الرياضةفاست بريك

الأهلي ينتظر التصريح الطبي لهاشم عباس.. عقوبة منتظرة لـ بزيع.. الفحيص يكثف تدريباته

والعصعوص يكشف أسباب تراجع مستوى كفريوبا

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

عقوبة منتظرة لبزيع بعد تقرير الحكم أبو طوق
علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، أن الحكم الدولي إياد أبوطوق، كتب تقريرا بصانع ألعاب” نادي الجبيهة سامي بزيع، وذلك بعد دخوله في “ملاسنة” مع الحكم عقب نهاية المباراة، التي خسرها فريقه أمام الوحدات بفارق 3 نقاط (75-78)، ضمن الجولة الثالثة من سلسلة “الفاينال فور” لدوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
ووفقا للمصدر الموثوق، فإن تقرير الحكم أبوطوق تم رفعه إلى مجلس إدارة اتحاد السلة، الذي حوله إلى لجنة النظام والسلوك، تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب، والمتمثل بإيقاف اللاعب لمباراة واحدة أو فرض غرامة مالية حسب تعليمات اللائحة.
الأهلي ينتظر التصريح الطبي حول عباس
ينتظر مدرب فريق النادي الأهلي، عبدالله أبوقورة، التقرير الطبي المتعلق بإصابة لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة هاشم عباس، وذلك لمعرفة موعد عودته إلى الملاعب، وإمكانية مشاركته باللقاء المقبل ضمن سلسلة “الفاينال فور”.
وقال أبو قورة، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “يعاني هاشم عباس مشكلة في الركبة بعد إصابته خلال التمرينات، نتمنى أن تكون المؤشرات إيجابية”، لافتا إلى أن تركيزهم ينصب الآن على مباراة يوم غد مع كفريوبا، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى النهائي.
العصعوص: التعب والإرهاق نالا من شكل الفريق
كشف د.إبراهيم العصعوص المدير الفني لفريق نادي كفريوبا، أن التعب والإرهاق نالا من شكل الفريق في المباراة الماضية التي خسرها أمام الأهلي بنتيجة (57-92) في الجولة الثالثة من سلسلة “الفاينال فور” لدوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.
وقال العصعوص، في حديثه لـ”الغد”: “عانى يزن الطويل من آلاما خفيفة في معدته وتحامل على نفسه لخوض اللقاء، لذلك أتمنى أن تكون الأمور أفضل في المباراة المقبلة”.
وتابع: “فضلت منح اللاعبين فترة (راحة سلبية) أمس، حتى يكونوا ندا قويا للأهلي في المباراة المقبلة، لأننا متمسكون بحظوظنا المشروعة في التأهل”.
عصفور: بدأنا بتكثيف تدريباتنا وصفوفنا مكتملة
بدأ نادي شباب الفحيص للسيدات، بتكثيف تدريباته الفنية والبدنية، استعدادا لانطلاقة الموسم النسوي الجديد؛ حيث قال مساعد المدرب نايف عصفور، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “نتدرب بمعدل 4 أيام في الأسبوع بين سلة ولياقة بدنية، وذلك بعد إبلاغنا بأن الدوري النسوي سينطلق في منتصف آذار (مارس) المقبل”.
واستطرد: “ستعود ليليانا أبو جبارة للانتظام في التدريبات الجماعية للفريق خلال أسبوع، كما عادت دانا فضة إلى الفريق، وهناك اتصالات مكثفة مع اللاعبتين روبي حبش ورشا عبده، لبحث إمكانية تواجدهما في الدوري هذا العام”.
وحول فوز نادي شباب الفحيص بملف استضافة بطولة الأندية العربية للسيدات، قال عصفور: “المنافسة كانت قوية مع نادي هليوبوليس المصري على الاستضافة، لكننا أنهينا المتطلبات كافة للاستضافة؛ حيث قامت إدارة النادي بزيادة سعة المدرجات وتحويل أرضية الصالة إلى باركيه”، مؤكدا أنه سيكون المسؤول عن ملف استقطاب المحترفات لضمان إحراز اللقب.
فحوصات “كورونا” للفرق المشاركة بدوري الناشئات
تخضع الفرق المشاركة ببطولة الفئات العمرية تحت سن 16 ناشئات، عند الساعة 10:30 من صباح اليوم، لفحوصات كورونا (بي سي آر) في مقر اتحاد الطب الرياضي، وذلك قبل استئناف البطولة، طبقا للبروتوكول الصحي المعتمد.
وقرر اتحاد السلة، استئناف مباريات المرحلة الأولى من بطولة الناشئات بعد غد؛ حيث يلتقي ديونز مع الرياضي عند الساعة الخامسة مساء على صالة الأمير حمزة، فيما يستقبل الأرثوذكسي على صالته نظيره الفحيص عند الساعة السادسة مساء.
وتختتم مباريات المرحلة الأولى يوم السبت 16 من الشهر ذاته، بلقاء ديونز والفحيص على صالة الأخير عند الساعة الخامسة مساء، تليها مواجهة الأرثوذكسي مع الرياضي على صالة الأول عند الساعة السابعة والنصف مساء، على أن تبدأ مباريات مرحلة “البلاي أوف” يوم الاثنين 18 كانون الثاني (يناير) الحالي على أن تختتم يوم السبت 23 منه، فيما تنطلق مباريات المرحلة النهائية يوم الثلاثاء 26 من الشهر الحالي وتختتم يوم الأحد 31 منه.
سورية تستعد لتنظيم دورة دولية عربية
بدأ الاتحاد السوري لكرة السلة، تحركاته لتنظيم دورة دولية عربية، تقام على صالة الفيحاء خلال الفترة الممتدة من 27 كانون الثاني (يناير) الحالي وحتى 2 شباط (فبراير) المقبل.
ومن المتوقع أن يوجه الاتحاد السوري، دعوات المشاركة بشكل رسمي إلى منتخبات مصر والعراق ولبنان والأردن، علما أن اتحاد السلة لم يتلق أي دعوة رسمية حتى اللحظة، طبقا لما صرح به أمين السر المهندس نبيل أبوعطا.
وتأتي هذه الدورة، في إطار تحضيرات منتخب “نسور قاسيون” للمشاركة في النافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021؛ حيث من المتوقع أن يبحث اتحاد السلة موضوع المشاركة في الدورة من عدمها -حال تلقيه دعوة رسمية- مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مروان معتوق، علما أن موعد انطلاق البطولة يتعارض مع الأجندة المحلية؛ حيث تختتم بطولة دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة يوم 28 من الشهر الحالي.
تايم آوت
* احتفل لاعبو فريق الوحدات، أول من أمس، بعيد ميلاد النجم أحمد حمارشة في غرف غيار اللاعبين، وذلك بعد انتهاء مباراة فريقهم أمام الجبيهة في سلسلة “المربع الذهبي”.
* حرص لاعب المنتخب الوطني المعتزل في رياضة التايكواندو، أحمد أبوغوش، على حضور مباراة الجبيهة والوحدات في دوري “كومهو” الممتاز من خلال الشاشات الافتراضية؛ حيث تواجد “البطل الأولمبي” في الغرفة الافتراضية الخاصة بمشجعي الجبيهة.

مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص – (الغد)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock