الرياضةفاست بريك

الأهلي يطوي عناد الرياضي.. والأرثوذكسي يجتاز كفريوبا بسهولة

ضمن الجولة الثامنة من منافسات دوري CFI الممتاز لكرة السلة

خالد تيسير العميري – حسم فريق الأهلي مواجهته الصعبة أمام فريق الرياضي لصالحه بنتيجة 97-85 (النصف الأول 51-39)، فيما أثقل فريق الأرثوذكسي سلة نظيره فريق كفريوبا بنتيجة 134-62 (النصف الأول 78-29)، في لقاءين أقيما أمس بصالة الأمير حمزة، لحساب الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة دوري CFI الممتاز بكرة السلة.

الرياضي يطلب إعادة مباراته أمام الأرثوذكسي.. مصير مجهول للبطولة العربية
وعزز الأرثوذكسي صدارته ببلوغه النقطة 16، متقدما بفارق نقطة عن منافسه التقليدي فريق الأهلي، الذي جاء ثانيا برصيد 15 نقطة، ثم يأتي الرياضي في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، يليه الجبيهة رابعا برصيد 11 نقطة، وكفريوبا خامسا برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل الأشرفية الترتيب برصيد 8 نقاط.

الأرثوذكسي 134 كفريوبا 62

بدأ الأرثوذكسي اللقاء معتمدا على فريدي إبراهيم في تدوير الكرة مع المحترف الأميركي دارين دورسي وأشرف الهندي حول القوس، مع تولي أحمد حمارشة ومحمد شاهر مهمة تأمين منطقة العمق، فيما اعتمد كفريوبا على حيوية المحترف الأميركي ديكاردو روميريو بالتناوب مع عمار الشريقي ويوسف شتات في صناعة اللعب، وبدعم من إبراهيم النصر وغازي الصلاح تحت السلتين.

ونوع الأرثوذكسي بقيادة مدربه اللبناني هاري سافايا من خياراته في الإختراق والتسجيل خلال الفترة الأولى التي حسمها لصالحه (51-11)، ثم واصل عزفه المنفرد مع استمرار الأداء المتواضع لكفريوبا، ليتقدم في نتيجة النصف الأول (78-29).

ومع استمرار افضلية الارثوذكسي وسيطرته المطلقة على مجريات الفترة الثالثة، عزز “نسور عبدون” تقدمه في النتيجة الإجمالية (106-44) بعدما حسم الفترة الثالثة لصالحه (28-15)، ثم كان الخطيب ومخطوب والشياب وفريدي والعكش يقودون الأرثوذكسي لتوسيع الفارق والفوز في النتيجة النهائية (134-62).

وبرز فريدي إبراهيم في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بتسجيله 27 نقطة مع 4 متابعات و9 تمريرات و4 ستيل بفاعلية 39، يليه المحترف الأميركي دارين دورسي بتسجيله 23 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات و2 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 33، فيما كان عمار العمري اللاعب الأبرز من جانب كفريوبا بتسجيله 17 نقطة مع 6 متابعات وسرقة للكرة بفاعلية 21.

الأهلي 97 الرياضي 85

دخل الأهلي اللقاء معتمدا على سامي بزيع في صناعة اللعب بإسناد من أمين أبو حواس وفادي قرمش حول القوس، مع تولي الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما كان الرياضي يبدأ اللقاء معتمدا على مالك كنعان في تدوير الكرة مع المحترف الأميركي براندون سبيرمان ويزن الطويل على الأطراف، إلى جانب تواجد يوسف أبو وزنة وأحمد عبيد في منطقة العمق.

ونوع الأهلي من خياراته الهجومية في التسجيل من داخل وخارج القوس عبر أبو حواس وتارين وبزيع ونجداوي، مع اعتماد الرياضي على قدرات محترفه سبيرمان وأبو وزنة في تقليص الفارق بالفترة الأولى، التي حسمها الأهلي لصالحه (25-16).

وبدأ الرياضي بقيادة مدربه فيصل النسور الفترة الثانية بقوة، مع تسجيل أحمد عبيد سلتين من داخل وخارج القوس إلى جانب سلة لنادر أحمد من اختراق هجومي تقلص معها الفارق إلى نقطتين (23-25)، وهو ما دفع مدرب الأهلي سامر نينو لطلب وقت مستقطع وإعادة ترتيب أوراقه، ومعه سجل بزيع وعابدين وتارين، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، تقدم الأهلي في النصف الأول (51-39).

وتبادل الفريقان التسجيل في النصف الثاني، الذي حسم الاهلي فترته الثالثة (29-25)، ورغم تقدم الرياضي في الفترة الأخيرة (21-17)، إلا أن الأهلي فاز في النتيجة النهائية (97-85).

وبرز أمين أبو حواس في اللقاء من جانب الأهلي بتسجيله 28 نقطة مع 4 متابعات و7 تمريرات و2 ستيل بفاعلية 32، فيما كان الأميركي براندون سبيرمان الأبرز من جانب الرياضي بتسجيله 28 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات بفاعلية 25.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock