;
أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الأوقاف تعلن انتهاء أزمة المعتمرين العالقين في المدورة

غادة الشيخ

عمان- أعلنت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عن انتهاء جميع الإجراءات المتعلقة بتسهيل عودة معتمرين أردنيين كانوا عالقين على الحدود السعودية الأردنية.
وقالت الدائرة في تصريحات صحفية انه وبناء على توجيهات وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل تم متابعة شكاوى وردت الدائرة من معتمرين عالقين على الحدود من الجانب السعودي، حيث تم التواصل وبشكل فوري مع المعنيين والحكومة السعودية وتم حل القضية بكاملها.

وكانت قد منعت السلطات السعودية حافلات تقل معتمريين أردنيين من دخول الأراضي الأردنية في منطقة المدورة الحدودية يوم أمس، حيث بقي المعتمرون عالقون في المنطقة الحدودية بين البلدين منذ يوم أمس وحتى اللحظة.

جاء ذلك على لسان الزميل محمد جبريل الطراونة وهو أحد المعتمرين المحتجزين في اتصال مع “الغد”، اليوم الأربعاء، وأفاد أن الشركة قامت باستخدام حافلات تحمل لوحات سعودية وسائقين من الجنسية المصرية في طريق العودة، مشيرا إلى أن الحافلات والسائقين لا يحملون تفويضا للخروج من السعودية الأمر الذي دفع السلطات السعودية لمنع الحافلات من دخول الأراضي الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock