آخر الأخبار الرياضة

“الأولمبي” يلاقي الجزيرة وديا بالكرة تحضيرا للقاء انجلترا

محمد عمّار

عمان – يلتقي عند الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس، على ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة؛ المنتخب الاولمبي مع فريق نادي الجزيرة، في لقاء ودي بكرة القدم، وذلك تحضيرا للقاء المنتخب الانجليزي تحت 23 سنة، المقرر اقامته يوم الثلاثاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني، حيث تعتبر مباراة اليوم بمثابة البروفة الاخيرة للمنتخب قبل اللقاء المرتقب مع نظيره الانجليزي.
تخفيف الاحمال
أكد المدير الفني للمنتخب الاولمبي الكابتن جمال أبو عابد، أن مباراة اليوم تعتبر بمثابة تحضير قوي للمنتخب، وللوقوف على التشكيلة الانسب للقاء انجلترا، في ظل غياب ركيزتين اساسيتين في المنتخب والمتمثلة بورقتي رجائي عايد وإحسان حداد، بعد انضمامهما لصفوف المنتخب الأول، اضافة الى الغياب الاضراري للاعب عامر أبو هضيب لإصابته بالرباط الصليبي، وعدم اكتمال شفاء عمر خليل ومنذر رجا.
وأضاف أبو عابد ان المباريات الاخيرة للمنتخب كشفت الجهوزية الكاملة للاستحقاقات المقبلة، رغم بعض العوائق التي رافقت مسيرة التحضير، بيد ان المنتخب قادر على تحقيق نتيجة طيبة في لقاء اليوم، والذي يعطي اشارات واضحة للتشكيلة التي سيخوض فيها اللقاء التاريخي امام انجلترا.
واشار أبو عابد الى ان رحلة التدريبات ستتواصل بعد مباراة اليوم، مع تخفيف في الحمل التدريبي وصولا الى الجاهزية المطلوبة للقاء انجلترا، وسينصب التفكير في الايام المقبلة على رفع الجهوزية الفنية، وتنفيذ الجمل التكتكية الخاصة، والتعامل بواقعية مع منتخب انجلترا.
جهوزية الحراس
مدرب الحراس الكابتن سمير رحال، أكد ان حراس المرمى يتمتعون بمستوى فني مميز، وأضحى التنافس بينهم على اشده لضمان تمثيل المنتخب، خصوصا موسى الضمور الذي اثبت ارتقاء مستواه الفني وقدرته على التعامل مع كافة الكرات، بعد ان تمت تجربته في المباريات الودية الاخيرة، فيما اشار رحال الى ان محمد أبو نبهان ما يزال في مرحلة الاستشفاء، وسيكون جاهزا في الفترة القادمة، الى جانب الحارس رشيد رفيد.
معسكر داخلي
وبحسب المدير الاداري للمنتخب الكابتن ماهر طعمة، فإن المنتخب سيدخل اعتبارا من يوم الاحد المقبل، في معسكر داخلي في فندق الثريا، وذلك تحضيرا للقاء انجلترا.واضاف طعمة ان اتحاد كرة القدم وفر كل الترتيبات الادارية، لتحقيق نتيجة طيبة، تعكس مدى قوة وجهوزية المنتخب للاستحقاقات المقبلة.
التشكيلة الاقرب
ومن المتوقع ان تضم تشكيلة المنتخب في مباراة اليوم نور الدين بني عطية في حراسة المرمى، مع الاعتماد على  قلبي الدفاع مهند خيرالله ويوسف رائد، فيما سيكون فراس شلابية في الميمنة وعمر مناصرة في الميسرة، وسيتولى فادي عوض وسمير رجا مهمة لاعبي الارتكاز، ويزن ثلجي ميمنة المنتصف ومحمود مرضي الميسرة، وسيكون احمد سروة خلف المهاجم بلال قدوير، مع الاستعانة ببعض الاسماء امثال ليث البشتاوي وصالح راتب وعلي ياسر ومحمد التكروري ومحمود الحوراني واسامة العمري ومعاوية الشطناوي.

[email protected]

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock