آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأهلي يقطع أول خطوة نحو اللقب على حساب الوحدات

خالد العميري

عمان- حسم فريق النادي الأهلي، أولى مواجهات سلسلة نهائي دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، بفوزه على فريق نادي الوحدات بنتيجة 82-65 (النصف الأول 38-33)، في لقاء جمعهما الأحد على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حيث يفوز باللقب من يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات من أصل 5 مباريات مفترضة.
وفي لقاء آخر أقيم على الصالة ذاتها، تغلب فريق نادي الجبيهة على فريق نادي كفريوبا بنتيجة 80-76 (النصف الأول 39-37)، في دور تحديد المركزين الثالث والرابع، وهي السلسلة التي يفوز بها من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من أصل 3 مباريات مفترضة.
ويتجدد اللقاء بين الفرق الأربعة يوم غد الثلاثاء، حيث يلتقي كفريوبا مع الجبيهة عن الساعة الرابعة والنصف مساء على صالة الأمير حمزة، تليها مواجهة الأهلي مع الوحدات عند الساعة السادسة والنصف مساء على نفس الصالة.
الأهلي 82 الوحدات 65
بدأ الوحدات اللقاء معتمدا على محمود عابدين في صناعة الألعاب وسانده أمين أبو حواس ونادر أحمد حول القوس، مع تواجد أحمد حمارشة إلى جانب يوسف أبو وزنة تحت السلة، فيما تولى فريدي ابراهيم قيادة العاب الأهلي بالتناوب مع سام دغلس واسناد من هاني الفرج، فيما تولى زيد عباس مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب محمد شاهر.
وحاول الفريقان السيطرة على منطقة العمليات، من خلال تسريع وتيرة اللعب في المواقع الامامية، فسجل أبو وزنة سلة من اختراق هجومي، ليرد عليه سام دغلس بثلاثية دقيقة مع سلة للفرج، ثم رد عابدين بسلة من مسافة متوسطة مع نقطة للحمارشة من رمية حرة، ثم أرهق أمين أبو حواس سلة الأهلي بثلاثيتين، ليرد زيد عباس بسلتين من داخل القوس مع متابعة هجومية لمحمد شاهر ومعها تعادلت الكفة (11-11)،  ثم شن محمد حمارشة “غارة هجومية” على سلة الوحدات رد عليها حمارشة، قبل أن يطرق فريدي سلة الوحدات بتصويبتين دقيقتين من خارج القوس مع نقطتين لعباس، منحت الأهلي أفضلية حسم الفترة الأولى لصالحه بفارق 8 نقاط (21-13).
وبدأت الفترة الثانية على إيقاع سجال تهديفي بثلاثيتين من محمود عابدين وفريدي ابراهيم، مع “دنك ساحق” لفريدي ونقطة من رمية حرة لعابدين، قبل أن يسجل أبو وزنة سلة رد عليها فريدي مجددا، ليأتي الدور على دغلس الذي سجل نقطتين من اختراق هجومي ليرد عليه مجدي الغزاوي، وحاول الوحدات استعادة توازنه من خلال تبادل عملية التسجيل مع لاعبي الأهلي، لكنه خسر رهان السيطرة على المنطقة الدفاعية رغم حسمه نتيجة الفترة لصالحه (20-17)، ليتقدم الأهلي في نتيجة الشوط الأول (38-33).
وكشر الأهلي عن أنيابه مع بداية الفترة الثالثة، مع النشاط الملحوظ لمحمد شاهر تحت السلة، ليسجل سلتين مع ثلاثية من “الأنيق” فريدي، ليرد أبو حواس بنقطة مع “دنك ساحق”، لكن لاعبي الأهلي عادوا لضرب سلة الوحدات مجددا بسلة لدغلس وثلاثية لزيد عباس ومتابعة هجومية لمحمد شاهر، ورغم ذلك لم تتوقف محاولات الوحدات لتقليص الفارق عن طريق نادر احمد وعابدين وحمارشة، لتنتهي الفترة على إيقاع ثلاثيتي هاشم عباس وأحمد حمارشة ومعها حافظ الأهلي على تقدمه بفارق 9 نقاط (59-50) بعد حسمه نتيجة الفترة (21-17).
ولم يتبدل الحال كثيرا في الفترة الأخيرة التي تألق فيها محمد شاهر وفريدي ودغلس بسلسلة من التصويبات المتنوعة، بينما تراجع أداء لاعبي الوحدات بإستثناء أمين أبو حواس وعابدين في تنفيذ الهجمات الخاطفة، مع محاولات خجولة لباقي اللاعبين في التعديل، لينجح الأهلي بالفوز في نتيجة المباراة بفارق 17 نقطة (82-65)، بعد حسمه نتيجة الفترة لصالحه (23-15)، والتي غادرها محمود عابدين بقرار “عدم الأهلية”.
وبرز فريدي ابراهيم من جانب الأهلي بتحقيقه “الدبل دبل” بتسجيله 24 نقطة مع 4 متابعات و10 تمريرات حاسمة، يليه زيد عباس محققا “الدبل دبل” بتسجيله 14 نقطة و11 متابعة و3 تمريرات حاسمة، يليه محمد شاهر بتسجيله 21 نقطة مع 4 متابعات وسرقة للكرة، فيما برز يوسف أبو وزنة من جانب الوحدات محققا “الدبل دبل” بتسجيله 12 نقطة و11 متابعة وتمريرتين حاسمتين وسرقة للكرة، يليه أمين أبو حواس بتسجيله 24 نقطة مع 5 متابعات وتمريرتين حاسمتين وستيل.
الجبيهة 80 كفريوبا 76
جاءت بداية المباراة متكافئة، مع اعتماد الجبيهة على الخماسي مالك كنعان في صناعة الألعاب وسانده محمود عمر وأحمد عبيد على الأطراف، وتولى خلدون أبو رقية مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين إلى جانب علي جمال، فيما بدأ كفريوبا اللقاء معتمدا على متري بوشة لضبط الإيقاع بمساندة يوسف شتات ويزن الطويل حول القوس، مع تواجد أحمد الخطيب وخالد أبو عبود تحت السلة.
وافتتح أحمد عبيد التسجيل للجبيهة بسلة من مسافة متوسطة مع ثلاثية دقيقة لمحمود عمر وسلة لأبو رقية ، ورد الخطيب وأبو عبود بسلتين، ثم رد علي جمال بنقطتين من رميتين حرتين وسلة من اختراق، قبل أن يسجل خالد أبو عبود سلتين من داخل وخارج القوس، وسلة للطويل ومثلها للخطيب، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، انتهت الفترة الأولى بالتعادل (22-22).
وأمام غياب تركيز لاعبي الفريقين بالفترة الثانية، افتتح احمد عبيد التسجيل مع ثلاثية لـ أبو عبود ونقطتين لمحمود عمر وثلاثية للطويل، لتبقى حالة التفوق في عملية المتابعة تحت السلتين لمصلحة الفريقين بالتناوب، ومع مرور الوقت شهدت المباراة سجالا خاصا في التسجيل بين الشقيقين محمد وعلي جمال، حيث سجل كل منهما 5 نقاط متتالية من اختراقين ورمية حرة، ثم سجل يزن الطويل ثلاثية، منحت الجبيهة أفضلية التقدم في الشوط الأول (39-37)، بعدما تمكن من حسم نتيجة الفترة لصالحه (17-15).
وجاءت بداية الفترة الثالثة قوية من جانب كفريوبا، حيث سجل له علي جمال ثلاثية، مع سلة لـ أبو عبود، فرد احمد عبيد بسلة مع سلتين ليوسف شتات من اختراق هجومي ورميتين حرتين، قبل أن يرد الجبيهة الذي عانى من الفقدان المتكرر للكرة “تيرن اوفر” عبر تصويبة ثلاثية لمحمد خلف مع سلة لمحمود عمر، قابلها متري بوشة بسلتين من داخل القوس وخارجه، ليحافظ معها كفريوبا على تقدمه (56-47)، بعدما حسم نتيجة الفترة بفارق 7 نقاط (17-10).
وفي الفترة الأخيرة، حاول الجبيهة العودة إلى مجريات المباراة من خلال تسريع وتيرة ألعابه، فسجل بسطامي سلتين مع نقطتين لأحمد عبيد وثلاثية لمحمود عمر، لكن لاعبي كفريوبا كانوا يردون بسلسلة من التصويبات المتنوعة عن طريق محمد جمال وغيث الفرج ويزن الطويل، قبل أن يرهق الفرج سلة الجبيهة بثلاثية جديدة، مع اختراق هجومي مميز لأبو عبود، لكن بسطامي وعبيد ردا بسلتين متتاليتين.
وتراجع الأداء بدنيا وتوقفت المباراة لفترة قصيرة بعد احتجاج د. إبراهيم العصعوص مدرب كفريوبا على إحدى القرارات التحكيمية، قبل أن يغادر المباراة بقرار “عدم الأهلية”، ومع تبادل الفريقين محاولات التسجيل، ارتكب غيث الفرج خطأ أمام أحمد عبيد، ليسجل الأخير سلة مع نقطة من رمية إضافية، تبعه عمار بسطامي بتسجيله 3 نقاط من الرميات الحرة كانت كفيلة بمنح فريقه الجبيهة الفوز بالمباراة (80-76) بعدما حسم نتيجة الفترة (33-20).
وبرز محمود عمر من جانب الجبيهة محققا “الدبل دبل” بعد تسجيله 15 نقطة و13 متابعة وتمريرة وستيل، يليه أحمد عبيد بتسجيله 29 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة، فيما برز خالد أبو عبود من جانب كفريوبا بتحقيقه “الدبل دبل” بعد تسجيله 15 نقطة مع 18 متابعة و5 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة، يليه يزن الطويل بتسجيله 16 نقطة و3 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock