين الأول والثاني (80-76) و (68-84).
وفي لقاء آخر أقيم على الصالة ذاتها، أحرز فريق نادي كفريوبا المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزه على فريق نادي الجبيهة بنتيجة 84-70 (النصف الأول 34-33).
الجوائز الفردية
وفاز لاعب الجبيهة سامي بزيع بجائزة أفضل لاعب في الدوري (MVP) إلى جانب فوزه بجائزة أفضل مسجل ثلاثيات، فيما حصل لاعب الوحدات محمود عابدين على جائرة أفضل مرر، كما حصل لاعب الجليل ابراهيم حماتي على جائزة أفضل سارق للكرات، وحصل لاعب ارتكاز كفريوبا خالد أبو عبود على جائزة أفضل متابع للكرات، فيما حصل لاعب الوحدات أمين أبو حواس على جائزة أفضل مسجل.
كما تم الإعلان عن التشكيلة المثالية للدوري (فريق النجوم)، والتي ضمت فريدي ابراهيم في صناعة اللعب وسامي بزيع وأمين أبو حواس حول القوس، مع تواجد أحمد عبيد إلى جانب محمد شاهر تحت السلة.
الأهلي 77 الوحدات 73
بدأ الأهلي اللقاء معتمدا على فريدي ابراهيم في قيادة الألعاب بالتناوب مع سام دغلس وهاني الفرج حول القوس، فيما ساند زيد عباس لاعب الارتكاز محمد شاهر تحت السلتين، بدوره اعتمد فريق الوحدات على محمود عابدين لضبط الإيقاع بمساندة أمين أبو حواس ونادر أحمد على الأطراف، مع تواجد أحمد حمارشة ويوسف أبو وزنة في منطقة العمق.
افتتح عابدين التسجيل بسلة من اختراق هجومي، ليرد عليه هاني الفرج بتصويبة ثلاثية دقيقة، ثم عاد عابدين ليضيف نقطتين، استنفر معها لاعبو الأهلي، ليسجل شاهر سلتين من داخل وخارج القوس مع ثلاثيتين لسام دغلس، قبل أن يرد الوحدات بثماني نقاط متتالية، بسلة لنادر وأبو حواس مع سلتين لأبو وزنة، لكن الأهلي استعاد توازنه وسجل له زيد عباس ومحمد شاهر سلتين، ساهمت بحسمه نتيجة الفترة الأولى لصالحه (21-17).
وجاءت الفترة الثانية مثيرة بكل تفاصيلها، فرغم البداية القوية للأهلي بعد سلتين من داخل وخارج القوس لهاشم عباس مع سلة لفريدي وثلاثية لزيد عباس، إلا أن الوحدات استجمع قواه وطرق سلة الأهلي بسلسلة من التصويبات المتنوعة، فسجل أبو حواس ثلاثيتين مع سلة من مسافة متوسطة، وثلاثيتين للحمارشة، وسلتين لأبو وزنة من متابعتين هجوميتين ورمية حرة، لم تمنع معها ثلاثية هاشم عباس فريق الوحدات من إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق نصف سلة (39-38)، بعد حسمه نتيجة الفترة لصالحه (22-17).
وواصل الوحدات أفضليته في الفترة الثالثة، فسجل عابدين وحمارشة ثلاثيتين ردا على سلة زيد عباس، ليعود عابدين ويسجل سلتين من داخل وخارج القوس مع سلة لحمارشة ردا على سلة فريدي، ثم أرهق الوحدات سلة الأهلي بسلسلة من التصويبات المتنوعة لعابدين وابو حواس وحمارشة وأبو وزنة، فيما قاد هاشم عباس المحاولات الجادة للأهلي من أجل التعديل بتسجيله سلتين مع ثلاثية لمحمد شاهر، ليتقلص معها الفارق إلى 9 نقاط لصالح الوحدات في النتيجة الإجمالية (64-55) والذي حسم نتيجة الفترة (25-17).
بداية الفترة الأخيرة جاءت قوية من جانب الأهلي، فسجل له فريدي ثلاثية مع سلة لزيد عباس وسلتين لشقيقه هاشم عباش من داخل وخارج القوس وسلة لفريدي، لتجد ردا من ابو وزنة وحمارشة وابو حواس بسلسلة من التصويبات الدقيقة، قبل أن يسجل فريدي 3 نقاط من الرميات الحرة لتتعادل الكفة (73-73)، في الوقت الذي الذي غادر محمد شاهر اللقاء بالأخطاء الشخصية الخمسة.
وفي الثواني الأخيرة من اللقاء المثير، سجل هاشم عباس نقطتين من الرميات الحرة، ليفوز معها الأهلي في النتيجة النهائية للمباراة (77-73)، بعد حسمه نتيجة الفترة لصالحه (19-9).
وبرز محمد شاهر من جانب الأهلي محققا “الدبل دبل” بعد تسجيله 14 نقطة مع 12 متابعة وتمريرتين حاسمتين وسرقة للكرة، يليه زيد عباس محققا “الدبل دبل” بعد تسجيله 12 نقطة و14 متابعة و3 تمريرات حاسمة وسرقة للكرة، ثم فريدي ابراهيم بتسجيله 18 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة، فيما برز محمود عابدين من جانب الوحدات محققا “الدبل دبل” بعد تسجيله 16 نقطة مع 3 متابعات و11 تمريرة حاسمة، يليه أحمد حمارشة محققا “الدبل دبل” بعد تسجيله 19 نقطة و11 متابعة وتمريرتين حاسمتين وسرقة للكرة.
كفريوبا 84 الجبيهة 70
بدأ كفريوبا اللقاء معتمدا على الخماسي الأساسي المكون من متري بوشة لقيادة الألعاب وسانده يزن الطويل ويوسف شتات حول القوس، مع تواجد محمد جمال إلى جانب خالد أبو عبود تحت السلتين، فيما قاد مالك كنعان ألعاب الجبيهة بإسناد حقيقي من محمود عمر وأحمد عبيد على الأطراف، مع تولي خلدون أبو رقية وعلي جمال مهمة تأمين منطقة العمق.
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، حيث افتتح يوسف شتات التسجيل لكفريوبا بسلة من متابعة هجومية، ورد عليه أحمد عبيد بسلة من مسافة متوسطة، ثم سجل الطويل سلة مع نقطة لأبو عبود من رمية حرة، قبل أن يطرق الجبيهة سلة كفريوبا بتسجيله 10 نقاط متتالية عبر سلة لأبو رقية ونقطتين من الرميات الحرة لمحمود عمر مع سلتين لأحمد عبيد ومتابعة هجومية لعلي جمال، لكن يوسف شتات قلص الفارق مجددا بتصويبتين من داخل وخارج القوس، ليرد عليه محمود عمر بسلة من عيار ثلاث نقاط، وسلة لعبيد، في الوقت الذي لم تنجح فيه سلتا ابو عبود والطويل بمنع الجبيهة من حسم نتيجة الفترة الأولى لصالحه (17-14).
وحاول لاعبو كفريوبا تقليص الفارق مع بداية الفترة الثانية، بعد سلتين لأبو عبود وواحدة للخطيب، لكن كنعان وأبو رقية ضربا سلة كفريوبا بثلاثيتين، ومع تقارب المستوى، تبادل الفريقان عملية التسجيل من مختلف المحاور مع اعتمادها على الهجوم السريع، إلى جانب تميزهما في التغطية الدفاعية بمنطقة العمق، ليحافظ الجبيهة على تقدمه بفارق نصف سلة في نتيجة الشوط الأول (34-33)، رغم خسارته نتيجة الفترة لصالحه كفريوبا (19-17).
وبدأت الفترة الثالثة على إيقاع ثلاثية للطويل، قبل أن يرد أبو رقية بسلة من متابعة هجومية مع سلتين لأحمد عبيد، وكشر بعدها كفريوبا عن أنيابه وسجل له خالد أبو عبود نقطتين من الرميات الحرة مع سلة ونقطة من رمية إضافية، وثلاثية لمتري بوشة، ومع تبادل الفريقين عملية السيطرة على مسرح العمليات والتسجيل النقطي بعد مضاعفة الهجمات الخاطفة، منحت سلة يزن الطويل فريق كفريوبا أفضلية التقدم للمرة الأولى في النتيجة الإجمالية (54-53)، بعد تمكنه من حسم نتيجة الفترة لصالحه أيضا (21-19).
وشهدت الفترة الأخيرة سجالا تهديفيا متبادلا من لاعبي الفريقين، حيث سجل كفريوبا 3 سلات عن طريق شتات وابو عبود والفرج، قابلها خلدون أبو رقية بسلتين من داخل وخارج القوس مع نقطتين لأحمد عبيد، وعاد كفريوبا ليضرب الجبيهة بسلتين من اختراقين هجوميين بواسطة يوسف شتات وغيث الفرج، أجبرت سيف البيطار على طلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه، لكنه افتقد للخيارات التي تمكنه من بلوغ سلة كفريوبا رغم ثلاثية العوضي، في الوقت الذي ارتفعت فيه درجة حساسية المباراة وكثرت الاعتراضات على قرارات الحكام، فغادر متري بوشة بقرار “عدم الأهلية” إثر احتكاكه مع خلدون أبو رقية، لكن ذلك لم يمنع كفريوبا من الفوز في النتيجة النهائية للمباراة بفارق 14 نقطة (84-70)، بعد حسمه نتيجة الفترة (30-17).
وبرز خالد أبو عبود من جانب كفريوبا، محققا “الدبل دبل” بعد تسجيله 22 نقطة مع 15 متابعة و4 تمريرات حاسمة و3 ستيل، يليه يزن الطويل ب “الدبل دبل” بعد تسجيله 24 نقطة مع 12 متابعة و6 تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة، فيما برز أحمد عبيد من جانب الجبيهة محققا “الدبل دبل” بعد تسجيله 32 نقطة مع 13 متابعة و4 تمريرات حاسمة و2 “بلوك شوت”.

خالد أبو عبود يرتقي للتسجيل بسلة الجبيهة في لقاء أمس – (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الوحدات محمود عابدين يرتقي للتسجيل في سلة الأهلي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock