آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسي

الأهلي يلحق الخسارة الأولى بالفيصلي

اختتام الجولة الثامنة من دوري المحترفين لكرة القدم

بلال الغلاييني

عمان – ألحق فريق النادي الأهلي الخسارة الأولى بنظيره فريق النادي الفيصلي، عندما تغلب عليه بهدف وحيد جاء بإمضاء محترفه مورال، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين الجمعة، على ستاد عمان الدولي، في ختام مباريات الجولة الثامنة لدوري أندية المحترفين بكرة القدم.
ودون الأهلي فوزه الأول في المسابقة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي رصيد الفيصلي 9 نقاط، وتبقى له مباراتان مؤجلتان أمام الصريح والجزيرة.
الأهلي 1 الفيصلي 0
مرت الربع ساعة الأولى من زمن المباراة، دون أن نشاهد الخطورة الحقيقية على مرمى الحارسين يزيد أبو ليلى (الفيصلي)، وأحمد الصغير (الأهلي)، حيث بقيت العاب الفريقين محصورة وسط الميدان، وما رافقها من سوء التمريرات البينية وكثرة التسديدات العشوائية، قبل أن يظهر مهاجم الفيصلي عبدالله عوض الذي تلقى تمريرة إحسان حداد وسدد كرة ذهبت ضعيفة بين احضان الحارس الصغير.
الفيصلي حاول السيطرة على مناطق الملعب المؤثرة، بعد أن ركز على تحركات خليل بني عطية ويوسف أبو جلبوش ومهدي علامة وإحسان حداد ومحمد بني عطية، في ايجاد المساحات المناسبة التي تعزز من وصولهم نحو مناطق الأهلي الأمامية، والتي انكشفت تماما مع التسديدة القوية “الصاروخية” التي اطلقها إحسان حداد من على حافة المنطقة وتألق الحارس الصغير في إبعادها من حلق المرمى.
فريق الأهلي الذي شدد على العابه الدفاعية خشية من خطورة منافسه، منح الحرية الكاملة لأمير باج وميلان وزكريا الخب ويزن الغرابلة في بناء الهجمات، وخصوصا الهجمات المضادة التي كشفت عمق دفاع الفيصلي من المحاولة الأولى عندما احسن مورال التعامل مع الكرة التي وصلته من بين المدافعين وعند عبوره المنطقة سدد كرة “صاروخية” سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أبو ليلى هدف التقدم للأهلي عند الدقيقة 24، وهو الذي أشعل فتيل الإثارة وحرك الفيصلي من أجل التقدم في محاولاته الجادة لتعديل الموقف، وظهر حارس الأهلي الصغير مرة أخرى وهو يبعد تسديدة مهدي علامة على حساب ركنية، قبل أن يسدد محمد بني عطية كرة من داخل المنطقة ابتعدت عن العارضة.
وكثف الفيصلي من طلعاته الهجومية متعددة المحاور، وأن ظهر التركيز على عدي زهران وسالم العجالين في المساندة الأمامية من خلال ارسال الكرات العرضية التي احتاجت إلى التركيز كثيرا، ولم تشكل الخطورة الحقيقية على مرمى الأهلي، حتى أن كرة عبدالله عوض التي سددها وهو على مقربة من المرمى علت العارضة بقليل، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
محاولات وطرد
بداية الحصة الثانية، شهدت سيطرة واضحة لفريق الفيصلي الذي عزز هجومه بالبديل عدي القرا، وظهرت محاولاته الجادة للتعديل، بعد أن سدد مهدي علامة كرة صاروخية أبعدها الحارس الصغير الذي عاد وتألق في ابعاد كرة احسان حداد، قبل أن يعود الأخير ويطلق كرباجية ضربت بيد الحارس الصغير وترتد من القائم الأيسر، تبعه مهدي علامة الذي توغل من الميمنة وسدد كرة وجدت الابعاد المناسب مع الحارس الصغير، وعاد علامة وأرسل كرة عالطاير جاءت فوق المرمى.
وطرح مدرب الفيصلي ورقتي أمين الشناينة وأحمد الصغير، فيما ادخل مدرب الأهلي بلال قويدر مكان أمير باج، في الوقت الذي بقيت في محاولات الفيصلي في التقدم من مختلف المحاور بأكبر عدد من اللاعبين، والتي قابلها الأهلي بالأسلوب الدفاعي المتزن الذي شدد على إغلاق منطقة العمق وابعاد الكرات قبل أن تعبر منطقة الحارس الصغير.
وشهدت الدقيقة 74 اشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعب الفيصلي ابراهيم الزواهرة لنيله الإنذار الثاني، ما سهل من مهمة الأهلي في المحافظة على توازن العابه، في الوقت الذي بقي فيه الفيصلي الأخطر من خلال هجماته المضادة التي كادت أن تصيب مرمى منافسه عنددما واجه مندي الحارس لوحده لكنه سدد الكرة لوب فوق العارضة، ليحافظ الأهلي على تقدمة حتى نهاية اللقاء.
المباراة في سطور
النتيجة: الأهلي 1 الفيصلي 0
الأهداف: سجل لأهلي مورال د. 24.
الحكام: محمد مفيد، عبد الرحمن عقل، أحمد عكور، قصي الشمايلة.
العقوبات: انذر خالد الردايدة ويزن دهشان (الأهلي)، وبراء مرعي وطرد إبراهيم الزوهرة (الفيصلي).
مثل الفيصلي: يزيد أبو ليلى، براء مرعي، إبراهيم الزواهرة، سالم العجالين، عدي زهران (أحمد الصغير)، يوسف أبو جلبوش، مهدي علامة، خليل بني عطية (امين الشناينة)، محمد بني عطية (دومينيك)، عبدالله عوض (عدي القرا)، احسان حداد (خالد زكريا).
مثل الأهلي: أحمد الصغير، محمد دهشان، أمير باج (بلال قويدر)، أحمد العواودة، زكريا الخب (محمد حسين)، مورال، يزن دهشان، ميلان جاقوديك، يزن الغرابلة، ماهر الشحري (قيس أبو غوش)، خالد الردايدة.

انتخابات 2020
10 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock