آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأهلي يسعى لتجنب مفاجآت الجزيرة.. والوحدات يطمح بالفوز أمام كفريوبا

مباراتان اليوم في ذهاب المرحلة الأولى من دوري السلة الممتاز

أيمن أبو حجلة

عمان – تستأنف منافسات ذهاب المرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة السلة مساء اليوم، بإقامة مباراتين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن الجولة الثانية، الأولى بين الوحدات وكفريوبا عند الساعة السادسة، والثانية بين الجزيرة والأهلي عند الساعة الثامنة.
وافتتحت منافسات الدوري مساء الجمعة الماضي من خلال مباريات الجولة الأولى التي أسفرت عن فوز الأهلي على الجبيهة (86-85)، والوحدات على الأرثوذكسي (78-60)، والجزيرة على كفريوبا (78-44).
الوحدات – كفريوبا
حقق الوحدات انطلاقة مميزة في المسابقة من خلال نصر كاسح على الأرثوذكسي، وتبدو مهمته على الورق سهلة أمام وصيف البطل كفريوبا الذي تجرع مرارة الهزيمة الثقيلة أمام الجزيرة.
واختبر الوحدات في مباراته الأولى، قدرات لاعبه السنغالي الجديد ابراهيما توماس الذي كان عند حسن الظن، بعدما قدم مباراة مميزة بإحرازه 25 نقطة إلى جانب 16 متابعة، وأبدى قدرة عالية على التعامل مع ضغط جمهور الفريق الأخضر الذي بدوره تغنى بقدرات لاعبه الجديد.
قدوم توماس كلاعب ارتكاز يجيد أيضا التصويب من خارج القوس، دفع مدرب الوحدات د. منتصر أبو الطيب، للجوء إلى إشراك خالد أبو عبود في المركز رقم (4)، مقابل تحرك أحمد حمارشة حول القوس، وتعاون سامي بزيع مع محمود عابدين في صناعة اللعب، علما بأن الأخير تألق هو الآخر أمام الأرثوذكسي بإحرازه 22 نقطة إلى جانب 7 تمريرات حاسمة.
أوراق الوحدات البديلة حاضرة، وأبرزها المتألق ابراهيم حماتي، ولاعب الجناح المميز بالتصويب البعيد محمد العبداللات، إضافة إلى قائد الفريق خلدون أبو رقية المميزة بالمتابعات الدفاعية والهجومية، وهشام الزيتاوي الذي يقدم أداء رجوليا تحت السلة.
في الناحية المقابلة، لا تسر أحوال كفريوبا البال، بعدما قدم أداء متواضعا في المباراة الأولى، وهو الذي سابق الزمن لاتمام قائمة الفريق قبل إنتهاء فترة القيد، دون أن يتمكن من التعاقد من لاعبين آخرين من قائمة النخبة.
يبني كفريوبا آمالا عريضة على لاعبه الصربي نيكولا ييفتيتش الذي يلعب تحت السلة بإسناد من ابراهيم النصر، فيما يتولى خلدون أبو جبارة صناعة الألعاب، بمساعدة من المخضرم نضال الشريف، ويبرع يوسف شتات في الاختراق نحو السلة، مع إمكانية الزج بالأوراق البديلة وأبرزها محمد الفرج وعلي كنعان ومصطفى منصور وعلي السعدي.
الأهلي – الجزيرة
نجا الأهلي من الخسارة أمام الجبيهة في المباراة الأولى، بفضل ثلاثيتين حاسمتين من البديل مجدي الغزاوي خلال الثواني الأربعين الأخيرة، في مباراة افتقد فيها بطل الدوري لخدمات لاعب ارتكازه محمد شاهر للإصابة.
ويأمل مدرب الأهلي هيثم طليب أن يكون شاهر متوفرا للقاء اليوم، من أجل تجنب أي مفاجآت محتملة من قبل الجزيرة الذي بدأ يرفع من عنصر الانسجام والتناغم بين لاعبيه بعد الفوز الكاسح على الجزيرة.
من أهم نقاط قوة الأهلي، القيادة الناجحة والواثقة لألعاب الفريق، بوجود النجم الدولي مالك كنعان، فيما يبرز موسى العوضي كأبرز مسجلي الفريق، خصوصا وأنه يتلقى مساندة مهمة حول القوس من هاني الفرج، في وقت يتألق فيه البوسني جوسيب ميكوليتش في مركز الـ”باور فوروورد”، وفي حال لم يكن شاهر جاهزا، سيعتمد الأهلي على الخبير ابراهيم بسام الذي قدم مباراة مميزة أمام الجبيهة بتسجيله 15 نقطة مع 9 متابعات.
أما الجزيرة الذي يشرف على تدريبه زيد ساحوري، فيعتمد في المقام الأول على القدرات المتنوعة لصانع ألعابه فخري السيوري، والاختراقات الجريئة للسريع منير دعيس، والأدوار الهجومية والدفاعية المزدوجة لنجم الفريق أشرف الهندي.
وتبرز قوة الجزيرة أيضا تحت السلتين بوجود الثنائي يوسف العواملة والأميركي تشارليستون دوبز، مع إمكانية الاستعانة برسلان البساتنة، دون إغفال وجود البدلاء ابراهيم حسونة وزياد عليان ومحمد دعيس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock