الرياضةفاست بريك

الأهلي ينتظر فريدي.. الجبيهة يحرر بسام.. مشهد ضبابي للمقاولين

السعيد يشيد بدورة المدربين.. و"اللقب" هدف عويس مع الأرثوذكسي

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

أبو الرب: هدفنا المنافسة على الألقاب
ما يزال مشهد مشاركة نادي المقاولين ببطولة دوري السيدات لكرة السلة، ضبابيا في ظل المؤشرات الحالية، حيث يقول المهندس عبدالعزيز أبو الرب رئيس نادي المقاولين، في معرض رده على استفسارات (الغد): “لدينا رغبة بالمشاركة، لكن بمساعدة اتحاد كرة السلة من خلال توزيع اللاعبات على الأندية (قائمة النخبة) بدلا من حصرهن في فريقين فقط”.
وتابع: “لقد حصلنا على بطولة دوري السيدات العام 2013 في أول ظهور لنا، وبعدها كنا أول فريق أردني يتوج ببطولة الشارقة العام 2014، ما يعني أننا نبحث عن الألقاب”.
وأتم حديثه بالقول: “نحن نشارك من أجل المنافسة على الألقاب، وليس المشاركة من أجل المشاركة، وسنحسم قرارنا بشكل نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة”.
الأهلي يطلب “مهلة” أسبوعين
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن إدارة النادي الأهلي، اتفقت مع عدد من اللاعبين على تسوية مستحقاتهم المالية خلال الأسبوعين المقبلين، كحد أقصى.
وطبقا للمصادر، فإن إدارة النادي الأهلي لا ترغب بالخوض في أية أمور قانونية مع اللاعبين، الذي ينتظرون الحصول على مستحقاتهم المالية منذ نهاية الموسم الماضي.
“أمنية” تقترب من رعاية “سلة” الوحدات
أكد رئيس نشاط كرة السلة بنادي الوحدات، المهندس حاتم أبو معيلش، أن شركة أمنية للاتصالات، باتت قريبة من رعاية فريق كرة السلة للموسم الجديد.

المدرب والمحاضر عماد السعيد – (من المصدر)


وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، قال أبو معيلش: “نسعى جاهدين للحصول على راع جديد لفريق كرة السلة بعد إعتذار شركة هواوي عن تجديد العقد لعام إضافي، بسبب جائحة كورونا”.
وتابع: “لقد وصلنا إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع شركة أمنية، التي تمتلك عقد رعاية فريق كرة القدم بالنادي، وسنعلن عن عقد الرعاية خلال الأيام القليلة المقبلة”.
عويس تكشف عن أهدافها مع الأرثوذكسي
أكدت لاعبة المنتخب الوطني وكابتن فريق النادي الأرثوذكسي للسيدات، تالا عويس، استمرارها مع الفريق للموسم الجديد، بحثا عن استعادة لقب الدوري النسوي.
وقالت عويس في تصريحات خاصة لـ (الغد): “أنا مستمرة مع الأرثوذكسي، وسعيدة باللعب مجددا تحت قيادة المدربة الدكتورة سيرسا نغوي ومدرب اللياقة أحمد طلبة، وسيكون لقب الدوري المحلي هدفا لنا بعد تعذر مشاركتنا بالبطولات الخارجية في ظل جائحة كورونا”. واستطردت: “عودة المدربة سيرسا ستشكل فارقا لنا من جميع النواحي، لكنني أتمنى أيضا أن يتم السماح بتواجد لاعبة أجنبية (محترفة) هذا الموسم لرفع مستوى الفريق”، مشيرة إلى أنها تكسب اللاعبات المحليات الخبرات الضرورية والإحتكاك المباشر.
وحول ضعف المنافسة بسبب قلة عدد الفرق المشاركة، تقول (الشوتينغ غارد) تالا عويس: “دوري السيدات عبارة عن منافسة محصورة بين فريقين، ولا يوجد لدينا قاعدة جيدة من اللاعبات، لذلك أتمنى الإهتمام بالصغار والناشئات من أجل تصعيد خامات جيدة لمستقبل مشرق بكرة السلة النسوية”.
السعيد: دورة المدربين فرصة جيدة للمستجدين
كشف المحاضر عماد السعيد، الذي يعمل مدربا لفريق تحت سن 18 والمشرف العام على ملف مدربي نادي الرياضي أرامكس، عن انتهاء دورة المدربين (الدرجة الثالثة) التي ينظمها الاتحاد الأردني لكرة السلة بالتعاون مع مركز إعداد القيادات الشبابية في صالة الأمير حمزة، بمدينة الحسين للشباب.
وفي معرض رده على استفسارات (الغد)، قال السعيد: “انتهت الدورة بشقيها النظري والعملي، وهي فرصة جيدة للمستجدين الراغبين بالعمل في مجال التدريب، حتى يساهموا في تخريج جيل جديد من الصغار”.
وأضاف: “الحفاظ على ديمومة هذه الدورة، تعد خطوة جيدة من اتحاد السلة، لكن يجب مراعاة أن تتناسب المواد المطروحة مع مستويات المتقدمين كإنطلاقة لهم”.
واختتم الجزء العملي من الدورة مساء أمس، فيما سيكون الاختبار النهائي يوم السبت الموافق 19 أيلول (سبتمبر) الحالي.
سلطان بسام يحصل على تحريره من الجبيهة
حصل اللاعب سلطان بسام، على نسخة من كتاب تحريره من كشوفات فريق نادي الجبيهة، بالتراضي، استنادا إلى رغبته في الظهور بشكل أقوى هذا الموسم مع فريق آخر. وقال بسام – الذي يجيد اللعب بالمركزين 3 و4 في حديثه لـ (الغد): “لقد حصلت على كتاب تحريري بشكل رسمي من إدارة النادي، ولا يوجد أي خلافات مالية أو إدارية وراء هذا القرار، لكن زخم النجوم الذين تم التعاقد معهم قد يضعف من حظوظي في إثبات نفسي مع الجبيهة هذا الموسم”. و
تابع: “أبحث عن فرصة حقيقية ودقائق لعب أكثر، لإثبات موهبتي مع فريقي الجديد”، مشيرا إلى تلقيه عرضين شفويين من ناديي الأهلي والوحدات، وقد تحسم وجهته الأقرب للعب تحت قيادة المدرب عبدالله أبو قورة، خلال الأيام القليلة المقبلة.
فريدي يصل الخميس
من المتوقع وصول صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة فادي إبراهيم (فريدي)، إلى أرض المملكة قادما من كندا “الدولة الخضراء”، فجر الخميس.

سلطان بسام يحاول التسجيل بسلة الأرثوذكسي في لقاء سابق – (تصوير: أمجد الطويل)


وسيخضع فريدي إلى “الحجر المنزلي” لمدة 7 أيام طبقا للبروتوكول الصحي المعتمد للتعامل مع القادمين من قائمة “الدول الخضراء”، قبل التحاقه بتدريبات ناديه الجديد، الأهلي، حيث يبدأ الموسم في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ببطولة كأس الأردن، على أن تنطلق بطولة الدوري الممتاز في 15 منه.

تايم آوت

  • أبدى صانع ألعاب نادي كفريوبا الرياضي، متري بوشه، حماسه الشديد لانطلاق موسم كرة السلة، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): “ضع مخاوفك في مهب الريح واذهب للفوز.. لا استطيع الانتظار للعودة الى الملعب”.
  • هنأ السنغالي إبراهيما توماس، اللاعب الأسبق لفريق نادي الوحدات لكرة السلة، صديقه مامادو ديني بعيد ميلاده، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على (فيسبوك): “عيد ميلاد سعيد يا أخي، ربنا يزيد من بركاتك وقدرتك”.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock