"الإسلامي" و"اليونيسيف" يطلقان مشروع دعم خدمات التعليم

عمان- أطلقت جمعية المركز الاسلامي /دائرة البرامج التنموية مشروع "دعم خدمات التعليم 2017 الجديد والممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، وذلك بعد توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية والمنظمة للبدء في المشروع بجميع مراكزها وعددها 48.اضافة اعلان
وقال رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات في تصريح صحفي امس، ان المشروع يأتي بعد النجاح الذي حققه مشروع مكاني 2015- 2016، لافتا الى ان قيمة المشروع تبلغ 6672420 دينارا بتمويل من "اليونيسيف" بنسبة 90% بما يعادل 6045540 دينارا، وساهمت الجمعية بـ10% وبما يعادل 626880 دينارا.
ويهدف البرنامج، حسب الدهيسات، الى توسيع فرص التعليم للأطفال الأكثر ضعفاً ممن هم خارج مقاعد الدراسة وكذلك للشباب وتزويدهم ببيئة آمنة تمنع العنف ضد الأطفال.
كما يهدف للاستجابة للحاجات الطارئة للأطفال والشباب الأردنيين والسوريين الضعفاء وعائلاتهم من حيث التعليم والدعم النفسي الاجتماعي وبناء المهارات، ليتمكنوا من الانخراط في الحياة المجتمعية وكذلك لتعزيز الترابط الاجتماعي في مجتمعاتهم.
وبين ان نهج المركز يقوم على أساس الشبكة الحالية للمركز التي يديرها شركاء "اليونيسيف" والتي ستوفر حزمة واحدة من الخدمات والتوعية التي تقوم على نفس معايير الخدمات.-(بترا)