آخر الأخبار

“الإسكان والتطوير الحضري” تتخذ إجراءات في مجال حقوق الإنسان

عمان – أعلن المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة عن ابرز الاجراءات والمتابعات التي اجرتها المؤسسة العامة للإسكان، والتطوير الحضري في مجال حقوق الإنسان.
وأشار الى ان من شأن هذه الاجراءات تطوير المنظومة على صعيد التشريعات والسياسات والممارسات وفق الأسس والمفاهيم الإنسانية المعمول بها، وبما يتوافق والمعايير والاتفاقيات الدولية.
وقال ان التقرير يشير الى ان المؤسسة قامت بتنفيذ جملة من الإجراءات في مجال تعزيز حقوق الإنسان من خلال تنفيذ مهامها في مجال توفير السكن الملائم لذوي الدخل المحدود تلبية لحق الإنسان في مستوى معيشي ملائم، حيث عملت على صعيد السياسات والتشريعات المشاركة في إعداد وثيقة الأردن لعام 2025 واللجان المنبثقة عنها ذات العلاقة بعمل المؤسسة.
واضاف، ان المؤسسة ملتزمة بإنفاذ قانون حق الحصول على المعلومات لعام 2007 حيث تم تعيين ضابط ارتباط لدى المؤسسة مع مجلس المعلومات واعتماد نموذج خاص بطلب الحصول على المعلومات من المؤسسة، وبطاقة مراجعة يتم فيها تحديد موعد استجابة المؤسسة للحصول على المعلومات.
وعلى صعيد الممارسات، اوضح الطراونة ان التقرير يبين تحديث إجراءات عمل المؤسسة وعملياتها فيما يتعلق بتقديم خدماتها للمواطنين والمستفيدين من مشاريعها الإسكانية، ما يسهل إجراءات الحصول على خدمة متميزة من خلال تخصيص نافذة في مبنى خدمة الجمهور لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.-(بترا) 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock