حياتنامنوعات

الإعلامية راية يعقوب إلى جامعة الشرق الأوسط

عمّان -الغد-باشرت الزميلة الدكتورة راية يعقوب عملها ضمن الهيئة التدريسية في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط في خطوة جديدة تخطوها راية في سجلها المهني الحافل.

وتعتبر هذه المحطة هي الأولى للزميلة راية في المجال الأكاديمي بعد خبرات متراكمة اكتسبتها من خلال عملها في مختلف مجالات الصحافة والإعلام وبرزت في عدد كبير منها.

والزميلة يعقوب حاصلة على شهادة البكالوريوس في الإعلام والصحافة والعلوم السياسية من جامعة اليرموك كما تحمل درجة الماجستير في الإعلام الحديث وتعتبر من أوائل خريجات المعهد الأردني للإعلام وتعكف حالياً على اكمال درجة الدكتوراه في الإعلام والعلاقات الدولية من احدى الجامعات الإسبانية.

ومنذ تخرجها من الجامعة تنقلت يعقوب في عدد كبير من المجالات واستطاعت أن تخط اسمها بأحرف من ذهب كواحدة من أفضل مقدمي المحتوى الرقمي في الأردن من خلال تقديمها برنامج مشروع حقيقة مع شركة خرابيش والذي كان يعرض عبر يوتيوب وحقق نجاحات كبيرة.

وشكل برنامج شارع الملك حسين الذي قدمته عبر منصة عرمرم نقلة نوعية ولاقى هذا العمل ردود فعل كبيرة في الشارع الأردني كما شهد متابعة جماهيرية كبيرة وعملت على طرح عدد كبير من المواضيع الجريئة التي تسلط الضوء على مشاكل المواطنين الرئيسية وعجز بعض التشريعات عن إيجاد الحلول اللازمة لهذه المشاكل من خلال هذا البرنامج، كما كانت يعقوب تطرح الحلول المعقولة لعدد كبير من هذه المشاكل في حلقاتها التي توقف عرضها بعد التحاقها بقناة الغد العربي وتقديمها للبرنامج الصباحي في القناة قبل انتقالها لمكتب عمان للعمل كمراسلة للقناة في الأردن.
وخلال عملها مراسلة للغد العربي قدمت العديد من التقارير المهمة وعدد من الوثائقيات بالإضافة لبرنامج “في العشرين” الذي يسلط الضوء على اهم قضايا الشباب وتم عرضه وتقديمه بطريقة مبتكرة وجديدة ولاقى متابعة واسعة سواء في الأردن او خارجه.

وسبق للزميلة يعقوب أن عملت منسقة للإعلام الجديد في صندوق الملك عبد الله للتنمية ونائباً للرئيس التنفيذي لمركز داعم للإعلام بالإضافة لإعداد وتقديم عدد من البرامج عبر فضائية رؤيا الأردنية.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock