آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الأوقاف” تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

زايد الدخيل

عمان– أكد مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية أنه “لن يسمح لأي حافلة حج بمغادرة المملكة ما لم تكن خضعت لفحص سلامتها ومطابقتها للتعليمات، وحصلت على تصريح من هيئة قطاع النقل البري وإدارة الترخيص والمركبات ودائرة الحج والعمرة بالمغادرة”.
وشدد المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لـ”الغد”، على أن إلزام الوزارة لجميع شركات الحج والعمرة بإجراء الفحص الفني في واحة حجاج معان من قبل دائرة الترخيص والمركبات “يهدف لضمان أكبر قدر من السلامة العامة للحجاج”.
وأكد حرص الوزارة على “سلامة الحجاج وعدم السماح بأي مخالفة او تجاوز يشكل خطرا على سلامتهم خلال رحلة الحج”، موضحاً ان جميع الجهات المعنية تمتلك الجاهزية الكاملة للتعامل مع الاجراءات والتعليمات وتطبيقها بشكل متكامل.
وقال ان العمل لموسم الحج الحالي يتم بناء على توزيع المسؤولية بين الجهات المختصة بحيث تتولى ادارة الترخيص فحص الحافلة فنيا، وتقوم هيئة قطاع النقل البري بمنحها التصريح اللازم بعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة للحصول على التصريح.
واشار الى حزمة إجراءات مشددة سيتم تنفيذها لضبط عملية نقل الحجاج والمعتمرين برا، وللحد من تجاوزات الشركات والتي يكون ضحيتها المواطن.
وقال، ان الجهات المعنية أبدت جاهزية واستعدادا كاملا لتنفيذ الاجراءات الجديدة بتشدد والتزام كامل، منوها إلى أن الاجراءات ستشمل الحجاج الفلسطينيين الذي يعبرون الحدود الاردنية.
من جهة اخرى، انتهت لجنة توعية الحجاج من تدريب وتأهيل جميع الأئمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي على يد خبراء ومختصين لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الارشادية لهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock