الرياضةرياضة محلية

الأهلي يناقش مشاركة “اليد” في البطولة الآسيوية اليوم

بلال الغلاييني

عمان – يخصص مجلس إدارة النادي الأهلي، جزءا كبيرا في جلسته التي يعقدها مساء اليوم برئاسة م. عمر شقم، للأمور المهمة المتعلقة بشؤون فريق كرة اليد، وتحضيراته الخاصة للمشاركة في بطولة بطولة الأندية الآسيوية، التي تقام في الكويت خلال الفترة من 20 آذار (مارس) ولغاية 2 نيسان (ابريل) المقبلين بمشاركة 14 فريقا.
وينتظر أن تعلن ادارة النادي عن التحضيرات الفنية كافة التي تسبق مشاركة الفريق في هذا الاستحقاق الآسيوي المهم سواء من ناحية التدريبات والمعسكرات التي سيخضع لها الفريق أو فيما يتعلق بالتعاقدات التي سينجزها النادي مع عدد من اللاعبين لتعزيز صفوف الفريق، خصوصا اللاعبين المحترفين وحسب وما تسمح به اللوائح والتعليمات التابعة للاتحاد الآسيوي. ويخوض فريق الأهلي حاليا دوري اندية الدرجة الأولى، حيث ينافس على المركزين الأول والثاني، وهو تأهل رسميا الى لقاءات المربع الذهبي الى جانب فرق السلط والحسين إربد والعربي، والفريق يضم في صفوفه عددا من اللاعبين البارزين، فيما يشرف على تدريباته سلمان الدعجة وأحمد عبد الكريم.
وكان فريق الأهلي قد جاء بالمجموعة الرابعة في بطولة الأندية الآسيوية، الى جانب فرق الدحيل القطري وكاظمة الكويتي والشارقة الإماراتي، بينما ضمت المجموعة الأولى فرق الصين الصيني ومضر السعودي والصداقة اللبناني، وضمت المجموعة الثانية فرق الجيش السوري ومسقط العماني والوكرة القطري، بينما جاء في المجموعة الثالثة فرق الكرخ العراقي وباربار البحريني والهند الهندي.
وحسب تعليمات البطولة، يتأهل الى دور الثمانية الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويقام دور الثمانية وفق طريقة الدوري المجزأ من مرحلة واحدة بعد توزيع الفرق الى مجموعتين، ويتأهل عن المجموعتين الى الدور قبل النهائي الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني، في الوقت الذي تلعب فيه الفرق الحاصلة على المراكز من التاسع ولغاية الثالث عشر لقاءات تحديد المراكز.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock