أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

الأوراق المالية تدعو لعدم التعامل مع شركات البورصات غير المرخصة

عمان- الغد- دعت هيئة الأوراق المالية المواطنين إلى عدم التعامل مع الشركات غير المرخصة من قبلها في البورصات الأجنبية.
جاء ذلك إثر تقرير خاص بالغد عن وجود بورصة وهمية من شركات غير مرخصة، اوهمت عددا من الضحايا من الجالية السورية باستثمار اموالهم وتوظيفها.
وبينت الهيئة أنها حذرت سابقا من التعامل مع هذه الشركات، وأصدرت على ضوء ذلك قانونا لتنظيم التعامل في البورصات الأجنبية لعام 2017 وتعليمات لتنظيم وضبط هذا التعامل.
كما ألزمت الهيئة الشركات تزويد عملائها بنشرة إرشادية عند توقيع الاتفاقية تتضمن تعريف المستثمر بطبيعة الاستثمار في البورصات الأجنبية ومخاطره والتأكد من تسجيل الملكية.
كما لاحظت الهيئة وجود بعض الأفراد والجهات غير المرخصة التي تمارس نشاط التعامل في البورصات الأجنبية، ونتيجة لذلك حذرت وأخطرت الجهات المتخصصة للتعاون مع الهيئة وعدم السماح للجهات غير المرخصة بعقد الفعاليات والإعلانات الترويجية وإنتاجها وبثها وتوزيعها وعرضها حول التعامل في البورصات الأجنبية.
ودعت الهيئة المواطنين لتحري الدقة وأخذ الحيطة والحذر عند الاستثمار بهذه الأسواق أو من الوقوع ضحية للأوهام من غير المرخصين، وزيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة الشركات المرخصة وسجلها المهني، مؤكدة استعداد الهيئة لاستقبال المراجعين للاستفسار عن أي معلومات حول تلك الشركات أو الأشخاص، وامكانية الاطلاع على قائمة الشركات المرخصة للتعامل في البورصات الأجنبية عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.jsc.gov.jo .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock