آخر الأخبارالغد الاردني

الأوقاف” تشدد رقابتها الوقائية على المساجد في صلاة الجمعة

زايد الدخيل

عمان – شددت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أمس، رقابتها على المساجد خلال صلاة الجمعة عبر فرقها وتعليماتها للأئمة بضرورة التزام المصلين بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري، إن الوضع الوبائي حاليا في ظل تزايد عدد الإصابات يستدعي التشديد على الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا، حتى لا تكون المساجد سببا لنقل العدوى.

وأضاف أن الوزارة تعول على وعي المواطنين والتزامهم بالتعليمات والإرشادات الصحية الخاصة بالمساجد، موضحا أنها تتابع مدى التزام المصلين بالتعليمات باستمرار، وحرصهم على تنفيذ التعليمات، في ظل تطورات الوضع الوبائي خلال الأيام الماضية.

وشدد الحياري على ضرورة مواصلة المواطنين الالتزام بالتعليمات، والمحافظة على التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات، وإحضار سجادات الصلاة، ووضع الأئمة إشارات لأماكن الصلاة للمصلين لتحقيق التباعد الصحي.

وبين أن مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بها، سيترتب عليهما إجراءات إدارية بحق المخالفين، موضحا أن تأكيدات الوزارة وتشديدها على اتباع الإجراءات، يأتيان في ظل ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في الأيام الماضية.

ودعا المصلين للتجاوب مع كل ما يصدر عن الوزارة والجهات الرسمية من تعليمات وإرشادات لمواجهة الفيروس، وتأكيد المصلين بضرورة إحضار سجاداتهم الخاصة وارتداء الكمامات والقفازات.

وقال الحياري، ان التزام المصلين محط اعتزاز ودليل حرص منهم على بقاء بيوت الله مفتوحة، في ظل التزام بالتباعد الجسدي باجراءات المتبعة للوقاية من انتشار الفيروس.

وأضاف أن الأئمة والمؤذنين ولجان رعاية المساجد هي الجهات المعنية في حث المصلين على الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار الوباء، مشيرا إلى أن فرق التفتيش التابعة لمديريات الأوقاف مستمرة في عملها والتأكد من التزام المصلين والمحافظة على بيئة المساجد.

واوضح الحياري أنه في حال تسجيل مخالفات خلال إقامة الصلوات فإنه ستتم متابعة ذلك بالتنسيق مع الحكام الإداريين في الميدان لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، مشيداً بالصورة المشرقة التي رسمها رواد المساجد من مصلين وأئمة وخطباء خلال الفترة الماضية، حيث كانت نسبة الالتزام من المصلين مرتفعة جدا، مع وجود بعض المخالفات التي تم ضبطها والعمل على معالجتها.

وأشار إلى أن تأكيدات الوزارة وتشديدها على الالتزام بالاجراءات المتبعة للوقاية من انتشار “كورونا”، تأتي في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس خلال الفترة الحالية.

إقرأ المزيد :

بعد قرار توقيفه.. ماذا قال أشهر خطيب في العقبة؟ (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock