آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الأوقاف”: الانتهاء من ملف شكاوى الحج قريبا

زايد الدخيل

عمان – شارفت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، على الانتهاء من دراسة ملف شكاوى الحجاج على شركات الحج والعمرة في موسم الحج الماضي، بعد حصرها ودراستها ومعالجتها؛ وفقاً للمقتضى القانوني.
ووفق مصدر مطلع في الوزارة لـ”الغد”، فإن الوزارة حصرت الشكاوى؛ وتأكدت منها بحياد وشفافية، تمهيدا لاتخاذ الإجراء اللازم بعد التحقق منها، ودراسة الملاحظات التي سجلت، والتحقق من صحتها، بالتعاون والتنسيق مع جمعية وكلاء السياحة.
وأشار المصدر؛ إلى أن الوزارة صممت موسم الحج لهذا العام، وفق منظومة تقييم شاملة ومتكاملة، لتتحقق من رضا الحجاج عن مستوى وفرق الوزارة الإرشادية، وخدمات الإقامة، وما توفره الشركات من خدمات لهم، لتجنب تكرار أي أخطاء، والتعامل بمهنية وموضوعية مع الشكاوى. وبين أن الوزارة تعاملت مع موسم الحج، عبر غرفة طوارئ لتسيير أعماله، وهذا استدعى متابعة ملاحظات الحجاج أثناء تأدية الفريضة، ما أنجح الموسم الحالي. وأوضح أن الوزارة؛ عممت منذ مدة، استبانة رقمية على الحجاج، ليقيموا ما قدم لهم من خدمات، وليقدموا مقترحاتهم وملاحظاتهم وشكاواهم إن وجدت، وذلك حرصا من الوزارة على استمرار تطوير شؤون الحج وتيسيره، بمعرفة انطباعات وملاحظات الحجاج، والتعامل معها.
وقال ان الاستبانة ترصد شكاوى الحجاج بشكل محوسب تلقائيا، وتقييم المرشد، والحافلة ومقعدها، والطائرة ورحلتها، والسكن، والبعد والمسافة.
واضاف ان الوزارة تجاوزت مشكلات العام الماضي، وصححتها هذا العام، مشيراً الى ان أغلب الشكاوى؛ كانت من شركات أقلت حجاجا فرادى، لكن شركات أخرى ارتكبت مخالفات ايضا، واذا ثبتت ستحاسب.
وكان الناطق الإعلامي باسم الوزارة، حسام الحياري؛ قال في تصريحات سابقة، إن الوزارة تلقت في موسم الحج 68 شكوى، نصفها مكرر، وغالبيتها تتعلق بالتنقل وتكييف الغرف، مشيرا إلى أن معظم شكاوى التنقل بالمشاعر المقدسة، واجهت غالبية بعثات الحج لجميع الدول، جراء طبيعة الظرف والمكان وإغلاقات الطرق بمكة المكرمة.
وأضاف الحياري أن الوزارة تعاملت وعالجت الشكاوى التي تكون أقرب للملاحظة، مؤكدا عدم التساهل أو التهاون بأي مخالفة، إذ سيحاسب كل من خالف العقود، وستوجه عقوبات رادعة له؛ وفقا للأنظمة والتعليمات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock