آخر الأخبار الرياضة

الأولمبي يغادر الأمم الأسيوية بخسارته أمام كوريا الجنوبية

الدوحة- الغد- تأهل منتخب كوريا الجنوبية للدور قبل النهائي بعد فوزه على  المنتخب الأولمبي 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على ستاد سحيم بن خليفة في الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة آسيا 2016 في قطر.

وسجل مون تشانغ- جين هدف الفوز الثمين لكوريا الجنوبية في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.

ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل مع منتخب قطر المضيف والذي تغلب يوم الجمعة على كوريا الشمالية 2-1 بعد التمديد.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح كوريا الجنوبية عبر رأسية كون تشانغ-هون التي مرت بجوار القائم (7)، ورد المنتخب الأولمبي عبر تسديدة بهاء فيصل التي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس غو سونغ- يون.

وسنحت فرصة جديدة للكوريين عن طريق كون الذي راوغ لاعبين قبل أن يسدد من حافة منطقة الجزاء في أحضان الحارس نورالدين عطية (16).

وضاعت على المنتخب الأولمبي فرصة ذهبية إثر تمريرة طويلة وصلت خلف المدافعين وتدخل الحارس الكوري لإبعادها من خارج منطقة الجزاء، فوصلت الكرة إلى بهاء فيصل إلى الذي حاول التسديد في المرمى الخالي لكن الكرة مرت بجوار القائم (20).

وخطف المنتخب الكوري هدف التقدم في الدقيقة 23 بعدما أرسل كون تشانغ-هون تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أخفق ثلاثة مدافعين في التعامل معها فوصلت الكرة إلى ريو سيونغ-وو ليهيئها أمام مون تشانغ-جين الذي سدد بقوة على يسار الحارس نور الدين عطية.

ثم تألق الحارس عطية في التصدي لتسديدة هوانغ هي-تشان القوية من داخل منطقة الجزاء (28)، وبعد ذلك نفذ لي تشانغ- مين ضربة حرة مباشرة أحدثت دربكة خطيرة أمام المرمى قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الجهة المقابلة هيأ بهاء فيصل الكرة داخل منطقة الجزاء أمام إحسان حداد ليسدد على الطاير كرة ذهبت في أحضان الحارس غو سونغ-يون (36).

وفي الشوط الثاني بدأ  المنتخب الأولمبي بصورة أفضل وحاول الضغط على المرمى الكوري من أجل تعديل النتيجة، خاصة عبر انطلاقات احسان حداد وبهاء فيصل وأحمد هشام.

وأهدر أحمد هشام فرصة خطيرة بعدما استلم على القائم البعيد تمريرة إحسان حداد العرضية من الجناح الأيسر ولكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث (61).

ثم هيأ محمود المرضي الكرة بالكعب إلى إحسان حداد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة خطيرة بجوار القائم (65).

واستمرت المحاولات الخطرة للاعبي المنتخب الأولمبي وسط استبسال دفاعي من اللاعبين الكوريين في إبعاد الكرة عن مرماهم ليحافظوا على تقدمهم ويتأهلوا للدور قبل النهائي.

وكان منتخب كوريا الجنوبية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على أوزبكستان 2-1 وعلى اليمن 5-0 وتعادل مع العراق 1-1.

وفي المقابل حصل المنتخب الأولمبي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على فيتنام 3-1 وتعادل مع الإمارات 0-0 ومع أستراليا 0-0.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كالعادة
    ياخسارة كل هالغلبة وظهور لا يلبي الطموح مصاريف واعلام مشغول فيهم بلا من هالمشاركات وخلينا نتشطر على بعض في الانديه … لا حول ولا قوة الا بالله

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock