أخبار النجومالرياضة

الإصابة تبعد خليل عن الشمال القطري.. استدعاء محترفي السلط وسحاب للمنتخبين البوركيني والليبيري

تعديل بدوري الأولى بسبب "الطقس".. اليكس يطالب باللعب الحديث.. وفريق التعمري بالمركز 17

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الإصابة تبعد بني عطية عن الشمال القطري
تسببت الإصابة في ابعاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم خليل بني عطية، عن فريقه الشمال القطري، وبالتالي فسخ العقد بين الطرفين.
وتعرض بني عطية لإصابة خلال مشاركاته مع فريق الشمال، ما دفع المدير الفني للفريق لإعلان إمكانية رحيل خليل، بسبب حاجته لفترة علاج، وبالتالي الاتفاق على مغادرة الفريق.
وبدأ بني عطية فترة علاج في مركز سبيتار الطبي، بانتظار تحديد وجهته التالية، بعد إنهاء مرحلة العلاج.
استدعاء محترف السلط لمنتخب بوركينا فاسو
تلقى نادي السلط، خطابا رسميا من اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، يطلب فيه من النادي السماح للمحترف محمد وتارا، الالتحاق بمنتخب بلاده خلال أيام الاتحاد الدولي “فيفا” التي تبدأ الأسبوع المقبل.
وجاء استدعاء وتارا لمنتخب بلاده، بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعب مع فريق السلط، خلال مباريات الأسابيع الأخيرة بدوري المحترفين.
وأعلن السلط موافقته على التحاق وتارا بمنتخب بلاده، بعد انتهاء مباراة الفريق أمام الرمثا بدوري المحترفين، والتي تجري يوم السبت المقبل، في الجولة الخامسة عشرة من الدوري.
منتخب ليبيريا يستدعي محترف سحاب ماركوس
استدعى منتخب ليبيريا لكرة القدم، محترف فريق سحاب ماركوس، للالتحاق به خلال فترة اللعب الدولي.
وتلقى سحاب خطاب الاتحاد الليبيري رسميا، بانتظار مغادر ماركوس إلى بلاده بعد مباراة سحاب مع الجزيرة يوم الأحد المقبل، في ختام المرحلة 15 بدوري المحترفين.
تخريج دورة “ايه” بحضور حمد
شهد مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس الثلاثاء، حفل تخريج المشاركين في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول “ايه”، التي حاضر فيها صالح دغش وديان صالح.
وشهد حفل التخريج، حضور المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، الذي حرص على متابعة الفعاليات، وتسليم الشهادة لعدد من الخريجين أمثال المدرب العراقي حسين كاظم، الذي كان يعمل مساعدا لمواطنه حكيم شاكر، خلال إشراف الأخير على تدريب الفيصلي في الأيام القليلة الماضية.

مشرف فرق الفئات في الحسين إربد كميل السكران – (أرشيفية)

وشهدت الدورة مشاركة عدد من نجوم الكرة الأردنية المعتزلين، الذين يحرصون على سلوك المسار التدريبي.
“الطقس” يؤخر موعد مباريات دوري الأولى والثانية
قرر اتحاد كرة القدم، تأخير موعد مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجتين الأولى والثانية، حيث ينطلق دوري الثانية يوم غد الخميس، فيما ينطلق دوري الأولى يوم الأحد المقبل.
ووفق التعديل، تقام مباريات الجولة الأولى من دوري الأولى والثانية عند الخامسة مساء، بدلا من الساعة الرابعة مساء.
وجاء هذا التعديل، بسبب الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة بداية الاسبوع المقبل، وفق ما ذكره الاتحاد في خطابه للأندية الـ13 المشاركة في الدوري دوري الأولى والـ16 المشاركة في دوري الثانية.
وكان عدد كبير من أندية الدرجة الأولى والثانية، تمنى على اتحاد الكرة في وقت سابق، تأخير انطلاقة المباريات لتقام عند الخامسة مساء، بدلا من الساعة الرابعة، بسبب الطقس وما يشهده في الوقت الحالي من ارتفاع في درجات الحرارة.
تفاصيل لقاء أعضاء الفيصلي مع وزير الشباب
شهد يوم أمس الثلاثاء، لقاء الأعضاء في الهيئة العامة للنادي الفيصلي، مع وزير الشباب محمد النابلسي، لبحث تداعيات الشكوى التي تقدم بها الفيصلاوية، للمطالبة بلجنة مؤقتة، وفتح باب العضوية.
اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، خرج منه الفيصلاوية متفائلين، بعد نقاش مستفيض مع وزير الشباب الذي وعدهم بخطوات عملية، للوقوف على ما يجري، والتحقق مما جاء في الشكوى.
وقال مشاركون في الاجتماع لـ”الغد”، أن الوزير وعدهم بتشكيل لجنة تحقق في الموضوع، مع رد على الشكوى خلال فترة أسبوع.
كما تلقى المجتمعون وعدا ببحث مسألة رسوم العضوية وفتح الباب أمام الراغبين بالانتساب، ضمن
التعليمات والقوانين.
وطرح الفيصلاوية خلال الاجتماع، العديد من الملاحظات والشكاوى، بانتظار رد الوزارة التي وعدت بالنظر في جميع ما جاء من ملاحظات تتعلق بالنادي.
توقعات بإعلان تشكيلة “النشامى” غدا
يتوقع أن يشهد يوم غد الخميس، انتهاء المدير الفني لمنتخب الكرة عدنان حمد، من اختيار تشكيلة منتخب النشامى”، التي ستشارك في بطولة البحرين الودية، قبل المشاركة في كأس العرب التي تقام في قطر نهاية العام الحالي.
وتشير التوقعات إلى احتمالية إعلان حمد لتشكيلته الأولى، يوم غد الخميس أو بعد غد الجمعة، خاصة بعد رصد مباريات الدوري والكأس، والتي خرج منها المدرب بحصيلة من اللاعبين المرشحين للالتحاق بصفوف المنتخب.
كما رصد حمد أيضا خلال الأيام الماضية، اللاعبين المحترفين في الخارج، من خلال متابعة أوضاعهم وسير تدريباتهم ومبارياتهم.
ويترقب اللاعبون إعلان التشكيلة بشغف، خاصة وأنها التشكيلة الأولى التي يختارها حمد، بعد تسلم مهمة تدريب المنتخب، خلفا للمدير الفني السابق البلجيكي فيتال بوركلمانز.
ووفق برنامج المنتخب، فإن اول تجمع للفريق ينتظر أن يكون يوم الاثنين المقبل، تمهيدا للسفر إلى البحرين يوم الاربعاء المقبل، علما أن المنتخب يبدأ مبارياته في البحرين يوم 4 الشهر المقبل.
دعوة مدرب المنتخب لرصد سريوة
دعا عدد من المتابعين لدوري المحترفين لكرة القدم، الجهاز الفني لمنتخب الكرة، لرصد لاعب فريق السلط أحمد سريوة، الذي يقدم مستويات لافتة مع فريقه في الدوري.
وأكد المتابعون في تصريحات لـ”الغد”، ثقتهم بمتابعة المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد لكافة التفاصيل في الدوري، لافتين في نفس الوقت إلى أن سريوة ابدع بشكل لافت، وكان مؤثرا في مباريات فريقه، ما يمنحه فرصة التواجد في المنتخب، في حال وجد حمد أن استدعاء لاعب بميزات سريوة يخدم توجهاته الفنية.
مساعدون غاضبون على المدير الفني
كشف مدربون مساعدون في فريق محلي بدوري المحترفين، عن غضبهم من المدير الفني لفريق الكرة، بسبب قراراته في إجراء تبديلات وتغييرات على تشكيلة الفريق، دون الأخذ برأيهم أو مشاورتهم. وبلغ الغضب أوجه، عندما قام المدير الفني بإجراء تبديل بين الشوطين، دون علم المساعدين الذين تفاجأوا بالتبديل خلال مجريات الشوط الثاني، ما زاد من أمتعاضهم وغضبهم.

المدرب العراقي حسين كاظم يتسلم شهادته من المدرب عدنان حمد أمس – (من المصدر)

ويبحث المساعدون عن طريقة، لايصال رسالة للمدير الفني، بضرورة التشاور مع مساعديه، لقيادة الفريق إلى نتائج أفضل.
اليكس يطالب مدربي المنتخبات بأسلوب لعب حديث
طالب المدير الفني لاتحاد كرة القدم أليكس جيتزي، مدربي منتخبي الشباب والناشئين، المعينين حديثا، بضرورة البحث عن أسلوب لعب جديد وحديث للمنتخبات، وضرورة عمل شخصية ثابته وقوية للمنتخبات. وشرح اليكس خلال اجتماعه أمس مع المدربين، في مقر اتحاد الكرة، عن عمل شخصية للمنتخبات باسلوب لعب حديث، وكرة قدم متطورة.
وأضاف: ليس المطلوب النتائج في الفترة الحالية، بل نريد نسبة تعليم ومن ثم التطور والنتائج.
لجنة فنية لتجديد عقود لاعبي الوحدات
ينتظر أن يكون مساء يوم أمس، شهد تشكيل لجنة فنية في نادي الوحدات، للتفاوض مع اللاعبين التي تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الكروي الحالي، وبالتالي البحث عن تجديد تلك العقود.
ويأتي تشكيل هذه اللجنة، في ظل وجود عدد كبير من نجوم فريق الوحدات لكرة القدم، الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم.
التفاصيل المالية سبب استقالة مشرف الفئات في الحسين
تقدم مشرف فرق الفئات العمرية لكرة القدم في نادي الحسين إربد كميل السكران، باستقالته من منصبه، احتجاجا على ضعف الدعم المالي، وغياب الاهتمام بالفرق. وأعلن السكران تقديم استقالته رسميا، مبديا دهشته من الحديث عن داعمين للنادي، دون أن يرى ذلك على أرض الواقع.
وقال في تصريح لـ”الغد”: سبب استقالتي، يعود لعدم القدرة على توفير تكاليف فرق الفئات، التي تشارك حاليا في بطولات الفئات، وهذا أمر لا يجب أن يحصل في نادي كبير وعريق بحجم الحسين إربد.

كواليس النجوم

• فريق آود هيفرلي لوفين البلجيكي الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري، يحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير بالدوري البلجيكي برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات وخسارتين.. التعمري كان يلعب احتياطيا في مباريات الفريق الأولى بالدوري، قبل أن يعود ليلعب اساسيا في المباراتين الأخيرتين.
• وقفة احتجاجية نظمتها مجموعة من مشجعي فريق القوة الجوية العراقي لكرة القدم في بغداد، رفضا لأي توجه لتعيين المدرب العراقي حكيم شاكر مديرا فنيا للفريق..شاكر كان قد غادر عمان أول من أمس، عائدا إلى العراق، بعد استقالته من تدريب فريق الفيصلي.

اللاعب خليل بني عطية – (أرشيفية)

• اتهام مدير فني في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بالاستفادة من صفقة انتقال لاعب إلى فريق خارج الأردن..المدرب استفاد من الصفقة، بعد أن شارك في المفاوضات وفق مصدر مطلع.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم فراس شلباية، يغيب عن مباراة فريقه اليوم أم الجليل بكأس الأردن، بسبب استطالة في العضلة.. شلباية ينتظر أن يعود في مباراة الفريق أمام الجليل بالدوري يوم 29 الحالي.
• لاعبون في مباراة الصريح والسلط التي جرت أول من أمس، على ستاد الحسن في إربد، في إطار منافسات كأس الأردن لكرة القدم، شكوا من تراجع أرضية الملعب التي اثارت انتقاداتهم..لاعبون أشاروا إلى صعوبة تقديم لمسات فنية على ملعب تعاني أرضيته من بعض السلبيات.
• اللاعب عمر هاني، الذي يواصل التدريبات الفردية في عمان، ينتظر وصول تأشيرة اذربيجان، تمهيدا للدخول في مفاوضات مباشرة مع فريق غابالا الأذري.. تواصل اللاعب مع النادي، يأتي عبر وكيل أعمال لاعبين وليس بشكل مباشر..وجهة هاني المقبلة، يفترض أن تحسم خلال أسبوع سواء في غابالا أو فريق آخر.
• صاحب شقة في عمان، أعلن عزمه تقديم شكوى ضد أحد أندية المحترفين، بسبب عدم دفع أجرة الشقة التي يعيش فيها لاعبون في الفريق.
• حارس مرمى فريق سحاب لكرة القدم محمد شطناوي، يواصل مشاركته في دورة تدريب حراس المرمى الآسيوية، التي يشرف عليها المحاضر خلدون إرشيدات..الدورة تشهد أيضا مشاركة مدرب حراس مرمى المنتخب الأول لكرة القدم عامر شفيع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock