آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الإصابة تحرم الشبلي من التتويج في بطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقال

عمان – الغد- حرمت الإصابة النجم البارالمبي جميل الشبلي صاحب ذهبية بارالمبيك طوكيو من استكمال مشاركته في وزن +107 كغم ضمن منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية والتي اختتمت اليوم الأحد في العاصمة الجورجية تبلّيسي.

وبعد رفعة أولى ناجحة للشبلي الذي تمكن من رفع 235 كغم، فشل البطل البارالمبي من إستكمال رفعته الثانية بسبب شعورة بالألم، وبعد إجراء فحوصات طبية أعلن إنسحابه من الرفعة الثالثة، ورغم ذلك حصل الشبلي على المركز الخامس.

وبذلك أنهت المشاركة الأردنية مشوارها ببطولة العالم التي تعتبر أولى بطولات التأهيل إلى بارالمبيك باريس 2024 بـ 4 ميداليات على النحو التالي: ذهبية عمر قرادة لوزن 49 كغم بعد أن تمكن من رفع 174 كغم، وذهبية عبد الكريم خطاب لوزن 88 كغم بعد أن تمكن من رفع 250 كغم، وبرونزية معتز الجنيدي لوزن 97 كغم بعدما تمكن من رفع 220 كغم وفضية محمد الشنطي بالميدالية لوزن تحت 49 كغم ضمن منافسات الناشئين، بعد أن تمكن من رفع 131 كغم.
وتمكنت ثروة الحجاج من رفع 123 كغم لتحصل على المركز السابع في منافسات وزن وزن 86، وحلت أسماء عيسى بالمركز السادس في منافسات وزن 79 كغم بعد أن تمكنت من رفع 117 كغم.

من جانبه عبر كل من د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عن فخرهم بالإنجازات الأردنية التي تحققت خصوصا مع تحطيم الأرقام القاسية وعودة الجنيدي لمنصات التتويج.

ونوهت الأمين العام مها البرغوثي إلى أن الشبلي من أبرز الأبطال البارالمبيين في الأردن وأحد المتوجين بالذهب في بارالمبيك طوكيو، ولا تعد خسارته ببطولة العالم بسبب الإصابة إلا كبوة جواد، مشددين إلى أن مقاومته الإصابة وتمكنه من تحقيق الرفعة الأولى بنجاح يعد إنجازا بحد ذاته.

كما أشادت بعضو مجلس الإدارة د. عامر الشعار رئيس الوفد خصوصا بالمجهودات الكبيرة التي قام بها خلال ترؤسه للوفد في جورجيا مؤكدين أنه كان عند حسن الظن.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock