آخر الأخبار حياتنا

الإعلان عن أحدث الهواتف خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة

مريم  نصر

عمان– انطلقت أعمال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة السنوي أمس في برشلونة والذي يعد أكبر تجمع في العالم على مستوى الاتصال الخلوي، وينظمه مؤتمر اتحاد شركات الاتصال الخلوي ويستمر حتى 25 شباط (فبراير) الحالي.
وقدمت كبريات الشركات التكنولوجية العالمية أحدث ابتكاراتها وإنتاجاتها لهذا العام، وفيما يلي قائمة بأحدث الإنتاجات:
 “إل جي” تكشف رسمياً عن هاتف LG G5
كشفت شركة “إل جي” رسمياً عن هاتفها المنتظر إل جي G5، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الجوالات العالمي 2016 المقام حالياً بمدينة برشلونة الإسبانية.
والهاتف يأتي بهيكل مصنع من المعدن بشكل كامل، ويعمل بمعالج من كوالكوم من نوع سنابدراجون 820، بجانب كاميرا أمامية وأخرى خلفية مزدوجة والتي تقدم زاوية عرض عريضة تبلغ 135 درجة، والتي تفوق حتى العين البشرية التي تمتلك زاوية عرض 120 درجة.
وما يميز الجهاز الجديد كما كشفت الشركة أنه قابل للتخصيص من خلال “المنفذ السحري”، والذي يمكن من خلاله تخصيص الهاتف إضافة إلى إمكانية إزالة البطارية وغيرها من الوظائف الأخرى، والذي لا يعد شيئاً مألوفاً بالنسبة للهواتف.
ويقدم الهاتف شاشة بقياس 5.3 إنشات بدقة QHD، وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، ويدعم منفذ USB من النوع C، ويوفر بطارية بسعة 2800 ميللي أمبير، بجانب تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم.
ويدعم هاتف LG G5 تقنية Always ON والتي تبقي الهاتف مشغلاً بشكل دائم، بحيث تقوم بإظهار الشاشة والإشعارات بشكل دائم مثل المكالمات الفائتة والرسائل والبريد الإلكتروني بدون الحاجة لفتح الشاشة بالإضاءة الكاملة، وذلك لتوفير عمر صمود البطارية؛ حيث ذكرت الشركة أن هذه التقنية توفر فتح الشاشة لحوالي 150 مرة يومياً، ويُذكر أن الشركة كشفت الشركة في وقت مسبق عن توفر هذه الميزة في الهاتف.
توفر “إل جي” للهاتف غطاء يتيح التفاعل مع الهاتف بدون الاضطرار لفتحه؛ حيث يقدم الغطاء تصميماً شبكياً نصف شفاف يُمكن المستخدم من الرد على المكالمات، بجانب التحكم بإعدادات المنبه، بدون الحاجة لفتح الغطاء، والذي قد كشفت عنه الشركة سابقاً تحت اسم “كويك كفر” Quick Cover.
المواصفات الرئيسية لهاتف LG G5، شاشة قياس 5.3 إنشات بدقة QHD، يعمل بنظام أندرويد 6.0 (مارشميلو) المعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بِت، المعالج الرسومي Adreno 530، الذاكرة العشوائية 4 غيغابايت، مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت، دعم microSD حتى 2 تيرابايت، يحتوي على كاميرتين خلفيتين؛ الأولى قياسية بدقة 16 ميغابيكسل والثانية ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميغابيكسل، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، منفذUSB Type-C، السماكة 7.7 ميلليمترات الوزن 159 غراما، بطارية قابلة للتبديل بسعة 2800 ميللي أمبير.
وأعلنت “ال جي” عن عدد من الأجهزة الجديدة المتوافقة مع الهاتف الجديد وأطلقت عليهم اسم “أصدقاء ال جي”: LG Cam Plus، وهي عبارة عن قطعة يمكن تثبيتها في الأسفل حيث تمنح الهاتف أزرارا خاصة لالتقاط الصور الثابتة وصور الفيديو، إضافةً إلى زر متحرك للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي هذه القطعة على بطارية بسعة 1.200 ميللي أمبير، بحيث تقدم عند وصلها مع بطارية الهاتف الأساسية سعة 4.000 ميللي أمبير.
وكشفت إل جي أيضا عن وحدة LG Hi-Fi Plus، وهي أيضا قطعة قابلة للتركيب في المنفذ السحري للهاتف لتقدم تجربة صوتية عالية الجودة من خلال مُكبرات الصوت القوية التي تمتلكها. كما يُمكن أن تعمل أيضا بمعزل عن الهاتف، وذلك من خلال وصلها عبر البلوتوث بجهاز الكمبيوتر أو الهواتف الأخرى.
وكشفت الشركة عن جهاز Smart Controller الموجه لمُحبي التحكم بطائرات الدرون Drone؛ حيث قالت إنه يتيح تحكما بالغ السهولة يسمح لأي مُبتدئ بتحليق الدرون بسلاسة من أول مرة.
نظارة الواقع الافتراضي LG 360 VR أحد أهم المنتجات التي كشفت عنها “ال جي” أيضاً؛ حيث قررت الشركة دخول عالم الواقع الافتراضي بالتزامن مع الإعلان عن هاتف G5.
تحمل النظارة شاشتين بقياس 1.88 بوصة لكل منها وبالدقة نفسها 960*720 بكسل وهي متوافقة مع المحتوى الخاص بنظارة جوجل Cardboard وكذلك يوتيوب 360.
LG 360 VR تأتي بتصميم مميز، وبالنسبة للمحتوى فإنها تحتاج للارتباط بالهاتف الذكي؛ حيث سيكون هناك تطبيق مثبت مسبقاً في هاتف G5 ليزودها بالمحتوى الخاص، بالإضافة للكثير من التطبيقات مثل “يوتيوب” وغيرها.
 “سامسونج” تطلق أحدث هواتفها
كشفت شركة “سامسونج”، عن هاتفي “إس 7″ و”إس 7 إيدج” كأحدث هواتف عائلة “جالاكسي إس”، وذلك في بداية مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال المقام في مدينة برشلونة الإسبانية.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية إنه من المقرر طرح الهاتفين في الأسواق الأوروبية والأميركية في 11 آذار (مارس) المقبل، على أن يفتح باب الحجز اليوم.
ويتمتع الهاتفان الجديدان بخاصية مقاومة الماء، كما منحت “سامسونج” مجددا مستخدميها إمكانية زيادة سعة التخزين الداخلي للجهازين (32 جيجابايت في كل جهاز) عبر بطاقات الذاكرة حتى 200 غيغابايت كحد أقصى، وهي الميزة التي افتقدها المستخدمون في الجيل السابق.
ويتمتع جهاز “إس 7” بشاشة قياس 5.1 بوصة، أما “إس 7 إيدج” فيحتوي على شاشة قياس 5.5 بوصات، مع ذاكرة عشوائية سعة 4 غيغابايت في كلا الجهازين، مع معالج أقوى بنحو 30 %، حسب ما أكدت الشركة.
يتكون تصميم هواتف الجديدة من الزجاج والمعدن، إلى جانب تصميم أنيق ومتين مع انحناءات هندسية توفر قبضة مريحة. وتتيح ميزة Always-On للمستخدمين تجربة مبسطة وسهلة الاستخدام بدون لمس الشاشة للحصول على التاريخ والوقت والتنبيهات بدون عناء أو قلق حول فقدان مكالمة أو ملاحظات هامة. وتقدم هواتف جالاكسي “إس 7″ و”إس 7 ايدج” ميزة مقاومة الماء بدون المساومة على تصميم الهواتف مع دعم معيار IP68 لمقاومة المياه والغبار.
ويوفر هاتف جالاكسي “إس 7 ايدج” تجربة متقدمة ومريحة مع زيادة كفاءة الاستخدام، وذلك من خلال إنشاء الاختصارات المهمة للمستخدم بسهولة أكبر، مثل البريد الإلكتروني، ووضع صورة شخصية، ووضع البانوراما، أو تطبيقات الطرف الثالث.
ويعمل الهاتف ببطارية قدرتها 3.600 ميللي أمبير بالساعة لنسخة “إيدج”، بينما يتاح ببطارية قدرتها 3.000 ميللي أمبير بالساعة للهاتف جالاكسي “اس7″، وبخيارات عدة للمساحة التخزينية 32 و64 جيجابايت مع منفذ مايكرو إس دي يمكن زيادته حتى مساحة 200 جيجابايت. ويعمل بنظام أندرويد مارشميلو 6.0، ويأتي بكاميرا سامسونج BRITECELL الجديدة بدقة 12 ميجابكسل وبجودة عالية.
وأكد خبراء أن “سامسونج” تراهن بقوة على التعديلات التي أدخلتها على الأجهزة، وتحديدا البطارية والكاميرا، إلى جانب خاصية مقاومة الماء.
كما أعلنت عن اطلاق كاميرا متقدمة مع بيكسل مزودج Dual Pixel في هاتف ذكي، بحيث تقدم صور أكثر إشراقاً وأكثر وضوحاً حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتم ذلك بفضل التكنولوجيا الثورية لتقنية البيكسل المزدوج، والعدسة الأوضح ذات الفتحة الأوسع والبيكسل الأكبر، وتمتلك الكاميرا غالق أسرع وضبط تلقائي للصورة أكثر دقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. وتقدم الكاميرا الوضعية الجديدة Motion Panorama، والتي تجلب الحركة للصور البانورامية التقليدية، مما يتيح للمستخدم تجربة بصرية شاملة تماماً.
 “ألكاتيل” تطلق هاتفي Idol
أعلنت شركة “ألكاتيل” أمس عن أحدث هواتفها Idol 4 وIdol 4S، مما تعد ترقية لسلسلة هواتف Idol 3 التي أطلقتها الشركة العام الماضي، ويأتي الإعلان على هامش معرض المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة الإسبانية.
ويحمل الهاتفان تصميما متشابها إلى حد كبير ومتوافق مع تصاميم “ألكاتيل” المعتادة، واتخذت الشركة خطوة جديدة نحو الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد، بحيث تعمل الهواتف بكل الاتجاهات العمودية والأفقية ويبقى صوت الستيريو يعمل بشكل صحيح عند اختلاف توجيه الهاتف.
كما يقدم الهاتفان تجربة صوتية رائعة وذلك بفضل التعاون مع JBL وWaves.، ويضم الهاتفان مكبرا صوت بقوة 3.6 واط، وصوت محيطي Hi-Fi لسماعات الرأس، مع وجود إعدادات صوتية مسبقة التصميم مع إمكانية التعديل اليدوي.
هاتف Idol 4
يعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو، ويقدم شاشة من نوع IPS LTPS بقياس 5.2 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل، ومعالج Snapdragon 617 ثماني الأنوية من شركة كوالكوم بتردد 1.2 جيجاهيرتز مع شريحة رسوميات Adreno 405.
ويحوي الجهاز على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عن طريق MicrioSD.
ويتميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع ميزة التركيز وفلاش LED مزدوج، جنباً إلى جنب مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش.
هاتف Idol 4S
يعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو، ويقدم شاشة من نوع IPS LTPS بقياس 5.5 إنشات بدقة 1440×2560 بيكسل، ومعالج Snapdragon 652 ثماني الأنوية من شركة كوالكوم بتردد 1.2 جيجاهيرتز مع شريحة رسوميات Adreno 510.
ويحتوي الجهاز على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عن طريق MicrioSD.
ويتميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع ميزة التركيز وفلاش LED مزدوج، جنباً إلى جنب مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock